ماسكات طبيعية لنضارة البشرة

تتعرض البشرة للكثير من العوامل البيئية أو الصحية أو الشعور بالتعب والإجهاد مما يجعلها تبدو منطفئة وباهتة وغير نضرة، مما يؤثر على نفيه كل سيدة بشكل كبير، لذلك ومن خلال السطور القادمة سنتعرف على أفضل الماسكات الطبيعية التي تمنح بشرتك النضارة والانتعاش، وعن أفضل جهاز يمكنك من تحضير أي ماسك بطريقة سهلة وفعالة.

أهم خطوات للحصول على بشرة أكثر نضارة

يعد الحصول على بشرة نضرة ومشرقة هو هدف تسعى له كل سيدة، فإن البشرة الباهتة و المنطفئة تقلل من الشعور بالثقة بالنفس وتجعل المظهر يبدو غير حيوي، وللحصول على البشرة التي نحلم بها فلابد من إتباع بعض الخطوات التي تمنحك بشرة صحية ومتألقة، ومن أهم تلك الخطوات ما يلي:

  • النوم السليم والابتعاد عن السهر، حيث يساعد النوم بعمق لمدة 7:8 ساعات في فترات الليل في الحصول على بشرة نضرة ومشرقة، أما إذا تعرضت البشرة للسهر باستمرار والأرق في فترات الليل، فإن ذلك يساعد في ظهور الهالات السوداء أسفل العين وتعرضها للشحوب.
  • اتباع الروتين السليم في العناية بالبشرة، مع غسيل وتعقيم فرش الميكب بإستمرار، حيث يجب تنظيف البشرة يومياً باستخدام الغسول المناسب للبشرة، كذلك الالتزام بالتنظيف العميق للبشرة على فترات متباعدة، حتى يتم الحصول على بشرة نظيفة وخالية من الأتربة والجلد الميت وأثار الحبوب والبقع وما إلى ذلك من أسباب تساهم في ظهور البشرة بمظهر مرهق وخالي من الحيوية.
  • ترطيب البشرة، يعد ترطيب البشرة باستمرار من أهم الخطوات التي يجب الانتظام عليها دائمًا، حيث أن البشرة أن تعرضت للجفاف تصاب بالخطوط الرفيعة والتجاعيد المبكرة وعلامات التشقق، مما يجعل مظهرها غير نضر تمامًا، ويراعي في ذلك استخدام الماسكات الطبيعية بانتظام، حيث أنها تساعد في منح ترطيب مضاعف.
  • شرب كميات كافية من المياه، حيث أن تناول 2 لتر من المياه يَوْمِيًّا، يساعد في منحك بشرة صحية بشكل كبير، والتخلص من أي سموم بالجسم قد تؤثر على نضارة البشرة.
  • تناول الأطعمة الصحية التي تساعد في نضارة البشرة مثل الفواكه والخضروات حيث أنها غنية بالألياف الطبيعية التي تحمي البشرة من كثير من الأضرار، كما يجب الابتعاد عن تناول المأكولات الغير صحية التي تحتوي على كميات كبيرة من السكريات أو الكربوهيدرات أو الزيوت الغير صحية، حيث أنها تؤدى إلى العديد من مشكلات البشرة.
  • استخدام واقي الشمس وتجديده باستمرار، حيث أن التعرض لأشعة الشمس سواء في فصل الصيف أو الشتاء يؤدى إلى جفاف البشرة وفقدان العديد من العناصر الهامة المرطبة بها، لذلك يجب الحرص على الالتزام بذلك دائمًا.
  • تناول الفيتامينات التي تساعدك على استكمال بعض العناصر التي يحتاجها الجسم، ولكن لابد أن يتم ذلك تحت أشراف الطبيب المختص.
  • تناول العناصر الغنية بفيتامين سي، أو وضع المستحضرات الطبيعية أو الماسكات التي تحتوي على فيتامين سي، حيث أنه من أهم عناصر نضارة وإشراق البشرة.

