معرفة رقم التليفون بالاسم فقط | 4 خطوات لمعرفة اسم صاحب التليفون الأرضي عن طريق الرقم

هناك العديد من الأفراد الذين يحتاجون لاستخدام خدمة معرفة رقم التليفون بالاسم فقط وهي الخدمة التي تقدمها الشركة المصرية للاتصالات حتى يتمكن الفرد من حفظ رقم هاتفه في حال أضاعه أو نساه، وتجدر الإشارة إلى أن المصرية للاتصالات توفر خدمة دليل الهاتف لمختلف العملاء بحيث لا يستطيعون فقط الوصول لأرقامهم بل يمكنهم الوصول لأرقام الأصدقاء والأقارب من خلال فروع الشركة.

المصرية للاتصالات دليل التليفون

تعتبر شركة المصرية للاتصالات شركة مساهمة تعمل بالأراضي المصرية لتزويد مختلف المواطنين بخدمات الهاتف المنزلي، وقد بدأت بالعمل للمرة الأولى في عام 1854م وتوالت من بعد ذلك التطورات على مختلف الخدمات والأنظمة التابعة لها، ومن بين أهم الخدمات التي حرصت الشركة على توفيرها للمواطنين هي الدليل التليفوني والذي يساعدهم على التواصل مع مختلف الجهات والأشخاص، بحيث يتوافر به معلومات ضخمة ومن بينها ما يلي:

  1. أرقام الخط الأرضي لمختلف المواطنين المشاركين بالخدمة.
  2. أرقام الشركات والمؤسسات الخدمية في الدولة المصرية بالإضافة للعناوين الخاصة بفروعها.
  3. رقم الهاتف المحمول الخاص بأي من العلامات التجارية.
  4. أرقام الهواتف المحمولة للمشافي والمراكز الطبية الكبرى الحكومية والخاصة.

معرفة رقم التليفون بالاسم فقط

قد تحتاج إلى الاتصال بأحد الأشخاص الذين كنت تعرفهم في الماضي، أو قد تريد أن تتصل بأحد أقاربك الذي نسيت رقمهم في زحمة الأيام، وفي هذه الحالة يمكنك الاستعانة بخدمات المصرية للاتصالات حتى تتواصل مع من تريد وقتما تريد، فقط عليك أن تتبع الخطوات التالية:

  1. من خلال هاتفك الأرضي أطلب رقم 140، وانتظر قليلاً حتى يرد عليك أحد ممثلي خدمة العملاء بالشركة.
  2. بعد ذلك يمكنك أن تخبره بأنك في حاجة إلى معرفة رقم التليفون بالاسم فقط ومن ثم أخبر الموظف بالاسم.
  3. ستحتاج إلى الانتظار للمزيد من الوقت حتى يخبرك الموظف بالرقم الذي تريده، وفي حال تواجد أكثر من شخص بنفس الاسم فستحتاج لتوضيح الاسم بالكامل.

معرفة رقم التليفون بالرقم القومي

إذا كنت تريد الحصول على رقم هاتفك الأرضي في حال نسيته أو رقم الهاتف الأرضي الخاص باحد أفراد أسرتك فيمكنك عوضاً عن البحث بالاسم أن تبحث بالرقم القومي، وهي خدمة عادة ما لا يستخدمها الكثيرون ولكن الشركة المصرية حرصت على توفيرها بجانب معرفة رقم التليفون بالاسم فقط وأما عن طريقة القيام بذلك فتكون من خلال موقع دليل التليفونات المصرية، فبدلاً من إدخال الاسم تخير إدخال الرقم القومي لتصل لما تريده.

معرفة اسم صاحب التليفون الأرضي عن طريق الرقم

بعيداً عن معرفة رقم التليفون بالاسم فقط أحياناً ما يحتاج الفرد إلى لخلاف ذلك فيبحث عن اسم صاحب التليفون من خلال الرقم، وذلك إذا كان هناك رقم معين يعاود الاتصال به لأكثر من مرة وهو لا يعلم من صاحبه، أو في حال كان الفرد قد سجل رقم هاتف في دفتره الخاص ولكنه لم يكتب الاسم بجواره، وحينها يستطيع العميل أن يستخدم الطريقة التالية للوصول لصاحب الرقم:

  1. لا يمكنك هذه المرة أن تتصل على 140 لخدمة معرفة رقم التليفون بالاسم فقط بل لا بد أن تدخل على اللينك التالي من هنا
  2. ومن ثم يمكنك النقر على القائمة الرئيسية ومنها أبحث عن خيار الاستعلام بالتليفون.
  3. سيطلب منك الموقع أن تحدد كود المحافظة التي تقيم بها ورقم التليفون الأرضي الذي تريد معرفة صاحبه.
  4. يمكنك أن تنقر بعد ذلك على كلمة بحث وسيظهر أمامك اسم الشخص التابع للرقم مع الفواتير الخاصة به.

