تفعيل خاصية غير متاح اتصالات وشرح إلغاء الخاصية 2023

تعتبر خاصية غير متاح اتصالات لرقم معين، إحدى الخدمات التي تقدمها شركة اتصالات مصر لعملائها إليك شرح تفعيل الخاصية و شرح إلغاء خاصية غير متاح اتصالات.

خاصية غير متاح اتصالات لرقم معين، يتم تفعيل هذه الخدمة من خلال تطبيق My Etisalat، ما عليك سوى تنزيل التطبيق وتثبيته على هاتفك ثم إنشاء حساب في التطبيق باستخدام رقم هاتفك أو بريدك الإلكتروني وإليك الشرح بالتفصيل.

تفعيل خاصية غير متاح اتصالات وشرح إلغاء الخاصية 2022

خاصية غير متاح اتصالات لرقم معين

خاصية الرقم غير متاح اتصالات لرقم معين هي ميزة تساعد العملاء على التحكم في المكالمات الواردة. وبمجرد الاشتراك في هذه الميزة، يمكن للعميل أن يكون متاحًا لمن يريد التواصل معه، وغير متاح لمن لا يريد التواصل معه، مع وصول رسالة توضح له من حاول الاتصال به. وتتضمن هذه الميزة أيضًا ميزات أخرى، حيث توفر 3 قوائم مختلفة للعملاء هي القائمة السوداء، والقائمة البيضاء، والقائمة الرمادية.

كود اتصالات غير متاح

يمكن لمستخدم خط اتصالات تفعيل خاصية غير متاح لرقم معين عبر كود اتصالات غير متاح وهو * 21 * 787 #، وعند التنشيط سيرى المستخدم رسالة تفيد بأنه قد تم تنشيط الميزة وسيتم إعادة توجيه المكالمات.

وبعد تفعيل هذه الميزة، سيتلقى أي شخص يتصل به رسالة مسجلة مفادها أن الرقم قد يكون غير متاح أو مغلق، وأثناء تنشيط هذه الخاصية، يمكن للمستخدم الاتصال بسهولة أو إرسال رسالة لأي شخص.

إلغاء خاصية غير متاح اتصالات

إلغاء خاصية غير متاح اتصالات

إذا قمت من قبل بتفعيل خاصية الرقم غير متاح اتصالات من خلال كود غير متاح اتصالات يمكنك بكل سهولة إلغاء خاصية غير متاح اتصالات وذلك من خلال استخدام الرمز # 002 ##.

اقرأ ايضًا: رقم خدمة عملاء اتصالات مصر للموبايل والانترنت المنزلي واتصالات كاش

طريقة الاشتراك في القائمة السوداء من اتصالات

يمكن للعميل الاشتراك في خدمة القائمة السوداء من اتصالات، أو خدمة تصفية المكالمات الخاصة بـ Nas wa Nas عن طريق إرسال رسالة إلى الرقم 767، وبعدها ستصله رسالة تؤكد تفعيل الاشتراك في هذه الخدمة.

طريقة الاشتراك في القائمة البيضاء من اتصالات

يمكنك الاشتراك في خدمة القائمة البيضاء شهريًا مقابل 5 جنيهات، ويتم تجديد الخدمة تلقائيًا. بينما يكلف الاشتراك اليومي 30 قرشًا، ويجب تجديده في كل مرة.

وإذا اخترت أن تكون رسالة الهاتف المحمول غير متاحة، فلن يتم تحصيل رسوم من المتصل، أما إذا تمت إعادة توجيه المكالمة إلى البريد الصوتي، فسيتم خصم دقيقة واحدة من المتصل بسعر الدقائق العادية.

ولتفعيل الخدمة يمكنك الاتصال بالرقم 5040 مقابل 30 قرشاً للمكالمة، ولإنهاء الخدمة واستقبال المكالمات من جميع الأرقام اطلب الرمز # 31 * 5041 *.

طريقة الاشتراك في القوائم الرمادية من اتصالات

للاشتراك في القوائم الرمادية من اتصالات، أرسل رسالة نصية فارغة إلى 767، أو سجل الدخول إلى الحساب الخاص بك على تطبيق ماي اتصالات My Etisalat بتكلفة 5 جنيهات شهريًا.

سعر الاشتراك في خاصية غير متاح اتصالات

للاشتراك في خاصية غير متاح اتصالات اطلب الرمز * 21 * 787 #، ومن ثم ستظهر لك رسالة بالاشتراك في الخدمة بكلفة 30 قرشًا فقط في الشهر. وتوفر لك الخدمة إمكانية معرفة من حاول الاتصال بك عندما تقوم بإيقاف تشغيل الهاتف تمامًا أو تنشيط ميزة الرقم غير متاح.

