رابط توصيل البطاقة المدنية إلى المنزل في الكويت 2024

أصدرت الهيئة العامة للمعلومات المدنية رابط توصيل البطاقة المدنية إلى المنازل؛ فيمكن عند الوصول لهذا الرابط تدوين الرقم المدني الكويتي والمعلومات المطلوبة لإجراء الخدمة على الموقع الإلكتروني الخاص بخدمة التوصيل من أجل تسليم البطاقات الجاهزة بعد الإصدار لأول مرة أو بعد تجديدها. حيث تتعاقد الهيئة العامة للمعلومات المدنية مع شركة رائدة في مجال التوصيل من أجل إتمام الخدمة بنجاح. في سياق مقالنا هذا سنتعرف على رابط توصيل البطاقة المدنية بشكل مفصل ودقيق.

رابط توصيل البطاقة المدنية إلى المنزل في الكويت

رابط توصيل البطاقة المدنية في الكويت

عوضًا عن الحاجة لحجز موعد للمواطن أو المقيم على أراضي دولة الكويت من أجل زيارة هيئة المعلومات المدنية للاستعلام عن البطاقة المدنية أو إصدارها أو تجديدها؛ يمكن الانتقال إلى رابط توصيل البطاقة المدنية للمنازل في الكويت مباشرة من هنا حيث يضغط المواطن أو المقيم في دولة الكويت على هذا الرابط، ثم يوافق على الشروط والأحكام التي يعرضها الموقع والمتعلقة بالخدمة. وبهذا يمكن لكل منهم تعبئة جميع البيانات التي يطلبها الموقع بكل سهولة ثم دفع رسوم توصيل البطاقة المدنية في الكويت والانتظار بعض الوقت حتى تقوم الشركة المسؤولة عن التوصيل بتوصيل البطاقة إلى المنزل، وبذلك تكون وفرت الجهد والوقت مقابل مبلغ من المال لا يتجاوز 2 دينار كويتي.

كيفية طلب توصيل البطاقة المدنية في الكويت

بعد توضيح رابط توصيل البطاقة المدنية في الفقرة السابقة سنوضح كيفية طلب توصيل البطاقة المدنية في الكويت، حيث يتم ذلك من خلال اتباع مجموعة من الخطوات الإلكترونية التالية:

  1. ادخل إلى الرابط التالي الخاص بخدمة توصيل البطاقة المدنية من هنا.
  2. اقرأ الشروط والأحكام، ثم وافق عليها، ثم اضغط على زر ابدأ.
  3. في الصفحة الجديدة انقر على الطباعة القديمة المتاحة في حال كنت تملك بطاقة هوية قديمة.
  4. في حال كانت البطاقة المدنية القديمة ليست لديك )على المفترض هنالك إصدار لأول مرة) في هذا الموقف اختر البطاقة المدنية غير المتاحة.
  5. سجل الرقم المدني في الجدول المخصص.
  6. اكتب الرقم المتسلسل لبطاقتك المدنية، حيث ستجده مدونًا على الجانب الخلفي من بطاقة الهوية المدنية الخاصة بك.
  7. اضغط على أيقونة إضافة بعد إدخال الرقم التسلسلي.
  8. املأ حقول البيانات المطلوبة مثل الاسم، ووقت التسليم، ورقم الهاتف الجوال، واختيار عنوان البطاقة الحالي، أو إضافة عنوان بديل.
  9. اضغط على التالي، حيث ستنتقل إلى صفحة تأكيد معلومات التسليم المدخلة.
  10. سيتم تحويلك إلى رابط موقع شركة التوصيل لاستكمال عملية دفع الرسوم.

وهكذا تكون قمت بإرسال طلب توصيل البطاقة بنجاح عبر الموقع الإلكتروني للهيئة العامة للمعلومات المدنية الرسمي.

تكلفة توصيل البطاقة المدنية في الكويت

تكلفة توصيل البطاقة المدنية في الكويت
تكلفة توصيل البطاقة المدنية في الكويت

بعد أن ذكرنا رابط توصيل البطاقة المدنية، سنتعرف على تكلفة توصيل هذه البطاقة في فقرتنا هذه، فقد ورد تصريح من قبل الهيئة العامة للمعلومات المدنية في الكويت بأن خدمة توصيل البطاقة المدنية في الكويت هي واحدة من الخدمات المدفوعة التي يحصل عليها المستفيد دون تحمل الهيئة أي من تكاليف التوصيل لهذه الخدمة، حيث تصل رسوم التوصيل إلى 2 دينار كويتي، ويمكن لكل المواطنين والمقيمين في هذا البلد توصيل أكثر من بطاقة إلى العنوان نفسه ودفع رسوم تصل إلى 0.25 دينار كويتي عن كل بطاقة بدلًا من 2 دينار عن كل بطاقة، والهدف من ذلك هو التوفير على المواطنين دفع المال.

اقرأ هنا: تطبيق الاستعلام عن معاملة برقم السجل المدني الاحوال المدنية 1445

إجراءات استلام المندوب للبطاقة المدنية في الكويت

يتوجب عليك في حال تسليم البطاقة المدنية عبر خدمة توصيل البطاقة المدنية أن تقوم بتسليم بطاقتك القديمة في حال توافرها، وفي حال عدم توافرها يتوجب عليك كصاحب البطاقة تزويد مندوب شركة التوصيل بمستندات تؤكد أنك صاحب البطاقة المدنية، وذلك من أجل أن تستلم بطاقتك المدنية بشكل صحيح.

شاهد أيضًا: طريقة حجز موعد بالأحوال المدنية السعودية الكترونيا

في نهاية موضوعنا نكون وضحنا رابط توصيل البطاقة المدنية، وكيفية طلب توصيل البطاقة المدنية في الكويت، وتكلفة توصيل هذه البطاقة، وإجراءات استلام مندوب الشركة للبطاقة المدنية في الكويت.

أضف تعليق