أفضل موقع لاستخراج رخصة قيادة دولية اون لاين في السعودية 1444

سنقدم لكم في مقالنا الجديد أفضل موقع لاستخراج رخصة قيادة دولية اون لاين. فقد أصبح هذا الأمر يشغل بال الكثيرين ممن يعيشون في المملكة. فجميعنا نعلم أن رخصة القيادة أصبحت هامة جدًا تكاد تصل إلى أهمية الهوية الوطنية وخصوصًا خارج حدود المملكة، ولكي لا يتعرض المواطن السعودي لأي موقف. وهذا ما دفع بالجهات المسؤولة بإتاحة خدمة عبر الموقع الرسمي لاتحاد السيارات السعودية تمكّن المواطن من استخراج رخصة قيادة دولية اون لاين.

خطوات استخراج رخصة قيادة دولية اون لاين

خطوات استخراج رخصة قيادة دولية اون لاين
خطوات استخراج رخصة قيادة دولية اون لاين

إن أراد المواطن السعودي استخراج رخصة قيادة دولية اون لاين، فليس ذلك بالأمر الصعب، بل كل ما يجب فعله هو تطبيق الخطوات التالية بالترتيب وكما هي مذكورة:

  1. الولوج إلى الموقع الرسمي لاتحاد السيارات السعودية من هنا.
  2. اختر من القائمة الخدمات الإلكترونية وأدخل رقم الهوية الخاص بك.
  3. ستظهر لك صفحة تطلب منك بياناتك الشخصية، أدخلها بدقة بالإضافة إلى بيانات رخصة القيادة والتي تم الحصول عليها من المملكة العربية السعودية.
  4. ومن ثم أدخل بيانات جواز السفر الخاص بك مع مراعاة أن يكون لا يزال في الخدمة (ساري).
  5. قم بإرفاق صورة شخصية واضحة لك.
  6. حدد كيف تريد استلام رخصة القيادة (البريد، أحد المكاتب، أقرب فرع) ومن ثم حدد طريقة التسديد.

تمكنك هذه الرخصة من قيادة أي مركبة في أي بلد أجنبي؛ قد سافرت له وبشكل قانوني تمامًا. كما أنها تتيح لك تغطية كافة الأضرار والتكاليف الناتجة عن أي حادث قد تتعرض له في الخارج وذلك بفضل التأمين أما بدونها فستدفع أنت هذه التكاليف.

موقع ورابط استخراج رخصة قيادة دولية اون لاين

كما ذكرنا سابقًا فإن استخراج رخصة قيادة دولية اون لاين أصبح متاحًا عبر الموقع الرسمي لاتحاد السيارات السعودية من هنا. لذلك في حال أردت استخراج الرخصة كل ما عليك هو البحث عن الموقع عبر محركات البحث ومن ثم تسجيل الدخول وتنفيذ الخطوات السابقة.

اقرأ هنا: خطوات التسجيل في مدرسة أرامكو لتعليم القيادة للنساء بالاحساء وشروط استخراج رخصة قيادة

رسوم استخراج رخصة قيادة دولية اون لاين

رسوم استخراج رخصة قيادة دولية اون لاين
رسوم استخراج رخصة قيادة دولية اون لاين

والآن فقد وصلنا إلى الرسوم التي عليك أن تدفعها عند استخراج رخصة قيادة دولية اون لاين. في الواقع إن سعر هذه الرخصة رخيص وليس كما يعتقد الكثيرون بأنها غالية.

في الحقيقة يمكن القول أن المكاتب التي تتعامل بهذه الرخص تتحكم بالسعر، فيكون تنافسيًا ليضمن كل مكتب ذهب العملاء إليه. لذا نجد اختلافًا في السعر بين كل مكتب وآخر. ولكن أفضل شيء قد يحدث أنه يمكن استخراجها بسرعة حيث يستطيع المواطن السعودي الحصول عليها بعد مرور عشر دقائق فقط على التسجيل وذلك في حال كانت كافة البيانات متوفرة معه (الهوية الوطنية، جواز سفر ساري المفعول، رخصة قيادة سارية المفعول، صور شخصية بخلفية بيضاء) حيث تُسلم هذه الأوراق بعدها يستلم الرخصة.

كما أن هناك شرطًا لاستخراجها وهو استئجار سيارة في البلد الذي أنت فيها. وتكون متاحة هذه الرخصة في كافة البلدان التي بينها وبين المملكة اتفاقيات تسمح للمواطن السعودي الذي يملك هذه الرخصة القيادة فيها مع مراعاة قوانين البلد نفسه.

وهكذا نكون وصلنا إلى نهاية مقالنا على أمل أن يكون شامل وقد وضّح الصورة حول استخراج رخصة قيادة دولية اون لاين وشروطها بالإضافة إلى الأوراق المطلوبة لذلك.

أضف تعليق