الاستعلام عن التأمين الطبي برقم الإقامة عبر مجلس الضمان 1445

الاستعلام عن التأمين الطبي برقم الإقامة أصبح من أكثر الأسئلة المتداولة بين المواطنين السعوديين والمقيمين في المملكة. فقد أصبح الإنترنت أكثر من حياة بالنسبة لنا، فهو صلة الوصل التي تجمع العالم أجمع. ويمكن القول أنه أصبح من الممكن الاستفادة من هذه الشبكة العنكبوتية بالكثير من الأشياء التي تخدم المواطنين في جميع أنحاء العالم، وخصوصًا بعد جائحة كورونا التي رمت ضوءًا قويًا على المنصة الإلكترونية وذلك الذي دفع بالوزارات للجوء إلى الإنترنت بغية تخفيف العبء عن المباني الحكومية وتقليل الازدحام فضلًا عن التوفير الكبير للوقت والجهد.

وكان لمجلس الضمان التأمين الطبي التعاوني دور هام في هذا، فقد أتاح المجلس إمكانية الاستعلام عن التأمين الطبي برقم الإقامة وكذلك عبر رقم الهوية بواسطة منصة أبشر. لذلك قدمنا لكم هذا المقال لشرح الخطوات الواجب اتباعها للتمكن من الاستعلام عن التأمين الطبي.

الاستعلام عن التأمين الطبي برقم الإقامة عبر مجلس الضمان

الاستعلام عن التأمين الطبي برقم الإقامة عبر مجلس الضمان 1445
الاستعلام عن التأمين الطبي برقم الإقامة عبر مجلس الضمان

يمكن الاستعلام عن التأمين الطبي برقم الإقامة وذلك عبر الموقع الرسمي لمجلس الضمان. وبعد الدخول إلى الموقع الرسمي لمجلس الضمان الصحي التعاوني نفّذ الخطوات التالية بالترتيب:

  1. اضغط على أيقونة الدخول إلى الخدمة.
  2. أدخل البيانات التي ستطلب منك في الصفحة التالية.
  3. اكتب رقم الإقامة الخاص بك في الفراغ المخصص لهذا.
  4. ومن ثم انقل رمز التحقق الخاص إلى الخانة الخاصة به.
  5. ومن ثم انقر على كلمة موافق.
  6. بعدها ستظهر لك الصفحة التي تحتوي على تفاصيل الاستعلام عن التأمين الصحي.

الاستعلام عن التأمين الطبي برقم الإقامة عبر أبشر

تقدّم منصة أبشر الكثير من الخدمات التي من الممكن أن يستفيد منها المواطن السعودي أو المقيم فيها. وإضافةً إلى كافة الخدمات المقدمة منها أتاحت أيضًا خدمة الاستعلام عن التأمين الطبي برقم الإقامة وعبر الخطوات التالية:

  1. الدخول إلى منصة أبشر الرسمية عبر الموقع هنا.
  2. اختر الخدمات الاستعلامية من القائمة التي ستظهر أمامك.
  3. ومن ثم حدد الاستعلام عن صلاحية التأمين الصحي للوافدين.
  4. أكمل جميع البيانات المطلوبة منك بشكل صحيح ودقيق.
  5. دوّن رمز التحقق المرئي في الخانة المخصصة له.
  6. ومن ثم اضغط على عرض وستظهر النتائج المطلوبة.

الاستعلام عن التأمين الطبي برقم الهوية

الاستعلام عن التأمين الطبي برقم الإقامة عبر مجلس الضمان 1445
الاستعلام عن التأمين الطبي برقم الهوية

نفّذ الخطوات التالية بالترتيب وستحصل على نتائج الاستعلام عن التأمين الطبي برقم الهوية:

  1. في البداية ادخل إلى الموقع الرسمي لمجلس الضمان الصحي عبر الرابط هذا.
  2. اختر الدخول إلى الخدمة.
  3. أدخل رقم الهوية الوطنية الخاصة بك أو رقم الحدود أو رقم الأحوال في المكان المخصص لذلك.
  4. ومن ثم انقل رمز التحقق الخاص إلى الخانة الخاصة به.
  5. ومن ثم انقر على كلمة موافق.
  6. بعدها ستظهر لك الصفحة التي تحتوي على تفاصيل الاستعلام.

اقرأ هنا: كيفية الاستعلام عن مطالبة تأمين سايكو 1445

أسعار التأمين الطبي للأفراد السعوديين

الاستعلام عن التأمين الطبي برقم الإقامة عبر مجلس الضمان 1445
أسعار التأمين الطبي للأفراد السعوديين

تختلف أسعار التأمين الطبي للأفراد السعوديين باختلاف شركة التأمين، ونحن بدورنا سنذكر لكم بعض الشركات المسؤولة عن التأمين الطبي وأسعار كل واحدة منها كما يلي:

  • شركة بوبا للتأمين الصحي: يصل سعر التأمين فيها إلى ما يقارب 26000 ريال سعودي وذلك للفئة الذهبية من المشتركين بالتأمين الصحي في الشركة؛ بينما يصل سعر التأمين للفئة الفضية منهم إلى 15000 ريال سعودي.
  • الشركة التعاونية الطبية للمقيمين والسعوديين: يمكن القول أن هذه الشركة هي أرخص شركة في هذا المجال، وتتفاوت أسعارها تبعًا للخطة التأمينية المتّبعة. والخطط المتبعة ضمن هذه الشركة عبارة عن برنامج يعتمد على أربع فئات ويسمى هذا البرنامج بعائلتي ويكون سعر فئة عائلتي فضي يتراوح بين 15-13 ألف ريال سعودي، أما عائلتي ذهبي فيتراوح السعر في هذه الفئة بين 17-15 ألف ريال سعودي، أما عائلتي البلاتيني فيصل السعر هنا إلى 17-16 ألف ريال سعودي، وآخر فئة في عائلتي الماسي ويتراوح سعر هذه الفئة بين 20-19 ألف ريال سعودي.
  • شركة تكافل الراجحي: تعتمد هذه الشركة على عمر المنتسب فيصل سعر التأمين في شركة تكافل إلى 235 ريال سعودي للأشخاص المقيمين من عمر (45-18 سنة) أما للأشخاص من عمر (50-46 سنة) فيصل السعر إلى حوالي 426 ريال سعودي. ويصل المبلغ إلى 700 ريال سعودي في حال كان العمر يتراوح بين (55-51 سنة)، ومن الممكن أن يصل إلى 1100 ريال سعودي من عمر (60-56 سنة).

وهكذا نكون وصلنا إلى ختام مقالنا الذي شرحنا لكم فيه خطوات الاستعلام عن التأمين الطبي برقم الإقامة في مجلس الضمان الصحي وكذلك في منصة أبشر برقم الهوية. كما وقدمنا بعض الشركات الهامة التي تعمل في هذا المجال، والأسعار المتداولة في كل منها.

أضف تعليق