نموذج اخلاء طرف عامل خروج نهائي جاهز وقابل للتعديل بصيغة Doc وPdf

يعد نموذج اخلاء طرف عامل خروج نهائي من المستندات الهامة للعامل أو الموظف والذي يترتب عليه إنهاء علاقة العمل بين الموظف وجهة العمل التي يعمل بها، سواء كانت هذه الجهة حكومية أو خاصة. لذلك سوف نتناول في هذا المقال نموذج اخلاء طرف العامل وفقاً للشروط والمعايير اللازمة حتى يتم قبوله واعتماده من جهة العمل في كل من القطاع العام أو الخاص.

نموذج اخلاء طرف عامل خروج نهائي

يعتبر هذا النموذج بمثابة إبراء ذمة للعامل أو الموظف من أي تعامل أو من أي أدوات ومتعلقات تكون في عهدته خلال فترة العمل لحين إنهاء التعاقد معه أو تقديم الاستقالة. حيث يقوم بتسليم ما لديه من متعلقات، ويحصل بعد ذلك على اخلاء طرف بشكل نهائي من جهة العمل. وتكون صيغته كالتالي:

تقر شركة أو مؤسسة……. بأن السيد …….. وجنسيته…… ورقم إقامته……. قد عمل لديها في وظيفة….. في الفترة من….وحتى……وقد قام بتسليم عهدته كاملة، وأخلت الشركة طرفه بشكل نهائي، ويستطيع الالتحاق بأي عمل آخر أو وظيفة أخرى، مع خالص التمنيات بالتوفيق.

توقيع المدير……

تابع هنا: نموذج طلب تنازل عن سجل تجاري ورخصة بلدية وشروط التنازل عن سجل

نموذج اخلاء طرف موظف قطاع خاص

نموذج اخلاء طرف موظف قطاع خاص
نموذج اخلاء طرف موظف قطاع خاص

يقر السيد …….. ممثلاً عن شركة أو مؤسسة …….. والمدير الإداري لها بأن السيد…… وجنسيته…. ورقم إقامته ….. قد عمل بالمؤسسة لمدة….. بداية من…. وحتى تاريخ اليوم …… وتسلمت المؤسسة كل ما لديه من عهدة، وهذا إقرار منا بذلك.

توقيع المدير……..

نموذج إخلاء طرف معلم

تشهد إدارة مدرسة ……. والكائنة في ……. بأن السيد….. وجنسيته…… ويحمل إقامة رقم ….. قد عمل لديها معلماً في تدريس مادة ……. بداية من يوم ….. وحتى يوم ….. حيث أنهى تعاقده مع المدرسة، وقام بتسليم ما لديه من عهدة للإدارة، وهذا إقرار منا بذلك.

توقيع مدير المدرسة……

نموذج إخلاء طرف سائق خاص

أقر أنا….. وجنسيتي…..ورقم هويتي أو إقامتي….. بأني قد سلمت للسيد……. وجنسيته……. ورقم هويته أو إقامته ……. مبلغاً وقدره …….. عن كامل مستحقاته المالية مقابل عمله في وظيفة سائق خاص لمدة ……… بداية من…. وحتى …….وقد قام بأداء عمله على أكمل وجه، وقد سلمته جميع مستحقاته، ولا يحق له الرجوع إلي أو مطالبتي بأي مستحقات أو شهادات أو مستندات  أخرى.

توقيع صاحب العمل………. توقيع السائق…………

نموذج إخلاء طرف لموظف

تقر شركة …. بأن السيد ……. وجنسيته ….. ورقم هويته أو إقامته…. قد عمل لديها في وظيفة ……في الفترة من …… وحتى تاريخ اليوم …….حيث أنهى تعاقده مع الشركة، وقام بتسليم عهدته كاملة، وتحرر هذا المستند بناءً على رغبته.

توقيع المدير……

شاهد هنا: نموذج توكيل خاص من القنصلية المصرية بجدة ومواعيد عمل السفارة لحجز المواعيد

شروط إخلاء طرف من العمل

شروط إخلاء طرف من العمل
شروط إخلاء طرف من العمل

يجب أن تتوافر مجموعة هامة من الشروط في نموذج اخلاء طرف عامل خروج نهائي من جهة العمل حتى يتم الأخذ به واعتباره مستنداً رسمياً وهي:

  1. يجب أن يحتوي على نص صريح مفاده انتهاء علاقة العمل بين العامل أو الموظف وبين جهة العمل.
  2. يجب أن يتضمن إقراراً من العامل أو الموظف بحصوله على جميع مستحقاته الأدبية والمادية.
  3. يجب أن يشمل النموذج إقراراً من جهة العمل أو من ينوب عنها بأنها قد تسلمت كافة متعلقات العامل أو الموظف بالإضافة إلى كل ما لديه من عهدة كانت تحت تصرفه.
  4. تحديد تاريخ نهاية تعاقد العامل أو الموظف مع جهة العمل أو إقالته.
  5. توقيع المدير المسؤول أو مدير قسم الموارد البشرية بالمؤسسة.
  6. تحرير نسختين من هذا النموذج يحتفظ العامل أو الموظف بأحدهما في حين تحتفظ جهة العمل بنسخة أخرى.

بذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا اليوم وعرفنا ما هو نموذج اخلاء طرف عامل خروج نهائي بالإضافة إلى الشروط اللازم توافرها في نموذج إخلاء الطرف من جهة العمل للاعتداد به واعتباره وثيقة رسمية.

أضف تعليق