أفضل شركات التأمين الطبي في السعودية وأسعار التأمين الطبي

أفضل شركات التأمين الطبي في السعودية هي المختصة بتقديم الدعم للأفراد، وهي مؤسسات مقامة على أرض المملكة، وتقدم لمستفيديها وعملائها كثيرًا من الخدمات التي تنفعهم وتساندهم، وتحفظ حقوقهم في التعامل مع أي طوارئ صحية يمرون بها. ولكن هذه الشركات قد تتفاوت في أسعار الاشتراك فيها، ولذلك كان من الأحرى أن تمتلك معلومات كافية عنها لكي تتخير الأنسب لك من بينها.

أفضل شركات التأمين الطبي في السعودية

يتم تقديم هذا النوع من الخدمات من قبل مؤسسات كثيرة، وهي تختص بالتأمين الطبي في المملكة، وتكون الخدمة مرتبطة بسداد مبلغ من المال بشكل منتظم، وعلى فترات محددة. وهناك الكثير من الفوائد التي تقدم للأفراد مقابل اشتراكهم، ومن أفضل شركات التأمين الطبي في السعودية التي تقدم تلك الخدمات ما يلي:

شركة وقاية

تقدم شركة وقاية الخدمة بصورة تكافلية، وتستند بصورة أساسية على دمج التأمين الطبي مع التأمين الأساسي للتعامل مع أي عقبات طبية كبيرة تواجه المستفيد. وتشمل خدماتها التعامل مع مشاكل الأسنان، وتأمين حالات الحمل والوضع، وأشكال أخرى من الظروف الصحية.

شركة بوبا للتأمين

شركة بوبا هي متشعبة الفروع، ولها مشافٍ تقدم الخدمة على نطاق المملكة ككل. تمنح خدماتها لفئات مختلفة من المستفيدين مثل العمال والأفراد، وكذلك تقدمها للشركات، والعوائل.

اقرأ هنا: كم سعر تأمين تكافل الراجحي الطبي

شركة التأمين التعاوني

تهتم بتقديم الخدمات التأمينية طبيًا، وتركز على منح الأسر الخدمات التي تحتاجها بشكل أرخص من غيرها. كما تعمل شركة التأمين التعاوني على جذب أكبر عدد من الأسر للاستفادة من خدماتها.

شركة الراجحي للتأمين

من الشركات التي تمنح خدماتها للمستفيدين بجودة عالية؛ وتركز على تقديم الخدمات للأفراد وكذلك العائلات.

شركة ملاذ

يُلاحظ أن شركة ملاذ حديثة المنشأ نسبيًا، ولكنها تقدم الخدمات لكل الفئات، كما تهتم بمنح خدماتها للشركات سواء كانت صغيرة أو كبيرة. وهي من المؤسسات التأمينية التي تقدم اهتمامًا بالعمليات الجراحية التي قد يخضع لها المستفيد وتتابعها حتى النهاية.

شركة الصقر للتأمين الطبي التعاوني

من الشركات التي تقدم خدماتها بصورة أعلى تكلفة من غيرها. يستفيد من خدماتها كل الفئات من شركات، وكذلك الأفراد.

شركة ميدغلف للتأمين الصحي

تساهم في عرض خطط متباينة لعملائها للحصول على التأمينات، لمراعاة احتياجات كل مستفيد وظروفه. وتستطيع تقديم خدمات قليلة التكاليف إن كان ذلك يناسب المستفيد، ولكن الأساس في خدماتها الجودة، وتقديم الخدمة بصورة تفيد جميع الفئات.

ننصحك بقراءة: كيفية الاستعلام عن تأمين طبي برقم الإقامة السعودي

ما الفرق بين شركات التأمين وشركات الرعاية الصحية

تختلف شركات التأمين في السعودية عن أي مؤسسات أخرى تختص بتقديم الرعاية الطبية، فهي ليست مجرد اسماء شركات التأمين الطبي في السعودية، ولكن هناك فروقًا ما بين النوعين، يتم توضيحها في التالي:

شركات التأمين

هو ما يمنحك الفرصة للتعويض عند حدوث مشكلة أو خطر بصحتك أو ما يساعدك على استمرارك في الإنتاج، وهدف ذلك هو استمرارك في السعي والمواجهة. كما أنه يدعمك لرحلة العلاج أو التأهيل أو التقبل لنمط حياة جديد قد يفرض عليك. كما يساهم في تقليل التكلفة التي تتحملها حال احتياجك لعلاج، أو برنامج تأهيلي.

خدمات التأمين تتم مقابل مبلغ شهري محدد، يسدده كل مشارك من أجل الاستفادة من الخدمة. كما تقدم شركات التأمين برامج متنوعة لك كمستفيد، حتى أنه يمكنك الحصول على مبالغ أعلى من المليون، أو زيادة عن ذلك حسب احتياجات الحالة.

البرامج شاملة تشخيص المرض لدى العميل، وكذلك منحه الرعاية والمتابعة لمعالجته. تشمل كذاك إجراءه جراحات ضمن برنامج التأمين. ويمكن أحيانًا تغطية المرأة الحامل وحتى وضعها للطفل، ولكن هذا ضمن شروط.

وتتبع الشركة الرقابة المالية، التي تقوم بنظر برامجها، واشتراكاتها بشكل دوري، لأنه من واجب الرقابة ضمان حقوق المستفيدين.

تابع معنا: طرق الاستعلام عن صلاحية التأمين الصحي للمقيمين فقط

شركات الرعاية الصحية

هي جهات مختصة بالتعاقد مع الهيئات الصحية من مشافي، وصيدليات وخلافه لدعم العملاء صحيًا. فهي تهتم بالجانب الصحي للعملاء، وليس ما هو أوسع من ذلك. تختص كذلك بإدارة ملفات المستفيدين الطبية، كما تنظمها الوثائق.

من الممكن أن يستفيد المرء من شركة الرعاية الصحية مباشرة، دون توسيط شركة التأمين، ولكن هذا لن يكون تأمينًا عليه. بل سيعتبر في هذه الحالة عميلًا تمت خدمته صحيًا تبعًا لملفه، ولكن لن يعد مؤمنًا عليه إلا بالاشتراك في شركة التأمين.

أسعار التأمين الطبي للأفراد السعوديين

ليست كل الأسعار موحدة للعملاء، فالأمر يختلف حسب عوامل معينة ويمكن أن يتدرج حسب ترتيب شركات التأمين الطبي في السعودية، ومن العوامل المحددة لقيمة الاشتراك ما يلي:

  • السن: يكون للطفل الصغير اشتراك تأميني أقل من البالغ، فكلما ازداد العمر كلما ازدادت احتمالات احتياج المشترك للخدمات.
  • الحد الأعلى للتغطية: فمثلًا إن احتاج العميل لغطاء تأميني ذي تكلفة أعلى فسيقرر عليه مصاريف اشتراك أكبر، لأنه يساهم في فئة سقفها مرتفع، وكافة الأفراد يساهمون فيها ويساندون بعضهم البعض لتحقيق ما يحتاجون إليه.
  • فوائد إضافية: وهي برامج تستطيع اختيارها كإضافة على باقتك التأمينية، مثل إدراج علاج الأسنان، أو العيون، وهذا يقر زيادة على الاشتراك في بوليصة تأمينك.

أفضل شركات التأمين الطبي في السعودية هي التي تقدم أفضل خدمات التأمين الصحي في السعودية، ومن السهل جدًا العلم عن الشركات المتميزة في هذا المجال والاشتراك فيها للاستفادة من دعمها.

أضف تعليق