دليل السياحة في ماليزيا وشروط السفر

ربما تخطط منذ مدة لتحضير حقيبة سفرك وشدّ الرحال نحو إحدى البلدان المميزة؛ إن كانت وجهتك مجهولة حتى الآن؛ فإننا ننصحك بتجربة السياحة في ماليزيا؛ لتنعم بعطلة سياحية ساحرة ربما تخطّ في مخيلتك ذكريات لا تُنسى ما حييت.

وإدراكًا منا لأهمية وضع خطة سياحية واضحة المعالم، نتوجه في دليل ماليزيا هذا نحو تفنيد ميزات السياحة في ماليزيا، وكيفية التخطيط لرحلتك المرتقبة.

شروط السفر إلى ماليزيا
شروط السفر إلى ماليزيا

شروط السفر إلى ماليزيا

كما غيرها من الدول الأخرى حول العالم؛ لا تعتقد أن الأمر يمكن أن يتم دون تحقيق بعض الشروط المحددة، وتأمين جميع الوثائق اللازمة، وتوفير جواز سفر ساري الصلاحية حتى ستة أشهر على الأقل لقبول التأشيرة. وتشمل مجموعة الشروط والمتطلبات الأخرى ما يلي:

  • بكل تأكيد، يسلتزم السفر إلى ماليزيا في ظل الجائحة المسيطرة على مختلف دول العالم تحقيق بعض الشروط الخاصة بفيروس كورونا وتلقي اللقاح الخاص.
  • عدم وجود أي سجل قضائي أو حكم جنائي على المسافر، وإثبات عدم إدانته بأي جريمة أو ترحيله أو رفض دخوله إلى أي دولة أخرى.
  • الصحة: يشترط الحصول على اللقاح ضد الحمى الصفراء.
  • نية المغادرة: عبر إثبات الحصول على تأشيرة ذهاب وإياب.
  • يشترط دخول ماليزيا جوًا فقط للزوار الوافدين من الدول التالية: أنغولا، وبوركينا فاسو، وبوروندي، والكاميرون، وجمهورية الكونغو، وجمهورية أفريقيا الوسطى، وجيبوتي، وساحل العاج، وموزمبيق، ونيجيريا وغيرها مجموعة أخرى.

اقرأ أيضاً: شروط الهجرة إلى أمريكا من السعودية وإجراءات الحصول على تأشيرة

ميزات السفر إلى ماليزيا
ميزات السفر إلى ماليزيا

ميزات السفر إلى ماليزيا

كونها تمثل أرض العديد من الثقافات، فهي هدف مثالي لقضاء عطلة بين ربوع الغابات المطيرة وعلى جنبات الشواطئ المذهلة. وإليك مجموعة من مزايا السفر والسياحة في ماليزيا:

  • تشكل ماليزيا مزيجًا بين الحضارات الشرقية والغربية بتنوعها الثقافي والديني.
  • وجهة سياحية مثالية تعج بالمطاعم والفنادق، وتزدهر بأسواقها ومحالها.
  • خدمات النقل مؤمنة، يمكنك التنقل براحة تامة دون عناء.
  • تعكس الأطباق المحلية مزيجًا بين المطابخ الماليزية والصينية والهندية؛ وتشتهر بتنوعها ومأكولاتها البحرية الشهية.
  • سواء أكنت تبحث عن سلع تجارية ضخمة، أو قطع فنية أصيلة؛ فإن ماليزيا هي البلد المناسب لشراء هذه الأشياء.
  • موطن للغابات الطبيعية وثروة حقيقة لمختلف انواع الحيوانات والنباتات؛ فإن كنت من محبي الطبيعة والحياة البرية ستسعد بجولة طويلة في غاباتها الاستوائية الأقدم في العالم.
  • لا بدّ أن تحتل المتعة والترفيه نصيبًا في قائمة الميزات، وخاصة كون الحدائق الترفيهية الماليزية ذات سمعة جيدة وتستحق التجربة.
  • تعدد اللغات: ربما يكون الاستماع إلى حديث الماليزيين أمرًا ممتعًا، حيث أن معظم السكان المحليين يتناوبون بين جميع اللغات التي يتحدثونها.

اقرأ أيضاً: شروط السفر الداخلي في السعودية للبالغين والأطفال

أشهر فنادق ماليزيا
أشهر فنادق ماليزيا

أشهر فنادق ماليزيا

لن تتمكن من الذهاب في رحلتك دون تحديد وجهتك الفندقية المحتملة؛ فالخيارات المتاحة عديدة، عليك فقط الاختيار ما بينها وفق ما يناسب ذوقك وحاجتك. وإليك أشهر الفنادق الماليزيا:

  • فندق ذا هافن ريزورت (The Haven All Suite Resort): يوفر الفندق مجموعة كبيرة من الخدمات التي تشمل الإنترنت المجاني فائق السرعة، وصالة الرياضة، وحمام سياحة، وموقف سيارات مجاني، وغيرها.
  • فندق ليكسيس هيبيسكوس بورت ديكسون (Lexis Hibiscus Port Dickson): ستشعر بالنعيم عند إقامتك في هذا الفندق لما يوفره من مزايا، بالإضافة إلى تربعه على الشاطئ الماليزي الآسر وإمكانية حجز الغرف في الخليج الفندقي العائم لتزين رحلتك بإطلالة ساحرة وتجربة مدهشة.
  • منتجع أفاني سيبانغ غولد كوست (Avani Sepang Goldcoast Resort): ربما تكفيك صورة واحدة لمنتج أفاني لتحسم قرارك النهائي حول مكان سكنك المتوقع. وهنا ستجد مختلف المزايا التي توفرها المنتجعات الأخرى مضافًا إليها خيارات أخرى ربما لم تكن لتنتظر وجودها. يكفيك إطلالة المحيط الساحرة والأجنحة المحاطة بالماء من مختلف الجهات.
  • ميريتوس بيلانجي بيتش ريزورت آند سبا (Pelangi Beach Resort & Spa): محاطًا بمجموعة كبيرة من المطاعم تتجاوز 32 مطعمًا، يتربع فندق ميريتوس بين مجموعة من أشجار النخيل اتي يضفي حفيفها إحساسًا بالراحة والاسترخاء؛ فتنعم بأجواء صيفية واستراحة هانئة وخدمة مميزة.

قد يهمك: كيفية الاستعلام عن حجز الخطوط السعودية برقم الحجز

أفضل المطاعم في ماليزيا

تحتوي ماليزيا على نخبة من أفضل لمطاعم التي تقدم مجموعة من الأطباق المتنوعة من المطابخ العالمية؛ لينعم بتجربة غنية بالنكهات الفريدة. لذا يمكنك الاختيار من بين قائمة مطولة من سلاسل المطاعم الفريدة. وتتوزع هذه المطاعم في مختلف أنحاء البلاد؛ إلا أنها تعج في العاصمة الماليزية كوالامبور.

كما قد تفاجأ من انتشار واسع للمطاعم والمأكولات العربية التي تستقطب عددًا كبيرًا من السياح والمقيمين الذين يرغبون في تجربة النكهات الأصناف العربية الشهيرة. لذا يمكنك الاستمتاع بوجبات أحد أفضل المطاعم في ماليزيا لتجربة نكهات فريدة.

ربما أصبح بإمكانك الآن خط مجرى رحلتك القادمة نحو السياحة في ماليزيا وتقديم طلب إجازتك من العمل لإدارة رحلة مدهشة نحو اكتشاف ثقافة جديدة وقضاء وقت ممتع.

أضف تعليق