كيفية الحصول على كوبونات وقسائم الخصم المختلفة

في عالم تسيطر عليه التجارة الإلكترونية، وتنتشر المتاجر الإلكترونية بسرعة هائلة، فتكاد تتوارث الأفكار والأقسام ووصولًا إلى العملاء. بات من الطبيعي أن تتعدد خيارات الزبائن، وتتسلسل قائمة مطوّلة من المتاجر أمامهم لينتقوا منها ما يؤمّن مختلف متطلباتهم وشروطهم، وبأفضل الأسعار. وهو الأمر الذي دفع العديد من الشركات والمتاجر الإلكترونية إلى توفير ما يسمى بالكوبونات أو قسائم الخصم المختلفة. وهي ما ستمثل محور مقالنا اليوم.

أهمية الكوبونات

تعتبر الكوبونات، أو ما يعرف بقسائم أو أكواد الخصم، إحدى الاستراتيجيات التسويقية التي تقدمها الشركات ومختلف تجار التجزئة للمستهلكين لتوفير بعض الأموال عند شراء مختلف المشتريات عبر استبدال هذه الكوبونات بخصومات مالية محددة. وتهدف الشركات بذلك إلى تشجيع المستهلك على الشراء، مما يزيد من نسب المبيعات المختلفة، وخاصة في فترة انتهاء مواسم معينة. فيعزز ذلك شعور المستهلك بالثقة تجاه العلامة التجارية أو المتجر، ويزيد ولاءه بشكل مطّرد.

ويعتبر التسويق بالكوبونات أحد أنجح الاستراتيجيات التسويقية التي تعمد إلى اتباعها العديد من الشركات، وخاصة الناشئة منها، التي تبحث عن تعزيز اسمها في أوساط المستهلكين المختلفة.

كيفية الحصول على الكوبونات

تتوافر العديد من الطرق التي يمكن عبرها الحصول على كوبونات الخصم، إلا أن أسهلها يتمثل في الولوج إلى المواقع المتخصصة بتوفير كوبونات الخصم. والتي يشتهر منها موقع كود خصم الذي يوفر مجموعة هائلة من كوبونات الخصم لمختلف المواقع العربية كانت أم الأجنبية، لتتمتع بخصومات كبيرة بسهولة ودون البحث في مواقع أخرى.

ويمكنك الحصول على أكواد الخصم لمجموعة من المتاجر الإلكترونية المختلفة والتي يقارب عددها 60 متجرًا، نذكر منها:

  • متجر أمازون Amazon.
  • متجر إتش أند إم H&M.
  • متجر كارفور.
  • متجر جوميا.
  • الكترون شوب.
  • فيكتوريا سيكرت.

ويمكنك الاطلاع على بقية المتاجر الإلكترونية المتاحة عبر النقر على قائمة جميع المتاجر الموجودة بالصفحة الرئيسية للموقع.

 في حين يمكنك أيضًا الحصول على أكواد الخصومات عبر المتجر نفسه الذي قد يوفر كوبونات موسمية من حين لآخر. وهنا تكمن المشكلة، في عدم توافرها بشكل دائم؛ لذا يفضل اللجوء إلى المواقع المتخصصة في توفير هذه القسائم.

طريقة استخدام كوبونات الخصم

في حال كنت تبحث عن طريقة استخدام هذه الكوبونات، فالأمر بسيط ويتم أثناء عملية الشراء. كل ما عليك هو اتباع الآتي:

  1. ادخل إلى المتجر الإلكتروني الذي حصلت على كود الخصم الخاص به.
  2. اختر المنتج الذي ترغب في شرائه.
  3. ستنبثق صفحة جديدة اضغط منها على زر إضافة إلى سلة المشتريات.
  4. انقر الآن على رمز سلة المشتريات، واختر معاينة.
  5. الآن يمكنك ادخال كود الخصم في المربع الخاص عبر النقر على زر استخدام كوبون الخصم الموجود في أسفل قائمة الخيارات الخاصة بسلة المشتريات.
  6. اختر اعتماد الكود. وفي حال انطباق الكود على المنتج، ستحصل على الخصم المحدد.
  7. اختر بعدها إنهاء الطلب لإتمام العملية.

يمكنك مشاهدة: كود خصم مرسول

مزايا التسويق بالكوبونات

يتوجد مجموعة كبيرة من المزايا المرتبطة بالتسويق عبر الكوبونات، والتي تخدم أهداف الشركات والعلامات التجارية وخططها التسويقية. وتتمثل أبرز هذه المزايا في:

جذب الزبائن وكسب العملاء المحتملين

وفقًا لمجموعة من الاستبيانات، يعتبر العملاء أن أكثر طريقة مجدية لزيادة ولائهم للعلامة التجارية تتجلى في العروض الخصومات المقدمة. كما أن العديد من الزبائن والعملاء المحتملين، والذين ليس لديهم معرفة مسبقة بالعلامة التجارية، سيتعرفون عليها عبر انتشار الأكواد والحسومات المختلفة.

زيادة ولاء العملاء السابقين

لا يقتصر التسويق على جذب عملاء جدد؛ بل يتطلب الحفاظ على ولاء أي عميل مسبق، لزيادة توسع العلامة التجارية، ودفع ركب تطورها وازدهارها التجاري. لذا تميل العديد من الشركات إلى توفير كوبونات خاصة بالعملاء القدامى، وذوي النشاط الكبير.

كسب المنافسة التجارية

تستعر منافسات شرسة بين المتاجر والشركات الآن، فلا تخمد واحدة، حتى تشتد أخرى. لذا تتنافس هذه الشركات في كسب العملاء عبر تقديم خصومات مختلفة وأسعار تنافسية لدفع العميل لإتمام عملية الشراء التي يريدها.

بناء قاعدة بيانات العملاء

عبر تفعيل الكوبون، سيعمد الزبون أو العميل إلى إدخال مجموعة من البيانات الهامة التي تتضمن الاسم والبريد الإلكتروني ومكان الإقامة وغيرها؛ وهي المعلومات التي يمكن للشركة الاستفادة منها وتسخيرها لإنشاء قاعدة بيانات خاصة بالعملاء المهتمين بمتابعة مختلف العروض والحسومات المقدمة.

كل ذلك دفع بالشركات إلى التنافس في سبيل توفير المزيد من كوبونات الحسومات. كما أدى إلى زيادة عدد المواقع الإلكترونية التي تصب جل اهتمامها في توفير المزيد من الكوبونات الخاصة بأكبر عدد ممكن من المتاجر الإلكترونية والبراندات العالمية.

أضف تعليق