متى تتغير حالة المصاب في توكلنا بعد الإصابة والتعافي 1444

متى تتغير حالة المصاب في توكلنا بعد الإصابة والتعافي هو أكثر ما يبحث عنه الناس في المملكة العربية السعودية. حيث أطلقت المملكة العربية السعودية هذا التطبيق ليسهل على الناس الكثير من الخدمات الطبية. وخاصةً في ظل الحظر الناتج عن جائحة كورونا كوفيد 19. ويكون هذا التطبيق في تطور دائم لذلك تجد الناس يتساءلون حوله وحول تفاصيله. وكيف يتم تحديد إن كان المشاركين بالتطبيق مصابين أم لا؟ ومتى يتغير توكلنا من مصاب إلى متعافي؟ ومتى تتغير الحالة في توكلنا بعد الإصابة.

متى تتغير حالة المصاب في توكلنا

متى تتغير حالة المصاب في توكلنا بعد الإصابة والتعافي 1444
متى تتغير حالة المصاب في توكلنا

في تطبيق توكلنا يتعلق الأمر بالألوان، فلكل حالة معينة لون معين. سنذكرها على النحو التالي:

  • تغير اللون إلى الأخضر الداكن: تغيّر وزارة الصحة اللون في تطبيق توكلنا إلى الأخضر الغامق، بعد أن يأخذ الشخص لقاح كورونا وخلال مدة 14 يوم من التعافي. أو في حال أخذ الشخص للجرعة الأولى من اللقاح، ويبقى اللون هكذا حتى ثلاثة شهور.
  • تغير اللون إلى الأصفر: في حال كان الشخص قد خالط شخصًا ما مصابًا بفيروس كورونا، فإن اللون يتغير في التطبيق إلى الأصفر ويحافظ على هذا اللون لمدة أربعة عشر يومًا (فترة الحجر). ثم يعود إلى اللون الأخضر ولكن بعد إجراء تحليل كورونا للتأكد من عدم إصابته بالكورونا.
  • تغير اللون إلى البنفسجي: في حال عودة الشخص من بلد به عدد كبير من الإصابات بفيروس كورونا، فإن وزارة الصحة ستسجل الشخص في تطبيق توكلنا باللون البنفسجي، وتكون المدة هنا سبعة أيام، ثم يجري الشخص تحليل كورونا. وبعد التأكد التام من صحته السليمة يعود اللون إلى الأخضر.

متى تتغير الحالة في توكلنا بعد الإصابة

متى تتغير حالة المصاب في توكلنا بعد الإصابة والتعافي 1444
متى تتغير الحالة في توكلنا بعد الإصابة

قبل أن تتغير الحالة بعد الإصابة يجب على الشخص أن يقوم بإجراء تحليل الكورونا لإثبات أن التحليل كان سلبيًا، وبالتالي يتحول اللون البني إلى الأخضر. ولكن قد يستغرق يومين أو ثلاثة أيام لتحديث حالته على تطبيق توكلنا.

متى يتغير توكلنا من مصاب إلى متعافي

عندما يكون الشخص مصابًا يتحول اللون إلى البني، ويمنع من الخروج من منزله تمامًا لحين تحسن حالته الصحية. ولا يعود اللون إلى الأخضر الغامق حتى يتم التأكد من أن الشخص قد تعافى بشكل تام. ويتم تأكيد التعافي التام عن طريق وزارة الصحة.

حالة التحصين في توكلنا

متى تتغير حالة المصاب في توكلنا بعد الإصابة والتعافي 1444
حالة التحصين في توكلنا

تكون هذه الحالة عندما يأخذ الشخص لقاح كورونا، والجرعتين معًا وليس جرعة واحدة. وعندما يأخذ الشخص لقاح كورونا فإنه يحاول تغيير حالته على تطبيق توكلنا إلى التحصين. ولكن لا يستطيع أي شخص تغيير الحالة إلى محصن إلا بعد مرور حوالي 8 أشهر على موعد الجرعة الثانية.

اقرأ هنا: تفاصيل قرار ممنوع الدخول بدون تطبيق توكلنا 1444

دلالات الألوان في توكلنا

يقدم تطبيق توكلنا خدمات لكل مواطن بالاعتماد على ألوان متعددة. وتكون كالتالي:

  • اللون الأخضر الفاتح: يدل هذا اللون على أن الشخص لم يصاب بفيروس كورونا، ولم يخالط أي أحد مصاب بهذا الفيروس.
  • اللون الأخضر الغامق: يدل على حصول الشخص على لقاح كورونا، دون التمييز بين الجرعة الأولى أم الثانية.
  • اللون الأصفر: يدل على أن الشخص قد خالط شخصًا آخر مصاب بفيروس كورونا. وألا يسمح له إلا بالذهاب إلى مقر عمله فقط.
  • اللون البني: يدل هذا اللون على إصابة الشخص بفيروس كورونا، ويمنع حينها من الذهاب إلى أي مكان خارج إطار البيت.
  • اللون البنفسجي: يعطي هذا اللون دليلًا على أن الشخص قادم من دولة أعداد المصابين بفيروس كورونا فيها كبيرة.
  • اللون الأزرق: هذا اللون يمنع الشخص من الخروج من منزله في حال قدومه من أي بلد آخر، ولمدة لا تقل عن سبعة أيام.
  • اللون الرمادي: دليل على أن الشخص في منطقة لا تحتوي على خدمة الإنترنت، أو الشخص لم يحدد الموقع المتواجد فيه على الخريطة.

في النهاية قدمنا في هذا المقال أهم محاور تطبيق توكلنا. فذكرنا متى تتغير حالة المصاب في توكلنا، ومتى تتغير الحالة في توكلنا بعد الإصابة. بالإضافة إلى ذلك فقد ذكرنا دلالات الألوان في توكلنا وخاصةً أن التطبيق يعتمد عليها بشكل تام.

أضف تعليق