نتائج التاسع سوريا حسب الاسم 2024 بسرعة جدا

نتائج التاسع سوريا هي ساعات صعبة يمر بها كافة المواطنين السوريين من طلاب وأهالي، حيث ستحدد نتائج التاسع مستوى الطالب، وما إذا كان مؤهلًا لدخول المرحلة الثانوية، والانتقال بعدها إلى مرحلة التعليم الجامعي وهنا ينتظر السوريون إعلان النتائج بفارغ الصبر. لذلك سنتعرف فيما يلي على طريقة معرفة نتائج التاسع سوريا، وما هي الخطوات المطلوبة للحصول على النتائج، كما سنتعرف على موعد إعلان النتائج وفق ما تصرح به وزارة التربية.

معرفة نتائج التاسع سوريا 2024

يمكن معرفة نتائج التاسع سوريا 2024 عبر الخطوات التالية:

  1. انتقل إلى رابط النتائج الامتحانية moed.gov.sy.
  2. حدد المحافظة التابع لها الطالب.
  3. أدخل رقم الاكتتاب الخاص بالطالب.
  4. اضغط على بحث.
  5. سيتم نقلك إلى صفحة تحتوي على علامات الطالب بالتفصيل مع المجموع النهائي.
معرفة نتائج التاسع سوريا بالاسم

معرفة نتائج التاسع سوريا بالاسم

يمكن معرفة نتائج التاسع سوريا عن طريق اسم الطالب وذلك من خلال ما يلي:

  1. الانتقال إلى رابط النتائج assasy2024.moed.gov.sy.
  2. اضغط على “التعليم الأساسي من الزاوية اليسرى في أعلى الصفحة.
  3. حدد البحث عن طريق الاسم.
  4. أدخل المحافظة التابع لها الطالب.
  5. أدخل اسم الطالب.
  6. كذلك أدخل اسم الأب.
  7. أدخل النسبة.
  8. ثم اضغط على بحث.

تعرف على : تخصصات الجامعة الافتراضية السورية

معرفة نتائج التاسع سوريا عبر التطبيق

خصصت وزارة التربية السورية تطبيق خاص بالهواتف المحمولة لـ معرفة نتائج التاسع سوريا اسمه نتائج الإمتحانات في سوريا، حيث يتم تحميل تطبيق النتائج الامتحانية بسهولة عبر متجر غوغل بلاي، واتباع ما يلي:

  1. افتح التطبيق.
  2. حدد المحافظة التابع لها الطالب.
  3. أدخل رقم الاكتتاب.
  4. اضغط على بحث.
  5. سيتم نقلك إلى صفحة النتائج بشكل مباشر.

شهادة التاسع في سوريا

أعلنت وزارة التربية السوري أنه سيتم نشر النتائج فور الانتهاء من تصحيحها، وسيتم نشرها في المراكز الامتحانية وعلى الموقع الرسمي لوزارة التربية السورية. كما ستتواجد النتائج على تطبيق النتائج الامتحانية على الهواتف المحمولة ليتمكن جميع المواطنين من معرفة نتائج التاسع سوريا.

إن نتائج شهادة التعليم الأساسي هي شهادة إنهاء لمرحلة تعليمية، ينتقل بعدها الطالب إلى مرحلة الشهادة الثانوية. ويتم إنهاؤها عن طريق امتحانات تحدد مستوى الطالب فيما إذا كان قادرًا على الانتقال إلى المرحلة الثانوية، وذلك في جميع المحافظات السورية في وقت موحد تحدده وزارة التربية.

تعرف على : منصة meclassera

موعد إعلان نتائج التاسع في سوريا

تتم معرفة نتائج التاسع سوريا بعد الانتهاء من عمليات التصحيح مباشرةً، ويتم الإعلان عن نشر النتائج على الموقع الرسمي. حيث يجب على الطلاب أو أولياء أمورهم الدخول إلى رابط النتائج من هنا، وإدخال المعلومات المطلوبة مثل المحافظة، ورقم الاكتتاب، والضغط على بحث. ليحصل الطالب على تفاصيل درجاته في الصف التاسع بالإضافة إلى المجموع النهائي.

الإعلان عن شهادة التاسع في سوريا

يتم التوجيه من قبل وزارة التربية السورية لجميع المديريات التابعة لها للإعلان عن إنهاء عمليات التصحيح، وإعلان موعد معرفة نتائج التاسع في جميع المحافظات السورية. وذلك من خلال الموقع الرسمي لوزارة التربية عبر الخطوات المذكورة أعلاه، أو عبر تطبيق النتائج الامتحانية الخاص بالهواتف المحمولة.

نتائج الاعدادية الشرعية في سوريا

في سياق الحديث عن معرفة نتائج التاسع سوريا. يتم إعلان النتائج الامتحانية الخاصة بالإعدادية الشرعية بالتزامن مع اعلان نتائج التعليم الأساسي في المدارس السورية. ويمكن الحصول على نتائج الشهادة الشرعية من خلال الخطوات التالية:

  1. الانتقال الى رابط نتائج الاعدادية الشرعية assasy2024.moed.gov.sy.
  2. حدد المحافظة التابع لها الطالب.
  3. أدخل رقم الاكتتاب الخاص بالطالب.
  4. سيتم عرض نتائج الطالب الذي أدخلت رقمه، بالإضافة إلى المجموع النهائي.

تقديم اعتراض على نتائج التاسع في سوريا

يمكن لجميع الطلاب تقديم اعتراض على درجاتهم المستحقة، في الامتحانات المقامة في جميع المراكز الامتحانية داخل المحافظات السورية خلال أسبوع من إعلان النتائج. حيث يتم تشكيل لجنة خاصة لدراسة الاعتراضات، كما يتم أخذ جميع الاعتراضات على محمل الجد، ويتم تدقيق درجات مقدمها وتصحيحها إن وجدت أي أخطاء.

رابط نتائج التاسع في سوريا

يمكن لجميع المواطنين السوريين وطلاب الشهادة الإعدادية معرفة نتائج التاسع سوريا، عن طريق الدخول إلى رابط النتائج الامتحانية assasy2024.moed.gov.sy. ومن هذا الرابط ستحصل على نتائج امتحانات الصف التاسع بعد تحديد المحافظة، وإدخال رقم الاكتتاب الخاص بالطالب.

التواصل مع وزارة التربية السورية

يمكن التواصل مع وزارة التربية السورية عبر الطرق التالية:

  • رقم الهاتف 9630114454702+.
  • العنوان: محافظة دمشق – ساحة الشهبندر.
  • وزارة التربية السورية على فيسبوك.
  • تواصل مع وزارة التربية السورية على الموقع الرسمي.

إلى هنا نكون قد قدمنا لكم كل ما يتعلق بـ معرفة نتائج التاسع سوريا، ذاكرين لكم رابط الحصول على النتائج. بالإضافة إلى طريقة تحميل تطبيق النتائج الامتحانية بسهولة، مع تمنياتنا بالنجاح لجميع طلاب الصف التاسع في سوريا.

أضف تعليق