أفضل ماسكات طبيعية لنضارة البشرة

يعد استخدام الماسكات الطبيعية من أفضل الطرق التي تساعدك في الحصول على بشرة نضرة ومشرقة في أسرع وقت، حيث أنها تساعد في إمداد البشرة بالعناصر التي تحتاج لها بشكل مباشر، ولكن يجب اختيار الماسك الذي يناسب نوع البشرة وتطبيقه بطريقة صحيحة حتى نحصل على النتائج التي ننتظرها، لذلك سنتعرف على أفضل ماسك للنضارة لكل نوع من أنواع البشرة وطريقة استخدامه بشكل صحيح.

ماسك لنضارة البشرة الدهنية

تتميز البشرة الدهنية بأنها الأقل عرضة للإصابة بعلامات الشيخوخة المبكرة أو الخطوط والتجاعيد، ولكن يجب العناية بها باستمرار واستخدام الماسكات الطبيعية لحمايتها والحصول على بشرة نظيفة ونضرة دائمًا.

  • مكونات ماسك نضارة البشرة الدهنية
  1. ملعقة من الزبادي
  2. ملعقة من عسل النحل
  3. ملعقة من عصير الليمون
  • طريقة تطبيق ماسك نضارة البشرة الدهنية
  1. اخلطي جميع المكونات السابقة
  2. ضعي الماسك على بشرة نظيفة لمدة ربع ساعة على الأكثر.
  3. قومي بغسل الوجه وإزالة الماسك باستخدام المياه الفاترة.

ماسك لنضارة البشرة الجافة

لابد من العناية بالبشرة الجافة خصوصا في فصل الشتاء، حتى يمنحها النضارة والإشراق، لذلك قومي بتطبيق ذلك الماسك مرة أسبوعياً وستلاحظين الفرق

  • مكونات ماسك نضارة البشرة الجافة
  1. ملعقة من مسحوق القرفة
  2. ملعقة من العسل النحل
  • طريقة تحضير ماسك نضارة البشرة الجافة
  1. يتم خلط المكونات السابقة معاً، حتى نحصل على قوام ممتزج ومناسب.
  2. يتم اختبار الماسك على منطقة صغيرة أسفل الأذنين للتأكد من عدم تحسس البشرة من القرفة.
  3. قومي بتوزيع الماسك باستخدام فرشاة نظيفة على كامل الوجه ماعدا المنطقة الموجودة حول العينين.
  4. اتركي الماسك على البشرة لمدة عشر دقائق، ثم قومي بإزالة الماسك باستخدام المياه الفاترة، بعدها قومي بوضع كريم مرطب مناسب للبشرة الجافة.

ماسك لنضارة البشرة المختلطة

تحتاج البشرة المختلطة إلى عناية بشكل مختلف، حيث أن بعض المناطق بها تكون بشرة دهنية والبعض الآخر جاف، لذلك فلابد من استخدام ماسكات طبيعية توازن بين نوعي البشرة حتى نحصل على النضارة المطلوبة

  • مكونات ماسك نضارة البشرة المختلطة
  1. ملعقة من العسل النحل
  2. ملعقة من ماء الورد
  • طريقة استخدام ماسك نضارة البشرة المختلطة
  1. يتم خلط المكونين السابقين جيداً
  2. تدليك الوجه بعد غسله جيداً، باستخدام أطراف الأصابع، ويترك الماسك على البشرة لمدة 10 دقائق.
  3. تغسل البشرة باستخدام المياه الفاترة.

جهاز تحضير الماسكات الطبيعية في المنزل

توجد العديد من المزايا التي يمكن الحصول عليها عند شراء جهاز تحضير الماسكات الطبيعية في المنزل، حيث أنه يساعدك في تحضير الماسك بطريقة مضبوطة ومناسبة، كما يمكن إضافة كبسولات الكولاجين التي تمنحك بشرة نضارة و مشرقة وصحية دائمًا.

أضف تعليق