شروط استخراج بطاقة صراف بدل فاقد الراجحي والأهلي التجاري وكيفية استخراجها

حدد كل من البنك الأهلي التجاري والبنك الراجحي شروط استخراج بطاقة صراف بدل فاقد الراجحي والأهلي التجاري نظرًا لفقدان العديد من العملاء لبطاقاتهم بطرق مختلفة. إذ تتزاحم ماكينات الصرافات الآلية بالعديد من العملاء الذين يتناوبون على مدار اليوم لسحب المبالغ المالية المختلفة. لكن المشكلة تظهر في حال ضياع بطاقة الصراف، والمشاكل المرافقة التي توقِف عملية السحب حتى إصدار بطاقة أخرى بديلة عن القديمة. وسنتعرف في مقالنا هذا على شروط استخراج بطاقة صراف بدل فاقد الراجحي، وشروط استخراج بطاقة صراف بدل فاقد الأهلي التجاري بالتفصيل.

شروط استخراج بطاقة صراف بدل فاقد الراجحي

شروط استخراج بطاقة صراف بدل فاقد الراجحي
شروط استخراج بطاقة صراف بدل فاقد الراجحي

يعتبر بنك الراجحي من أشهر البنوك السعودية، برأس مال يقدر بنحو 25 تريليون ريال سعودي. بدأ المصرف انطلاقته الأولى منذ العام 1957 حتى يومنا هذا، مقيدًا بالعديد من الضوابط الحاكمة، والتي تسيطر على مختلف تعاملاته لتؤسس ثمرة عمل مزدهر ناجح؛ بجهود كوادر خبيرة تجاريًا ومصرفيًا.

ومن بين الضوابط التي حددها المصرف شروط استخراج بطاقة صراف بدل فاقد الراجحي، والتي يتقدم العميل للحصول عليها حال ضياع بطاقة الصراف الآلي أو تلفها. ويمكن للعميل استخراج بطاقة صراف جديدة عبر اتباع إحدى الطرق التالية:

استخراج بطاقة صراف بدل فاقد الراجحي عبر ماكينة الصراف الآلي

 في هذه الحالة يتوجب على العميل اتباع مجموعة الخطوات التالية:

  1. بداية ينبغي عليك زيارة أحد فروع الخدمة المنتشرة في مختلف أنحاء المملكة العربية السعودية.
  2. اختر طباعة البطاقة من الجهة العليا للشاشة؛ ثم سجل الدخول إلى رقم حسابك بعد ادخال الرقم السري ورقم هويتك الوطنية.
  3. انتظر وصول رسالة التحقق إلى جهازك، ثم ادخل الرمز إلى جهاز الخدمة في المكان المناسب.
  4. الآن، يمكنك اختيار الاسم الذي تريد طباعته، ثم انقر لإدخال بصمتك عبر الجهاز.
  5. بعد ذلك، انتظر فقط عملية طباعة البطاقة الجديدة.

استخراج بطاقة صراف بدل فاقد الراجحي عبر زيارة فروع البنك

يمكن للعميل ايضًا استخراج بطاقة صراف بدل فاقد الراجحي عبر زيارة أحد فروع البنك واتباع الخطوات التالية:

  1. بعد الذهاب إلى أحد فروع البنك الراجحي، يجب إبلاغ خدمة عملاء البنك الراجحي حول فقدان بطاقة الصاف الآلي، ليحال إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة. لإيقاف البطاقة الضائعة.
  2. سيبدأ بشكل تلقائي مسؤول خدمة العملاء باستخراج بطاقة بديلة جديدة بدلًا عن البطاقة المفقودة، فتستلمها في الموعد المحدد.

اقرأ هنا: موقع جهاز الخدمة الذاتية الراجحي بالرياض و9 مزايا للخدمة الذاتية

رسوم استخراج بطاقة صراف بدل فاقد الراجحي

من شروط استخراج بطاقة صراف بدل فاقد الراجحي دفع الرسوم المحددة بمبلغ 30 ريال سعودي، يضاف إليها 5% ضريبة القيمة المضافة. إلا في حال فقدان البطاقة داخل الماكينة، عندها لا رسوم تدفع على عملية الاسترجاع.

شروط استخراج بطاقة بدل فاقد البنك الأهلي التجاري السعودي

شروط استخراج بطاقة بدل فاقد البنك الأهلي التجاري السعودي
شروط استخراج بطاقة بدل فاقد البنك الأهلي التجاري السعودي

يوفر البنك الأهلي التجاري السعودي خدمة الحصول على بطاقة صراف آلي بدل ضائع أو تالف؛ لتسهيل عمليات الحصول على البطاقة. إلا أن شروط استخراج بطاقة صراف بدل فاقد الأهلي التجاري مختلفة، ويتوقف استخراج بطاقة بدل تالف من البنك الأهلي التجاري على الحالة التي فقد وفقها العميل بطاقته. وتتمثل هذه الحالات فيما يلي:

  • يمكن أن يفقد العميل بطاقته في ماكينة الصراف الآلي ATM، عندها لا سبيل لديه سوى مراجعة أحد فروع البنك المنتشرة في مختلف أنحاء المملكة، وتقديم طلب رسمي لاسترجاع البطاقة. عندها يجري فتح الماكينة لاستخراج البطاقة منها بسهولة دون الحاجة على تقديم طلب بدل فاقد للبطاقة وطباعة بطاقة جديدة.
  • في حال فقدان البطاقة في مكان مجهول، عندها يمكن للعميل التوجه بشكل فوري إلى أحد فروع البنك الأهلي التجاري السعودي، ثم التقدم بطلب رسمي لإيقاف البطاقة الضائعة لضمان عدم سرقة الحساب. بعدها يتوجب على العميل الانتظار ريثما يجري إصدار بطاقة جديدة.

وعادة ما يستغرق استخراج بطاقة بدل فاقد مدة تتراوح بين أسبوع إلى أسبوعين؛ ليستلم بعدها العميل المتقدم بالطلب بطاقته الجديدة من أحد فروع البنك. ليُصار إلى تفعيلها بسهولة عبر مركز الاتصال التابع للبنك الأهلي؛ ثم تحديد كلمة مرور خاصة بك عبر إحدى ماكينات الرصاف الآلي التابعة للبنك.

اقرأ معنا: طريقة تنشيط مستفيد في البنك الاهلي بالخطوات

وبهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي وضحنا فيه شروط استخراج بطاقة صراف بدل فاقد الراجحي والأهلي التجاري وكيفية استخراج كل منهما. آملين أن نكون قد ساهمنا في توضيح الشروط وخطوات استخراج بطاقة بدل فاقد أو تالف.

أضف تعليق