5 طرق استعلام عن حساب في بنك qnb مصر

لم تعد إمكانية استعلام عن حساب في بنك qnb مصر صعبة كما من قبل، حيث لم تعد هناك حاجة إلى الذهاب إلى أحد فروع البنك كلما أراد العميل الاستعلام عن حسابه في البنك. وفر بنك قطر الوطني الأهلي العديد من الطرق للاستعلام عن الحساب وجميعها تتم بشكل إلكتروني من الهاتف. دعونا في هذا المقال نوضح أهم هذه الطرق بشيء من التفصيل.

كيفية استعلام عن حساب في بنك qnb مصر

هناك عدة طرق يمكنك من خلالها استعلام عن حساب في بنك qnb مصر اختر منها ما يناسبك واستعلم عن حسابك في البنك بكل سهولة. تابع معنا الطرق التالية: 

الاستعلام عن حساب qnb من خلال خدمة الكشوفات الإلكترونية 

الاستعلام عن حساب qnb من خلال خدمة الكشوفات الإلكترونية
الاستعلام عن حساب qnb من خلال خدمة الكشوفات الإلكترونية

خدمة الكشوفات الإلكترونية هي خدمة مصرفية إلكترونية ينفرد بها بنك QNB عن غيره. يمكن للعملاء من خلال هذه الخدمة الحصول على كشف حساب بنكي إلكتروني بصورة دورية إما بشكل شهري، أو أسبوعي، أو يومي حسب رغبة العميل. يتم الحصول على هذا الكشف بصيغة pdf ويمتاز بدرجة عالية من الخصوصية والأمان.

للاشتراك في هذه الخدمة والحصول عليها، كل ما عليك فعله هو إرسال رسالة تحتوي على ES متبوعة بالبريد الإلكتروني الخاص بك إلى رقم 92777. أو يمكنك الحصول عليها عن طريق الموقع الإلكتروني كما في الخطوات التالية: 

  1. توجه إلى الموقع الرسمي لبنك QNB مصر من هنا.
  2. انقر على تسجيل الدخول حساب QNB.
  3. تظهر مجموعة من الخدمات اختر منها الدخول إلى الخدمة المصرفية عن طريق الإنترنت.
  4. في الخطوة التالية أدخل اسم المستخدم ورمز المرور لحسابك، واضغط على دخول بعد التأكد من صورتك الشخصية.
  5. من أعلى الصفحة اختر كشف الحساب الإلكتروني.
  6. أدخل تاريخ الكشف الذي تريده.
  7. انقر على زر “اضغط هنا” وسيتم تحميل كشف حسابك بصيغة ملف pdf فوراً.

شاهد أيضاً: معرفة رصيد حسابك في بنك qnb من خلال 5 طرق مختلفة

استعلام عن حساب في بنك qnb مصر بواسطة خدمة ussd 

خدمة ussd هي خدمة جديدة أتاحها بنك قطر الوطني الأهلي للاستعلام عن الحساب ومعرفة الرصيد وغيرها من الخدمات كل ذلك بصورة مجانية. تعتمد هذه الخدمة على تكنولوجيا فريدة تُعرف ب GSM والتي هي عبارة عن بروتوكول مخصص حتى يمكن التواصل مع المؤسسات المالية من مختلف الهواتف الذكية المحمولة. لذا فإن هذه الخدمة تقوم على خدمة الرسائل المتبادلة التفاعلية والتي تتناسب مع جميع أنواع الهواتف الذكية.

هناك مجموعة من الشروط التي يجب أن تتوافر حتى يمكن تفعيل خدمة ussd والحصول عليها، ومن أهم هذه الشروط ما يلي: 

  • يجب أولاً أن يشترك العميل في خدمة الرسائل النصية من بنك qnb قبل أن يشترك في خدمة ussd. وللاشتراك في خدمة الرسائل النصية اتصل على رقم: 44407777.
  • من الضروري أن يمتلك العميل حساب في خدمة جوال من Ooredoo أو فودافون.
  • يجب أن يمتلك العميل رصيد على الخط، أو أن يكون مشترك في خدمة الإنترنت.
  • لا بد أن تكون الإشارة في شبكة Ooredoo أو فودافون قوية.
  • مع العلم أن أقصى عدد ممكن للمعاملات المسموح أن يقوم بها العميل هي 10 معاملات بشكل يومي.

استعلام عن حساب qnb عن طريق خدمة الرسائل النصية 

من أسهل الطرق التي يمكن عن طريقها استعلام عن حساب في بنك qnb مصر ومعرفة أي معلومة عن حسابك وأرصدتك في البنك عن طريق رسائل نصية بها مختلف هذه المعلومات يرسلها البنك إلى رقم هاتفك المسجل في البنك. للحصول على هذه الخدمة أرسل رسالة نصية تحتوي على BAL ثم رقم الحساب المصرفي في بنك qnb.

أما في حالة عدم معرفة رقم الحساب المصرفي يمكن للعميل إرسال رسالة نصية تحتوي على كلمة NICK إلى نفس الرقم السابق ليرسل البنك رسالة نصية للعميل بها رقم حسابه المصرفي في البنك.

الاستعلام عن حساب عبر تطبيق QNB 

الاستعلام عن حساب عبر تطبيق QNB
الاستعلام عن حساب عبر تطبيق QNB

طريقة أخرى من طرق استعلام عن حساب في بنك qnb مصر من خلال تطبيق QNB الذي يتناسب مع مختلف الهواتف الذكية بجميع أنواعها. ليس هذا فقط بل يمكن الاستفادة من هذا التطبيق في العديد من الخدمات المصرفية الأخرى مثل: التحويلات المحلية والدولية، وسداد الفواتير والمدفوعات، ومعرفة الرصيد المتبقي من حسابي بنك qnb بدون فيزا، وغيرها العديد من الخدمات.

كل ما يتطلبه الأمر هو تحميل تطبيق QNB mobile banking للأندرويد من هنا، وللآيفون من هنا، وتسجيل الدخول لحساب العميل على التطبيق والحصول على مختلف الخدمات المصرفية بشكل إلكتروني.

استعلام عن حساب في بنك qnb مصر عن طريق الصراف الآلي 

تتيح ماكينات الصراف الآلي العديد من الخدمات المصرفية الأخرى المميزة وليس فقط خدمات السحب والإيداع. حيث يمكن من خلال ماكينات ATM الاستعلام عن كل ما يخص الحساب المصرفي، ومعرفة قيمة الرصيد الموجود في الحساب، وإجراء التحويلات، وغيرها من الخدمات. توجه إلى أقرب ماكينة صراف آلي تابعة لبنك qnb واحصل على جميع الخدمات التي تريدها.

اقرأ هنا: مواعيد عمل بنك qnb وأهم منتجات البنك

في نهاية حديثنا نكون قد تعرفنا على مختلف طرق استعلام عن حساب في بنك qnb مصر إما من خلال بعض الخدمات الإلكترونية الجديدة التي أتاحها البنك مثل: خدمة الكشوف الإلكترونية، وخدمة ussd، وخدمة الرسائل النصية. أو عن طريق الصراف الآلي أو التطبيق الخاص بالبنك، وطريقة استخدام كل طريقة.

أضف تعليق