طريقة استخدام البروتين للشعر

قد لا تعلمين عزيزتي أن بعض أنواع البروتين من المواد العلاجية للشعر لذلك تستخدمه الكثير من السيدات، فهو يعمل على إصلاح الشعرة من خلال ملئ الفجوات بالبروتين المهدرج، كما يتم العمل على تغليف بشرة الشعر ولعل السبب في ذلك الأمر عدم تلف الشعر في المستقبل. 

فما هي طريقة استخدام البروتين للشعر في المنزل؟ سؤال يتطرق لتفكير كل فتاة تريد الحصول على شعر مفرود وناعم دون الذهاب لصالونات التجميل، إليكِ واحدة من الطرق السهلة والبسيطة التي يمكنك تطبيقها في المنزل.

ما هو البروتين للشعر؟

هناك الكثير من السيدات يستخدمن البروتين كعلاج للشعر المجعد والمصاب بالتكسير وكذلك الشعر الجاف وغيره من أنواع الشعر المختلفة، لذلك يبحثن طريقة فعالة في المنزل تعطيهم نفس نتيجة الصالونات تماماً.

و هناك طرق أخرى تندرج تحت البروتين ألا وهي الكيراتين وكذلك العلاج البرازيلي وغيره.

يعتبر العلاج البروتين البرازيلي علاج يتم وضعه من خلال عمل طبقة واحدة من البروتين على ساق الشعرة فعند تطبيقه بشكل جيد ستحصلين على شعر ناعم وجذاب.

طريقة استخدام البروتين للشعر  

 منتجات البروتين جميعها توجد في الصيدليات أو الأماكن المخصصة لبيع أدوات الشعر والتجميل، يمكنك شرائها بسهولة والطريقة بسيطة ويمكننا جميعنا القيام بتطبيقها في المنزل بخطوات بسيطة هي: 

اختيار النوع المناسب من البروتين 

تعتبر هذه الخطوة أهم الخطوات على الإطلاق فلابد من اختيار نوع البروتين المناسب لطبيعة شعرك للحصول على أفضل نتيجة، ويجب التأكد من أن النوع المستخدم خالي من الفورملين والتي ينتج عنها الإصابة ببعض الأمراض الخطيرة.

غسيل الشعر بشكل جيد 

 ينصح خبراء التجميل بعدم استخدام البلسم في البداية ولكن يُكتفى بالشامبو الخاص بشعرك، يجب غسل الشعر جيداً قبل البدء في البروتين.

وضع البروتين 

في الخطوة الثالثة قومي بوضع البروتين على الشعر من خلال اتباع التعليمات الموجودة على العبوة، و عادة يتم وضع البروتين على الشعر من خلال تقسيم الشعر لمجموعة من الأجزاء وتحضير فرشاة الشعر المخصصة لفرده ووضع كمية من البروتين على كل جزء من الشعر وتمشيطه ليصبح مفرود، ينصح بتركه فترة من الزمن تقارب ٣ساعات.

فرد الشعر بالمكواة 

في الخطوة الرابعة يتم فرد الشعر بالمكواة بشكل جيد وأكثر من مرة، ففي خلال هذه الفترة يثبت البروتين على الشعر لأطول فترة ممكنة.

مدة ثبات البروتين على الشعر 

 مدة ثبات البروتين تختلف من شخص لآخر وذلك حسب الاهتمام والعناية بالشعر، ولكن في الغالب تكون مدة البروتين على الشعر تستمر حوالي ١٠ أشهر تقريباً.

طريقة العناية بالشعر بعد البروتين 

بعد الانتهاء من عملية فرد الشعر بالبروتين لابد من العناية به بشكل خاص من خلال اتباع مجموعة من الخطوات حتى يستمر أكثر فترة من الزمن ويمكننا توضيح هذه الخطوات كالتالي: 

  • التقليل من استخدام الحرارة مثل استخدام الاستشوار، لأن له دور كبير في تكسير البروتين لذلك لابد من الحد من استخدام هذه الأدوات.
  • عدم تعرض شعرك بشكل مستمر للماء المالح في حمامات السباحة، فهي تؤثر بشكل كبير على الشعر كما أنه من الممكن أن تضعف البروتين بشكل كبير. 
  • البعد كل البعد عن الصبغة حيث أنها من مجموعة المواد الضارة التي تضعف البروتين وتسبب هلاكه. 
  • لابد من تهوية الشعر بشكل كبير كما أنه يجب فرده لأطول فترة ممكنة.

قدمنا لكِ اليوم تقرير مفصل حول طريقة استخدام البروتين للشعر لتستمتعي بشعر مفرود وناعم بخطوات بسيطة في منزلك وبنفس نتيجة الصالونات، احرصي على اتباع النصائح لما بعد البروتين لتحافظي على شعرك. 

أضف تعليق