ويبلغ سعر الاشتراك الأسبوعي في الخدمة 1.25 جنيهًا مصري، بينما يصل سعر الاشتراك الشهري إلى 5 جنيهات.

تحويل المكالمات إلى اتصالات مغلقة

حتى تتمكن من تفعيل خدمة اتصالات الهاتفية المغلقة أو غير المتاحة، كل ما عليك فعله هو الاتصال على * 21 * 787 #، وستتلقى بعد ذلك رسالة تفيد بأنه تم إعادة توجيه المكالمات، وأن التسجيل كان ناجحًا وتم تنشيط الوظيفة الموجودة على الشريحة.

وإذا اتصل بك أي رقم بعد تشغيل الخدمة، فسوف يسمع رسالة صوتية تفيد بأن الرقم الذي تم الاتصال به مغلق أو غير متاح. وبمجرد تشغيل الخدمة على الهاتف يمكنك بسهولة الاتصال بأي رقم وإرسال الرسائل أيضًا.

وإذا كنت ترغب في إلغاء هذه الخدمة يمكنك الاتصال على # 002 ##، ثم استقبال المكالمات من أي شخص بسهولة.

الاشتراك في خدمة كول كيبر

خدمة كول كبير هي خدمة أطلقتها شركة اتصالات لتساعد العملاء على تحديد جميع الأشخاص والأرقام التي اتصلوا بها ووضعها في صندوق المكالمات الفائتة، أو المكالمات التي لم ترد بسبب ضعف الشبكة أو لأن الهاتف مغلق أو لا يمكن الوصول إليه. ويمكن لجميع عملاء اتصالات الاشتراك في هذه الخدمة بغض النظر عن النظام الذي يستخدمه في خطه.

طريقة الاشتراك في خدمة كول كيبر

يمكن لجميع عملاء اتصالات تفعيل الاشتراك في خدمة Callkeeper واستلام الرسائل لمعرفة من اتصل بهم عندما كان الهاتف المحمول مغلقًا أو غير متوفر مقابل 5 قروش في اليوم عن طريق طلب الرمز (* 987 #).

وتوفر الخدمة أيضًا 10 رسائل قصيرة مجانية يوميًا يمكن استخدامها لأرقام اتصالات داخل الشبكة؛ وهي خدمة مجانية فقط لأنظمة عملاء اتصالات الدفع المسبق. ويمكنك أيضًا تفعيل خدمة الإعلام بالمكالمات الفائتة باستخدام الرمز *787#.

رسوم الاشتراك في الخدمة

يكلف الاشتراك في هذه خدمة كول كيبر خمسة قروش فقط في اليوم. ويمكن لكل عميل اتصالات الاشتراك عن طريق طلب كود خدمة اتصالات مراقبة المكالمات (* 987 #)، وبعد تفعيل الخدمة سيتلقى العميل عشر رسائل مجانية في اليوم لاستخدامها ضمن شبكة اتصالات.

وهذه الخدمة مجانية لعملاء الدفع الآجل. وبعد تفعيل الاشتراك في خدمة Etisalat Call Keeper، يمكن للعميل تفعيل الاشتراك في خدمة الإخطار بالمكالمات الفائتة، عن طريق الاتصال بالرمز (* 787 #).

الغاء خدمة كول كيبر

قد يفضل بعض العملاء الاشتراك في خدمة Etisalat Call Keeper لفترة مؤقتة عندما يحتاجون إليها ثم يلغونها بعد ذلك. ويمكن إلغاء الخدمة من خلال طلب الرمز (## 002 #)، وبعد ذلك يمكن للعميل الاتصال واستقبال المكالمات بسهولة.

ولمعرفة المزيد عن خاصية الرقم غير متاح اتصالات يمكنك الرجوع إلى موقع اتصالات مصر من خلال هذا الرابط : www.etisalat.eg

تناولنا في هذا المقال كافة التفاصيل الخاصة بـ خاصية الرقم غير متاح اتصالات لرقم معين، وكيفية الاشتراك في هذه الخدمة ورسوم التفعيل بالإضافة إلى طريقة إلغاء خاصية غير متاح اتصالات، والاشتراك في القوائم البيضاء والسوداء والرمادية من اتصالات.

رأي واحد حول “تفعيل خاصية غير متاح اتصالات وشرح إلغاء الخاصية 2023”

أضف تعليق