كيف يمكن الاستعلام عن نقل كفالة مكتب العمل

الاستعلام عن نقل كفالة في الجوازات من ضمن أهم الخدمات التي عرضتها الحكومة السعودية على منصاتها الإلكترونية، والتي يمكن لأي وافد الاستفسار عنها. ومن خلال مقالنا سنعرض كيف يمكن الاستعلام عن نقل كفالة مكتب العمل، فتابعوا معنا.

ما هي خدمة الاستعلام عن نقل كفالة مكتب العمل

شملت مراحل التطوير التي قامت بها المملكة العربية السعودية، تحديثًا كبيرًا في منصاتها الإلكترونية. حيث أصبح يمكن لأي وافد الاستعلام عن خدمات مكتب العمل من خلال الموقع الإلكتروني، دون الحاجة للذهاب إلى مكتب العمل.

إذ خصصت الحكومة السعودية موقعًا إلكترونيًا خاصًا بوزارة العمل داخل المملكة، لتمكن جميع المواطنين والوافدين من إنشاء حساب خاص بهم على هذا الموقع لكي يستفيدوا من الكثير من الخدمات الشاملة التي يتيحها لهم هذا الموقع.

فبمجرد خول الوافد إلى المملكة العربية السعودية يكون مسؤولًا مسؤولية كاملة من الكفيل الخاص به. وفي الغالب يكون هذا الكفيل هو صاحب الشركة أو المؤسسة التي يعمل بها هذا الوافد. وقد يحتاج الكفيل أو الوافد إلى نقل الكفالة للكثير من الأسباب المختلفة، وهذا الأمر يتطلب القيام ببعض الخطوات على الموقع الإلكتروني وسداد الرسوم المطلوبة على تلك العملية لكي تكتمل هذه العملية دون أي عوائق.

فعملية نقل الكفالة من ضمن أهم العمليات التي وفرتها الحكومة السعودية على الموقع الخاص بها لكي تيسر هذه العملية على جميع من يرغبون بالقيام بها.

كيفية الاستعلام عن نقل كفالة مكتب العمل في السعودية

  1. يتم في البداية الدخول إلى الموقع الرسمي لوزارة العمل في المملكة العربية السعودية من هنا.
  2. كتابة كافة بيانات تسجيل الدخول وهي اسم المستخدم، ورمز المرور، وكلمة التحقق.
  3. الذهاب إلى القائمة الرئيسية في الموقع واختيار الاستعلامات الإلكترونية.
  4. سيظهر لنا العديد من الخدمات التي يمكننا أن نستعلم عليها من خلال هذا الموقع. نختار منها الاستعلام عن نقل كفالة.
  5. ستظهر خانة يتم كتابة رقم الإقامة بها. وتتنظر للحظات قليلة جدًا ليتم إرسال رمز للتحقق على رقم جوال الشخص صاحب هذه الإقامة، يتم كتابة هذا الرقم لكي يتم التأكد من هوية المستخدم.
  6. نضغط على كلمة بحث لعرض كافة البيانات الخاصة بصاحب هذه الإقامة.

شاهد هنا: أبرز شروط نقل الكفالة بدون موافقة الكفيل

الاستعلام عن نقل كفالة عامل وافد برقم الكفالة وزارة العمل

  1. الدخول إلى موقع وزارة العمل السعودية، ثم كتابة اسم المستخدم ورمز المرور ورمز التحقق المرئي.
  2. الدخول من القائمة الرئيسية على كلمة نقل خدمات وافد.
  3. ستظهر لنا خانة تطلب منا الاسم الذي سيتم نقل الكفالة عليه.
  4. نضغط من القائمة الرئيسية على كلمة الخدمات الإلكترونية، فتظهر لنا العديد من الخدمات المتاحة، نختار من بينهم كلمة نقل كفالة عامل وافد.
  5. سيظهر لنا صفحة جديدة يندوّن فيها رقم الإقامة الخاص بالشخص الذي يرغب في نقل كفالته، وبعد كتابة هذا الرقم نضغط على كلمة بحث.
  6. سيتم عرض جميع البيانات الخاصة بهذا الشخص الذي يرغب في نقل كفالته، يتم تأكيد بعض البيانات مثل رقم هوية من يريد في نقل الكفالة إليه ثم نضغط على كلمة تأكيد.

رسوم الاستعلام عن نقل كفالة مكتب العمل

  1. الدخول إلى موقع وزارة العمل السعودية، وتسجيل جميع البيانات الخاصة بالدخول.
  2. نختار من القائمة الرئيسية الاستعلام عن الخدمات، فتظهر لنا العديد من الخدمات التي يمكننا الاستعلام عنها، نختار الاستعلام عن نقل الكفالة.
  3. سيظهر لنا رسوم نقل الكفالة لأول مرة قيمة 2000 ريال سعودي، أما للمرة الثانية فتكون التكلفة 4000 ريل سعودي، وللمرة الثالثة مقدار 6000 ريال سعودي.

اقرأ هنا: الاستعلام عن نقل كفالة عامل وافد وزارة العمل

معرفة رسوم مكتب العمل برقم الإقامة

  1. الدخول إلى موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية الخاص بالحكومة السعودية، ثم تسجيل الدخول على الموقع من خلال كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور وكذلك رمز التحقيق.
  2. الانتقال إلى القائمة الرئيسية في الموقع واختيار الخدمات الإلكترونية، فتظهر لنا الكثير من الخدمات الإلكترونية المتاحة على هذا الموقع، نختار من بينها خدمة رسوم المنشأة.
  3. نختار اسم المنشأة، ونقوم بعد ذلك بالضغط على كلمة استعلام عن رسوم مكتب العمل من خلال رقم الإقامة.
  4. سيظهر لنا صفحة جديدة تشمل كافة البيانات المالية الخاصة بهذه المنشأة، وجميع المبالغ التي يجب تحصيلها من العمالة الملتحقة بهذه المنشأة.

كيف أعرف أنه تم نقل كفالتي عن طريق النت

  1. الدخول إلى موقع وزارة العمل السعودي، وكتابة اسم المستخدم وكلمة المرور، ثم الضغط على كلمة تسجيل الدخول، وإدخال رمز التحقق المطلوب.
  2. النقر على خيار خدماتي، سيظهر لنا قائمة جديدة نختار منها خدمة نقل عامل وافد.
  3. ستنبثق بعدها صفحة جديدة، ندوّن فيها رقم الهوية الخاص بالعامل.
  4. سيظهر لنا كافة البيانات الخاصة بهذا العامل والكفيل الذي على كفالته.

تابع معنا: كيفية الاستعلام عن نقل كفالة برقم الاقامة

 قد عرضنا كيف يمكن الاستعلام عن نقل كفالة مكتب العمل من خلال الموقع الإلكتروني حتى لا يتم الذهاب إلى مكتب العمل، بالإضافة إلى التعرف على الرسوم الخاصة بنقل الكفالة.

أضف تعليق