أفضل برنامج استخراج النصوص من الصور للأندرويد والآيفون والكمبيوتر

تعددت البرامج المبتكرة والتي تفيد المستخدمين بشكل عام وبطريقة مذهلة، ومن ضمنها برنامج استخراج النصوص من الصور. حيث يتمكن المستخدم من إزالة النصوص من الصورة التي يريدها مما يسهل عليه الوقت والجهد، وتعرف هذه التقنية باسم “OCR” والذي هو اختصار لثلاث كلمات كما يلي Optical character Recognition وترجمته باللغة العربية “التعرف الضوئي على الحروف”. ونحن بدورنا وعبر منصة محلولة سنقدم لكم أفضل برنامج استخراج النصوص من الصور للأندرويد والآيفون والكمبيوتر.

برنامج استخراج النصوص من الصور للأندرويد

برنامج استخراج النصوص من الصور للأندرويد
برنامج استخراج النصوص من الصور للأندرويد

تتعدد أنواع الهواتف وأنظمة التشغيل، لذلك فإن كان هاتفك بنظام أندرويد؛ فإن أفضل برنامج استخراج النصوص من الصور لهذه الهواتف هو برنامج TextFairy (ocr textscanner)، حيث يعمل هذا البرنامج على نسخ أو استخراج الجمل والكلمات من الصور. وهذا البرنامج من أفضل البرامج المجانية التي تحوّل الصور إلى كتابات.

إنّ تصميم الواجهة الخاصة بالبرنامج مميزة وبسيطة، ويتعرف على لغات متنوعة تصل إلى 50 لغة حول العالم ومن ضمنها اللغة العربية. كما أنه وأثناء استخراج النصوص يوّفر لك إمكانية التحويل إلى pdf مما يسهل التعامل مع هذه النصوص. وقد تم تحميل التطبيق من قبل الكثير من المستخدمين بحيث وصل عدد التحميل إلى حوالي 5 مليون مرة. ويمكن تحميل هذا البرنامج عبر الرابط من هنا.

اقرأ هنا: كيفية تحويل الرابط إلى باركود مباشر QR codeو8 مواقع لتحويل الباركود

برنامج استخراج النصوص من الصور للآيفون

برنامج استخراج النصوص من الصور للآيفون
برنامج استخراج النصوص من الصور للآيفون

أما بالنسبة للهواتف التي تعتمد على نظام الآيفون فإن هناك برنامج مميّز للغاية يمكن تنزيله على هذه الأجهزة. وهذا البرنامج يدعى CAMscanner أو كما يعرف باللغة العربية “ماسح الوثائق الضوئي ocr”.

يعد برنامج استخراج النصوص من الصور هذا سريعًا مقارنة مع غيره، بالإضافة إلى الكثير من الميزات التي يتمتع بها البرنامج ومنها قدرته على استخدام الكاميرا الخاصة بالهاتف واستعمالها كماسح ضوئي. وهذا البرنامج متوفر على متجر آبل بشكل مجاني. حيث لاقى تقييمًا ممتازًا من قبل المستخدمين بالإضافة إلى استخدامه في مختلف البلدان كبرنامج لا يمكن الاستغناء عنه فيما يخص الأعمال الخاصة في هذا المجال. يمكن تحميل التطبيق عبر متجر جوجل بلاي من هنا.

برنامج استخراج النصوص من الصور للكمبيوتر

أما إن كان عملك كله يعتمد على استخدام الحاسب أو اللابتوب فإننا سنرشح لك من ضمن كافة برامج استخراج النصوص من الصور برنامج Capture2TextFree screen ocr وذلك بفضل ميزاته التي تدعم اللغة العربية بشكل جيد جدًا، بالإضافة إلى تعرفه على العديد من اللغات مما يجعله يعمل بدقة عالية تصل إلى 100%. كما أنه مجاني أي دون رسوم أو قيود وتحميله على الحاسوب سهل وسريع.

كما أن هذا البرنامج يمكنّك من تحول ملفات pdf إلى نصوص قابلة للتعديل وضمن البرنامج. وأكثر ما يميّزه أن لا يستخدم للصور فقط بل للفيديوهات المكتوبة أيضًا.

قد يهمك: رقم تكافل الراجحي المجاني وأهم خدمات تكافل الراجحي

موقع استخراج النصوص من الصور

موقع استخراج النصوص من الصور
موقع استخراج النصوص من الصور

إن لم تكن قادرًا على تحميل برنامج استخراج النصوص من الصور على هاتفك النقال لأي سبب من الأسباب أو على الكمبيوتر. فقد توفرت خدمة على Google تمكنك من استخراج النصوص بسهولة وبساطة وذلك من خلال إدخال الصورة المرغوبة في الموقع عبر أيقونة الصورة المتواجدة بجانب أيقونة “أضف ملاحظة”.

وبعد أن يتم رفع الصورة على الموقع يجب الضغط على النقاط الثلاث في أسفل الصفحة واختيار من القائمة “الحصول على نصوص الصورة”. بعدها يتم التعرف على النص كاملًا وعرضه بشكل جيد. وتسمى هذه الخدمة Keep Google ويمكن الدخول إليها من هنا.

وهكذا نكون وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي قدمنا لكم فيه أفضل برنامج استخراج النصوص من الصور للأندرويد والآيفون والكمبيوتر، كما ذكرنا موقع تستطيع زيارته متى شئت. على أمل أن يكون مقالنا مفيدًا لكم.

أضف تعليق