التعرف على رقم التليفون الأرضي الجديد من المصرية للاتصالات

بعد الاطلاع على طريقة معرفة رقم التليفون بالاسم فقط لا بد أن تعلم بأن الشركة المصرية للاتصالات حرصت خلال السنوات الأخيرة على تغيير كابلات التليفون الأرضي في العديد من المناطق وذلك لاستبدالها بأخرى جديدة قادرة على التحمل وبخاصة بعد التغيرات المناخية الطارئة، وفي حال كنت تقطن في أي من المناطق التي تغيرت بها الكابلات فعليك أن تعلم بأن أرقام الهاتف المنزلي قد تغيرت كذلك ولمعرفة رقمك الجديد عليك إتباع الخطوات التالية:

  1. يمكنك الدخول على الرابط التالي الخاصة بالشركة المصرية للاتصالات
  2. ومن خلال القائمة الرئيسية بالموقع تخير معرفة رقم التليفون الجديد.
  3. ومن ثم ستحتاج إلى إدخال كود المحافظة التي تسكن بها وأيضاً أكتب رقم الهاتف القديم.
  4. وأخيراً أضغط على بحث وبعد مرور بضعة ثواني سيظهر لك الرقم الجديد.
  5. وحتى تتأكد من أنه رقمك بالفعل يمكنك الاتصال به من خلال الهاتف المحمول.

الاستعلام عن فاتورة التليفون

قد لا تكون بحاجة إلى خدمة معرفة رقم التليفون بالاسم فقط بل إنك تحتاج للتعرف على فاتورة التليفون الخاصة بك وتفاصيلها حتى تسددها فلا تنقطع عنك الحرارة الأرضية ولا الإنترنت المتصل بالهاتف، وعن طريقة الاستعلام عن الفاتورة من المصرية للاتصالات فهي كما يلي:

  1. يمكنك الدخول على لينك الموقع
  2. سيطلب منك الموقع بدايةً أن تدخل اسمك وعنوان البريد الإلكتروني الخاص بك، وذلك حتى تتمكن من الاستفادة من الموقع كيفما تشاء بعد ذلك.
  3. كما ويمكنك إدخال رقم سري لحسابك هناك، ومن ثم توجه للقائمة الرئيسية للمصرية للاتصالات، وسيظهر أمامك خيار تسديد الفواتير يمكنك النقر عليه.
  4. من خلال الصفحة الجديدة التي تظهر لك عليك أن تنقر على الاستعلام عن فاتورة التليفون الأرضي وأدخل الكود ورقم الهاتف خاصتك.
  5. ومن ثم يمكنك الاطلاع على تفاصيل الفاتورة الخاصة بك، وهل هناك غرامات تأخير مفروضة عليك أم لا.

سداد فواتير المصرية للاتصالات

بعد التعرف على المبلغ الذي يفترض عليك أن تدفعه لشركة المصرية للاتصالات حتى لا ينقطع الخط عنك، يمكنك بالطبع أن تسدد الفاتورة من خلال أي من الطرق التالية:

  1. قبل أن تخرج من الموقع وبعد معرفة المبلغ الواجب عليك يمكنك النقر على خيار تسديد الفاتورة بشكل إلكتروني، ومن ثم أدخل رقم حسابك الرقمي الذي يمكنك تحويل النقود من خلاله إلى حساب الشركة، وستصلك رسالة تأكيدية تفيد بتسديد الفاتورة.
  2. أو يمكنك عوضاً عن ذلك أن تتوجه لأي من فروع فوري القريبة منك وتطلب تسديد الفاتورة وستحتاج حينها لإدخال بعض البيانات لتسهيل الدفع وإصدار إثبات دفع.
  3. وأخيراً تستطيع التوجه إلى أي من فروع المصرية للاتصال المتواجدة بمحافظتك ومن ثم يمكنك الوقوف على شباك دفع الفواتير وتسديدها وأخذ إيصال بالدفع.

رقم خدمة عملاء المصرية للاتصالات

إن كنت لا تستطيع معرفة رقم التليفون بالاسم فقط أو كنت تعاني من توقف خدمة الهاتف الأرضي على الرغم من عدم وجود فواتير متأخرة الدفع وغير ذلك من المشكلات، فأنت بالطبع تحتاج إلى مساعدة من خلال ممثلي خدمة العملاء التابعين للمصرية للاتصالات، وبدلاً من الاضطرار لذهاب لفرع الشركة يمكنك استخدام رقم خدمة العملاء التالي: 155.

الأسئلة عن معرفة رقم التليفون بالاسم فقط

هل هناك رسوم من المفترض دفعها مقابل خدمة معرفة رقم التليفون؟

نعم يوجد، حيث حددت الشركة المصرية للاتصالات ثمن 50 قرشاً تدفعها في كل مرة تريد أن تعلم بها رقم تليفون من خلال الاسم فقط.

ما هو كود المحافظة المستخدم للحصول على أرقام التليفون والفواتير؟

إن المقصود بكود المحافظة هو الرمز الذي تكتبه قبل رقم الهاتف في حال كنت تريد التواصل مع شخص من محافظة غير تلك التي تقيم بها.

هل يمكنك استخدام مواقع أخرى للوصول لرقم شخص ما؟

لا يفضل أن تستخدم مواقع أخرى غير تابعة للشركة المصرية للاتصالات، وذلك حتى تتأكد من أن الرقم الذي حصلت عليه صحيح ولن يسبب لك أي مشكلات.

6 رأي حول “معرفة رقم التليفون بالاسم فقط | 4 خطوات لمعرفة اسم صاحب التليفون الأرضي عن طريق الرقم”

أضف تعليق