خطوات تعريف رقم الجوال لتطبيق توكلنا للتابعين واستعراض الحالة الصحية

يعتبر تعريف رقم الجوال لتطبيق توكلنا للتابعين أمر بغاية الأهمية للعديد من الأشخاص في المملكة العربية السعودية من مواطنين ومقيمين. حيث يعد تطبيق توكلنا أحد أهم التطبيقات الإلكترونية التابعة لحكومة المملكة والتي تسمح بتقديم مجموعة من الخدمات الإلكترونية بطريقة سهلة كالخروج خلال فترة الحظر، والتعرف على الحالة الصحية للأفراد. وسنوضح تفاصيل تعريف رقم الجوال لتطبيق توكلنا للتابعين من خلال موضوعنا هذا.

تعريف رقم الجوال لتطبيق توكلنا للتابعين

يتم اتباع مجموعة من الخطوات من أجل تعريف رقم الجوال لتطبيق توكلنا للتابعين عبر منصة أبشر تعريف رقم الجوال، حيث يتم ذلك من خلال اتباع ما يلي:

  1. ادخل إلى الموقع الإلكتروني الرسمي لمنصة أبشر للخدمات الإلكترونية من هنا.
  2. انتقل إلى تبويب خدمات أبشر للأفراد.
  3. سجل دخول المستخدم من خلال إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور، ورمز التحقق المرئي.
  4. انقر على زر تسجيل الدخول.
  5. انتقل إلى تبويب خدمات الأفراد.
  6. انقر على أيقونة خدماتي.
  7. اضغط على خدمة تعريف رقم الجوال لتطبيق توكلنا.
  8. أدخل رقم الهاتف الجوال الخاص بك.
  9. إرسال رمز التأكيد في رسالة نصية قصيرة على رقم الهاتف الجوال.
  10. أدخل رمز التأكيد في الجدول المخصص له.
  11. انقر على زر تفعيل.

بإتمام الخطوات السابقة نكون تمكنا من تعريف رقم الجوال لتطبيق توكلنا للتابعين.

اقرأ هنا: كيف اغير رقم الجوال في توكلنا

 خدمة تعريف رقم الجوال لتطبيق توكلنا

 خدمة تعريف رقم الجوال لتطبيق توكلنا
 خدمة تعريف رقم الجوال لتطبيق توكلنا

بعد أن وضحنا تعريف رقم الجوال لتطبيق توكلنا للتابعين، سنوضح خدمة تعريف رقم الجوال لتطبيق توكلنا. حيث تعد هذه الخدمة من الخدمات الأساسية المتعلقة بتطبيق توكلنا الإلكتروني، والتي وضعت لتسهيل الحصول على جميع الخدمات الحكومية المتوافرة عبر التطبيق.

 فيتم تنشيط رقم الجوال الخاص بالمستخدم عبر منصة أبشر للخدمات الإلكترونية، وذلك لاعتماد هذا التطبيق بشكل أساسي على رقم الجوال الخاص بالمستخدم في عملية تبادل الرسائل مع الموظف أو الوافد الذي يستخدم هذا التطبيق ليتعرف من خلاله على المعلومات المطلوبة لأداء الخدمة.

 لهذا السبب تعتبر عملية تعريف رقم الجوال لتطبيق توكلنا للتابعين أمرًا بغاية الأهمية بهدف الحصول على خدمات توكلنا دون التعرض لأي مشاكل.

رمز الحالة الصحية في تطبيق توكلنا

سنتعرف على رمز الحالة الصحية في تطبيق توكلنا بعد أن تحدثنا عن فقرة تعريف رقم الجوال لتطبيق توكلنا للتابعين، حيث غالبا ما يستخدم تطبيق توكلنا في عرض الحالة الصحية للأفراد المستخدمين لجهات معنية بالأمر فيتم التعبير عن الحالة الصحية بألوان محددة على الشكل التالي:

