طريقة تجديد ملكية السيارة بدون فحص 2024

تجديد ملكية السيارة بدون فحص هذا هو موضوع مقالنا، حيث يتم تجديد ملكية السيارة في أبو ظبي بشكل إلكتروني من خلال الموقع الرسمي لوزارة الداخلية الإماراتية وتعتبر هذه الخدمة تابعة لقطاع المرور في أبوظبي ويمكن للشركات والجهات الحكومية والأفراد سواء كانوا مقيمين أو مواطنين الاستفادة من خدمة تجديد ملكية السيارة بدوم فحص اون لاين بسهولة مع توفير الوقت والجهد.

تجديد ملكية السيارة بدون فحص في أبو ظبي

تجديد ملكية السيارة بدون فحص في أبو ظبي
تجديد ملكية السيارة بدون فحص في أبو ظبي

يستطيع أصحاب المركبات تجديد ملكية السيارة بدون فحص في أبوظبي من خلال إحضار مجموعة من الأوراق ألا وهي:

  • رخصة حالية تابعة للمركبة.
  • تقديم بطاقة الهوية الإمارتية العائدة لمالك السيارة.
  • إحضار رخصة قيادة تكون مدتها سارية.
  • تقديم شهادة تأمين خاصة بالمركبة.
  • إحضار شهادة فحص السيارة.

اقرأ أيضاً: شروط تجديد تأمين السيارة وكيفية تجديد التأمين

تجديد ملكية السيارة دون دفع مخالفات في أبوظبي

لقد أصبحت خدمة تجديد السيارة في أبو ظبي أكثر بساطة وسهولة، حيث مكنت وزارة الداخلية الإماراتية من تجديد ملكية السيار ة دون دفع المخالفات ودون الحاجة إلى مراجعة مراكز الخدمة وذلك إما عن طريق الموقع الإلكتروني أو من خلال التطبيق الذكي أو عن طريق مراكز تم للخدمات الحكومية.

غرامة تأخير تجديد ملكية السيارة أبو ظبي

غرامة تأخير تجديد ملكية السيارة أبو ظبي
غرامة تأخير تجديد ملكية السيارة أبو ظبي

يتوجب على مالك السيارة دفع غرامة مالية قدرها 10 دراهم إماراتية في حال التأخر عن تجديد ملكية السيارة، وتعتبر هذه غرامة شهرية تحتسب بطريقة تراكمية بشرط ألا تزيد مدة الانتهاء عن عام واحد لأنه في حال زادت المدة ينبغي على مالك السيارة تسديد رسوم إعادة التسجيل وهي تقدر بـ 200 درهم إماراتي، بالإضافة لدفع غرامة التأخر التراكمية وهي 120 درهم إماراتي.

اقرأ أيضاً: كيفية الاستعلام عن تامين السيارة برقم الهوية بعدة طرق

الأسئلة الشائعة

هل من الممكن نقل ملكية السيارة بدون فحص؟

أكدت الإدارة العامة للمرور أنه يجوز نقل ملكية السيارة بدون فحص بشكل إلكتروني عبر منصة أبشر وهو إجراء احترازي مع تطبيق حالة التباعد الاجتماعي وهذا يسهل على الراغبين بنقل الملكية بدون شهادة الفحص الفني.

هل من يمكن تجديد استمارة السيارة بدون فحص دوري؟

نعم وذلك من خلال الدخول إلى موقع أبشر ثم اختيار أبشر أفراد مع إدخال معلومات الدخول وتسجيل الرمز المرئي والضغط على تسجيل الدخول وكتابة الكود المرسل على الهاتف الجوال ثم الدخول، ومن خلال قائمة خدمات المركبات اختر خدمات لظهور خيار وحيد وهو تجديد رخصة السير.

هل يمكن تجديد ملكية السيارة بدون دفع مخالفات؟

نعم يمكن تجديد ترخيص المركبة دون سداد المخالفات المرورية فقط، وفيما يتعلق بالمخالفات الصادرة عن الهيئة ومخالفات سالك فيجب دفعها عند تجديد رخصة المركبة.

هل يلزم الفحص الدوري عند بيع السيارة؟

عند إنهاء إجراءات نقل الملكية ومبايعة المركبة يتوجب فحص المركبة من قبل الفرد المشتري مع تحديد ثمن المبايعة وقيام الفرد المشتري بتزويد البائع برقم الهوية وتاريخ الميلاد، ثم دخول البائع إلى منصة أبشر لقبول أو رفض طلب المبايعة.

في نهاية سطور مقالنا نكون تعرفنا على تجديد ملكية السيارة بدون فحص طبي في أبوظبي، وبدون دفع مخالفات، وما هي غرامة تأخير تجديد ملكية السيارة في أبوظبي، بالإضافة للإجابة على مجموعة من الأسئلة الهامة المتعلقة بتجديد ملكية السيارة.

أضف تعليق