مدة بقاء الحوالة في البنك الأهلي المصري وكيفية تتبع الحوالات الدولية في 4 خطوات

يظن الكثيرون أن مدة بقاء الحوالة في البنك الأهلي المصري طويلة وأن وصول الحوالة يستغرق الكثير من الوقت وأنها طريقة مملة، وهذا ما يدفعهم للجوء إلى طرق أخرى في تحويل الأموال على الرغم من أن الحوالات البنكية هي من أكثر الطرق أماناً وأكثر المعاملات المتطورة. ترى هل تستغرق زمناً طويلاً في البنك الأهلي المصري بالفعل؟ وما هي أهم مميزاتها؟ هذا ما سنوضحه لكم في هذا المقال.

مدة بقاء الحوالة في البنك الأهلي المصري 

في حال كانت الحوالة البنكية محلية أي أن الشخص المرسل ومستقبل الحوالة في نفس البلد فإن الحوالة قد تستغرق عدة ساعات فقط لتصل إلى المستفيد. أما مدة وصول الحوالة الدولية الأهلي فإنها تأخذ بعض الوقت والذي يطول بزيادة المسافة بين المرسل والمستقبل، وأيضاً بسبب الإجراءات التي يتم إتمامها حتى تصل الحوالة، كما أنه في بعض الحالات تمر الحوالة على بعض البنوك الوسيطة أولاً قبل وصولها للمستفيد. 

وعن مدة بقاء الحوالة في البنك الأهلي المصري أو مدة استلام الحوالة البنكية فإن الشخص المستقبل إذا لم يستلم الحوالة في غضون 30 يوم على أقصى تقدير فإنها تعود لمرسلها مرة أخرى، ولا تبقى في البنك مدة أطول من هذه.

شاهد أيضاً: كيفية تحويل مبلغ من حساب إلى آخر الأهلي المصري

طرق الاستعلام عن وصول حوالة البنك الأهلي المصري 

بعد أن تعرفنا على مدة بقاء الحوالة في البنك الأهلي المصري في هذه الفقرة سنتعرف على أهم طرق الاستعلام عن وصول حوالة البنك الأهلي المصري فيما يلي: 

التوجه إلى فرع البنك 

الاستعلام عن وصول حوالة البنك الأهلي المصري
الاستعلام عن وصول حوالة البنك الأهلي المصري

من أسهل وأسرع طرق الاستعلام عن وصول حوالة هي الاستعلام برقم الحوالة بنك الأهلي حيث يقوم المستلم بالتوجه إلى أحد فروع البنك الأهلي وإعطاء موظف البنك رقم الحوالة التي حصل عليها من المرسل، ليقوم الموظف بالبحث عن الحوالة وإطلاع صاحب الحوالة على جميع البيانات التي تتعلق بالحوالة وموعد وصولها.

عبر خدمة الأهلي نت 

يمكن الاستعلام عن الحوالات البنكية ومعرفة ما إذا كانت الحوالة قد وصلت أم لا ومعرفة موعد وصولها وجميع المعلومات التي تخص الحوالة البنكية سواء كنت أنت مرسل الحوالة أو الشخص الذي سيستقبلها من خلال خدمة الأهلي نت. ولكن قبل ذلك لا بد أولاً أن تفعل الخدمة من خلال فروع البنك.

عن طريق تطبيق NBE Mobile 

ليس بالإمكان فقط الاستعلام عن الحوالات المصرفية من خلال تطبيق NBE Mobile ولكن يمكن حتى إتمام الحوالات نفسها عن طريق التطبيق. ويمكن تتبع الحوالات البنك الأهلي المصري ومعرفة خط سير الحوالة حتى تصل للمستقبل. ولتحميل التطبيق لأجهزة الأندرويد اضغط هنا، وأجهزة الآيفون من هنا.

اقرأ هنا: كيفية الاستعلام عن وصول حواله لبنك مصر وخطوات إرسال الحوالات

تتبع الحوالات الدولية البنك الأهلي المصري 

تتبع الحوالات الدولية البنك الأهلي المصري
تتبع الحوالات الدولية البنك الأهلي المصري

أتاح البنك الأهلي المصري خدمة تتبع الحوالات الدولية البنك الأهلي والاستعلام عن تحويل أموال من الخارج إلى البنك الأهلي المصري إلكترونياً من خلال الموقع الإلكتروني للبنك الأهلي. ومن خلال حديثنا عن مدة بقاء الحوالة في البنك الأهلي المصري نوضح خطوات القيام بذلك فيما يلي: 

  1. توجه إلى الموقع الإلكتروني للبنك الأهلي الصفحة الخاصة بالاستفسار عن التحويلات الإلكترونية الدولية من هنا.
  2. أدخل رقم الحوالة في المربع الخاص به.
  3. اختر الدولة التي تم إرسال الحوالة منها من القائمة المنسدلة في مربع الدولة.
  4. في المربع الأخير اختر المراسل، ثم اضغط على زر استعلام لتظهر لك تفاصيل الحوالة.

مميزات خدمة الحوالات المصرفية من البنك الأهلي 

في إطار موضوعنا مدة بقاء الحوالة في البنك الأهلي المصري دعونا نستعرض أهم المميزات الموجودة في خدمة الحوالات المصرفية من البنك الأهلي المصري فيما يلي: 

  • الرسوم المفروضة على الحوالات المصرفية في البنك الأهلي تعد منخفضة مقارنة بباقي البنوك.
  • لا يحتاج إتمام الحوالات المصرفية إلى الكثير من المستندات والإجراءات الصعبة وإنما يتم الأمر بسهولة شديدة.
  • الحوالات البنكية التي تتم من خلال البنك الأهلي تمتاز بأعلى درجات الخصوصية والحفاظ على معلومات العملاء الشخصية الخاصة.
  • يمكن من خلال الحوالات المصرفية تحويل الأموال محلياً ودولياً بغض النظر عن مكان العميل وموقعه الجغرافي.
  • يتيح البنك الأهلي ميزة هامة ألا وهي إمكانية تحويل الأموال عن طريق بطاقات الخصم بحد أدنى 2000 جنيه يومياً.

بهذا نختم حديثنا بعد أن استعرضنا مدة بقاء الحوالة في البنك الأهلي المصري ومدة وصول الحوالة. كما تعرفنا على أهم طرق الاستعلام عن وصول حوالة إما من خلال الذهاب لأحد فروع البنك، أو عبر خدمة الأهلي نت، أو عن طريق تطبيق الأهلي موبايل. كما وضحنا خطوات تتبع الحوالات الدولية، وأهم المميزات الموجودة في خدمة الحوالات المصرفية من البنك الأهلي المصري.

أضف تعليق