  • اللون الأخضر: يعبر هذا اللون عن سلامة الشخص من الإصابة بفايروس كورونا المستجد، وفي هذه الحالة يمكن للفرد التحرك بحرية دون قيود، مع إمكانية الدخول لجميع الأماكن العامة.
  • اللون البني: يتعلق هذا اللون بالأشخاص المصابين بفايروس كورونا المستجد لذا لا يتم السماح لهم بالدخول إلى الأماكن العامة حفاظًا على سلامة المجتمع ومنعًا من انتشار الإصابات.
  • اللون البرتقالي: يشير هذا اللون إلى أن حامل التطبيق يكون مخالطًا لإحدى الحالات المصابة بفايروس كورونا المستجد لذا يتوجب على هذا الشخص خلال هذه الفترة الالتزام بمبادئ العزل المنزلي حتى تتأكد سلامته من الإصابة.
  • اللون الأصفر: يعبر هذا اللون عن احتمالية تعرض هذا الشخص للإصابة بالعدوى فيتم السماح له بالدخول للأماكن العامة، واكن مع الالتزام التام بالإجراءات الاحترازية لمنع تفشي الإصابة.

تابع هنا: أبشر تعريف رقم الجوال لتطبيق توكلنا

استعراض الحالة الصحية في توكلنا

استعراض الحالة الصحية في توكلنا
استعراض الحالة الصحية في توكلنا

 أوضح تطبيق توكلنا عبر حسابه الرسمي من خلال موقع التواصل الاجتماعي تويتر طريقة إظهار الخالة الصحية، ويتم ذلك من خلال اتباع ما يلي:

  1. سجل الدخول من خلال حسابك الشخصي بالبرنامج.
  2. اذهب إلى خانة الخدمات.
  3. انتقل إلى خدمة التابعين، ثم إلى بطاقة الوضع الصحي.
  4. ستظهر لك حالتك الصحية بحسب الرمز التي تم تفسيرها في الفقرة السابقة.

استعراض الحالة الصحية للمكفولين والتابعين عبر توكلنا

تعد خدمة استعراض الحالة الصحية للمكفولين أو التابعين من أهم الخدمات التي يوفرها تطبيق توكلنا للمواطنين السعوديين، ويتم إجراؤها من خلال ما يلي:

  1. حمل تطبيق توكلنا على هاتفك الجوال، ثم افتح التطبيق.
  2. ادخل إلى التطبيق وسجل الدخول إلى حساب المستخدم من خلال اسم المستخدم وكلمة المرور، ثم اضغط على زر تسجيل الدخول.
  3. الانتقال إلى تبويب الخدمات.
  4. اضغط على خيار خدمة بطاقة الوضع الصحي.
  5. حدد التابع أو المكفول الذي تود استعراض تفاصيل الحالة الصحية الخاصة به.

اقرأ معنا: خطوات تحديث رقم الجوال بنك الراجحي الخدمة الذاتية وربط رقم الجوال

تحميل تطبيق توكلنا على الهاتف المحمول

تتوفر إمكانية تحميل تطبيق توكلنا على الهاتف المحمول للمستخدمين على جميع أنواع الهواتف الجوالة سواء التي تعمل بنظام الأندرويد، أو هواتف الآيفون التي تمل بنظام IOS. كما يمكن تحميل التطبيق على جميع أنواع الأجهزة الذكية لإمكانية استخدامه بسهولة في أي وقت، ومن أي مكان بمجرد توافر اتصال بشبكة الإنترنت.

  • لتحميل هذا التطبيق على هواتف الأندرويد اضغط على الرابط هنا.
  • لتحميل هذا التطبيق على هواتف الآيفون اضغط على الرابط هنا.

في ختام مقالنا نكون تعرفنا على تعريف رقم الجوال لتطبيق توكلنا للتابعين، وخدمة تعريف رقم الجوال لتطبيق توكلنا، ورمز الحالة الصحية في هذا التطبيق، بالإضافة لتوضيحنا كيفية استعراض الحالة الصحية للمكفولين والتابعين عبر توكلنا، وبينا كيفية تحميل تطبيق توكلنا على الهاتف الجوال.

أضف تعليق