الضمان الاجتماعي الاستعلام عن الرصيد بوضع السجل المدني فقط 1445

يتساءل العديد من الناس عن الضمان الاجتماعي الاستعلام عن الرصيد بوضع السجل المدني فقط. وذلك بعد أن وضعت وزارة العمل على موقعها الرسمي خدمة تمكن المواطنين من إمكانية الاستعلام عن الضمان الاجتماعي والاستعلام عن الرصيد بوضع السجل المدني فقط. مما يسهل الأمر على المواطنين ويقلل من الوقت اللازم للذهاب بشكل شخصي إلى الوزارة أو الفروع المسؤولة عن الضمان الاجتماعي السعودي. ونحن بدورنا سنقدم لكم في هذا المقال كل ما يهمكم معرفته عن الضمان الاجتماعي وكيفية الاستعلام عن رصيد المعاش المطور.

الضمان الاجتماعي الاستعلام عن الرصيد بوضع السجل المدني فقط

الضمان الاجتماعي الاستعلام عن الرصيد بوضع السجل المدني فقط 1445
الضمان الاجتماعي الاستعلام عن الرصيد بوضع السجل المدني فقط

يمكن الاستعلام عن الرصيد الخاص بمعاش الضمان الاجتماعي السعودي بوضع السجل المدني فقط وذلك عن طريق اتِّباع الخطوات التالية:

  1. الدخول إلى الموقع الرسمي لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية من خلال هذا الرابط.
  2. ادخل إلى الصفحة الخاصة بالاستعلام.
  3. ومن ثم اختر الخدمات الإلكترونية.
  4. ستظهر لك خانة فارغة أدخل بها رقم السجل المدني، ورقم الضمان، بالإضافة إلى رمز التحقق.
  5. اختر موافق أو عرض ومن ثم ستظهر أمامك على الشاشة بيان كافي بكامل التفاصيل الخاصة بالضمان الاجتماعي من اسم المستخدم وكمية الرصيد، بالإضافة إلى قيمة الضمان المستحقة له.

الضمان الاجتماعي الاستعلام عن الرصيد عبر الهاتف

وإضافةً إلى إمكانية السؤال عن الضمان الاجتماعي الاستعلام عن الرصيد بوضع السجل المدني فقط، سمحت الوزارة بإمكانية الاستفسار عن هذه الخدمة برقم الهاتف، وذلك في حال حدوث أي شيء قد يعيق تنفيذ السابقة. وتكون خطوات الاستعلام برقم الهاتف كالتالي:

  • الاتصال على الموحد: 19911.
  • أو الاتصال على رقم الضمان الاجتماعي: 0112915588 أو الرقم 80001222777.
  • يمكنك إرسال بريد إلكتروني.
  • بالإضافة إلى إمكانية الاتصال على الرقم العادي 12484.

كيفية حساب معاش الضمان الاجتماعي المطور

الضمان الاجتماعي الاستعلام عن الرصيد بوضع السجل المدني فقط 1445
كيفية حساب معاش الضمان الاجتماعي المطور

يمكن حساب معاش الضمان الاجتماعي المطور عن طريق تنفيذ عدة خطوات متتالية كما يلي:

  1. احسب راتبك الشهري الكامل وبجميع أفراد العائلة.
  2. اخصم نصف قيمة راتبك الكامل للأسرة.
  3. سيبقى معك مبلغ أساسي أضف نصفه إلى أي دخل مكتسب من مساعدات أخرى من مساعدات الحكومة السعودية.
  4. قارن بين قيمة الدخل النهائي مع الحد الأدنى لمعاش الضمان الاجتماعي.
  5. حيث تعتمد الوزارة على قاعدة معينة لحساب معاش الضمان، وهذه القاعدة تنص على 1100 لعائل الأسرة و 550 لك فرد من أفراد الأسرة.
  6. وبالتالي فإن الناتج هو الراتب الشهري للضمان الاجتماعي، وهو الرقم الذي سيظهر لك عند الاستعلام عن الرصيد بوضع السجل المدني فقط.

رقم الضمان الاجتماعي وآلية التواصل

رقم الضمان الاجتماعي الرسمي والمجاني 19911، ورقم صندوق البريد 12484، أما الرمز البريدي 11157. كما ويمكن التواصل مع الدعم الفني لوزارة الموارد البشرية من خلال عدة تطبيقات وهي:

  • تطبيق معًا للرصد.
  • الثقافة العمالية.
  • وصال.
  • حساب المواطن.

وتكون هذه التطبيقات متاحة للاستخدام على هواتف الآيفون والأجهزة التي تعتمد على نظام الأندرويد. بالإضافة إلى إمكانية التواصل من خلال خدمة صوتك مسموع الإلكترونية والتي تعتمد على زيادة التفاعل الاجتماعي على الشبكة الإلكترونية بين كل من الوزارة والمستفيدين.

وكذلك التواصل عبر عنوان مقر وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية. حيث تم تحديد أوقات معينة لتقديم أي طلب سواء أكان شكوى أو استعلام أو طلبات أخرى وهذا الوقت يبدأ من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الساعة الثانية والعشرين دقيقة بعد الظهر.

ومع ختام هذه الفقرة نكون وصلنا إلى نهاية رحلتنا عن الضمان الاجتماعي الاستعلام عن الرصيد بوضع السجل المدني فقط. على أمل الاستفادة من كافة المعلومات التي ذُكرت ضمنه.

أضف تعليق