رابط حجز عبارة فرسان اون لاين وأسعار التذاكر ومواعيد الرحلات

كيفية حجز عبارة فرسان من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بشركة بهيئة النقل لجزيرة فرسان وما هو المكتب المتوفر لحجز عبارة فرسان وأسعار تذاكر عبارة فرسان ومواعيد رحلات عبارة فرسان 2024.

حجز عبارة فرسان يُمكن إتمامه إلكترونيًا عبر الموقع الرسمي للهيئة العامة للنقل، وذلك بكل سهولة حال كُنت من المُقيمين على أرض جازان السعودية، حيث تُعد جزيرة فرسان من أكثر الأماكن تميُزًا وجذبًا للسائحين، بموجب طبيعتها الخلابة وأهميتها العظيمة المؤثرة في الجميع نُقدم لكم أهم المعلومات عنها من خلال موقع محلولة.

طريقة حجز عبارة فرسان

نظرًا للتطور التكنولوجي الهائل الذي أصبحنا عليه في وقتنا الحالي، فقد أصبح من السهل حجز عبارة فرسان عبر الموقع الإلكتروني دون الحاجة إلى الذهاب إلى المقر الرسمي، ذلك باتباع الخطوات التالية:

  • الدخول على موقع الهيئة العامة للنقل الرسمي من هنا.
  • من الأعلى واختر الخدمات الإلكترونية.
  • اضغط على بوابة النقل.
  • اختر النقل البحري واضغط على الانتقال إلى الخدمة.
الموقع الإلكتروني لحجز عبارة فرسان

انقر على ابدأ الآن.

الحجز لجزيرة فرسان
  • سجل الدخول بكتابة البيانات المطلوبة: “المعلومات الأساسية، معلومات الجوال، البيانات الشخصية، معلومات التواصل، معلومات الحساب، الشروط والأحكام” وعند كتابة البيانات الخاصة بكل خطوة اضغط على التالي لتظهر البيانات الأخرى.
  • حدد موعد الرحلة المناسب لك.
  • اكتب البيانات المطلوبة الخاصة بالرحلة، والتي منها عدد المسافرين.
  • استكمل البيانات حتى طباعة التذكرة الخاصة بالعبارة.

حال كنت لا ترغب في الحجز عبر رابط حجز عبارة فرسان المذكور فيُمكنك الذهاب إلى مكتب حجز عبارة فرسان التابع لوزارة النقل السعودية لحجز موعد، وسيتم عن طريق الموظف معرفة ما يتوجب عليك القيام به لإتمام عملية الحجز.

اقرأ أيضاً : حجز موعد مستشفى العسكري خميس مشيط طب الأسرة

ما هي جزيرة فرسان والمعالم التاريخية بها

قد يتعجب البعض من زيادة الرغبة على جزيرة فرسان إلى هذا الحد، وذلك يتبين في عدم معرفة قدرها بالشكل الصحيح، لذا تجدر الإشارة إلى أن جزيرة فرسان هي جزيرة أرخبيل، وتتميز بموقع جغرافي على الحدود الجنوبية من البحر الأحمر المتوسط، والتي تتواجد بجوار بعضها.

أهمها فرسان، دمسك، السقيد، دوشك، سلوبة، زفاف، وقماح، فتلك الجزيرة يمتد تاريخها إلى آلاف السنوات، وتتابعت عليها الكثير من الأمم، كما يوجد بها الكثير من المعالم التاريخية المميزة التي تجذب السائحين إليها.

أهم المعالم التاريخية في جزر فرسان

أكثر ما يجذب السائحين إلى جزيرة فرسان تلك المعالم التي اشتملت عليها والتي جعلتها بمثابة مُلتقى تاريخي لمختلف ثقافات العالم، وهو ما جعلها محط رغبة من الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود بضمها إلى المملكة، ومن معالمها:

المعالم التاريخيةنبذة عنها
وادي مطريقع في منطقة الجنوب من الجزيرة،  به مجموعة عظيمة من الأطلال والصخور التي كُتبت عليها كلمات قديمة يرجع أصلها إلى ما قبل الإسلام
مسجد النجديتم بناؤه سنة 1347 هـ، ويُعد مُجمع هائل للزخارف الإسلامية
بيت الجرمليوجد على جزيرة قماح، وتم بناؤه في الحرب العالمية الأولى من الألمان وفقًا لما ذُكر في الروايات
قلعة لقمانتقع على الجهة اليُسرى من الطريق إلى محرق، وبها مجموعة من الصخور المميزة القديمة التي تأخذ الشكل التربيعي

قد يهمك : الاستعلام عن تذكرة طيران الخطوط السعودية

مواعيد رحلات عبارة فرسان 2024

نظرًا لكثرة تداول الزائرين على تلك جزيرة فرسان أصبحت تتوفر الرحلات الخاصة بها بشكل دوري، منها الصباحي والمسائي، والجهة المسؤولة عن الإعلان عن تلك المواعيد هي وزارة النقل السعودية، وتتمثل مواعيد الرحلات فيما يلي:

  • الرحلة الصباحية: هي الرحلة الأولى من رحلات عبارة فرسان وموعدها 06:00 ص ـ 12:00 ظ أي تأخذ 6 ساعات، وتحمل العبارة 450 شخص و400 سيارة.
  • الرحلة المسائية: وهي الرحلة الثانية من رحلات عبارة فرسان، والتي تنطلق من 01:00 ظ لتستمر 5 ساعات لتصل في 06:00 عصرًا، وتحمل 600 راكب.

مواعيد الرحلات من جازان إلى فرسان

كذلك رحلات عبارة فرسان التي تنطلق من جازان إلى فرسان تم تقسيمها إلى رحلتين، ويُمكن الحجز بأي منهما حسب الحاجة عبر الطريقة المذكورة في خطوات حجز عبارة فرسان، يرجى التنويه أن مُدة الرحلة بين جازان وفرسان تصل إلى 3 ساعات في المتوسط وهما:

  • الرحلة الأولى: تبدأ بالانطلاق في تمام الساعة 07:00 ص، ولكن نظرًا للإجراءات اللازم اتباعها للأشخاص المصطحبين للسيارات، فيتوجب عليهم الحضور في تمام الساعة 06:00 ص، وتتسع لعدد ركاب يصل إلى 450 راكب، والسيارات نحو 40 سيارة.
  • الرحلة الثانية: تنطلق في اليوم ذاته ولكنها تكون رحلة مسائية، وتكون في تمام الساعة 03:30 عصرًا عن طريق عبارة الهدى، لتحمل العبارة ما يصل إلى 600 شخص و70 سيارة.

مواعيد رحلات عبارة فرسان 2024 خلال شهر رمضان

قد اعتادت هيئة النقل تغيير مواعيد رحلات عبارة فرسان 2024 في شهر رمضان، لتتبين التغييرات في المواعيد الصباحية فقط لانطلاقة العبارة، على أن تكون كما يلي:

  • الساعة 08:00 ص بدلًا من الموعد الطبيعي، ويتطلب من الركاب الحضور في تمام الساعة السابعة صباحًا لإنهاء الإجراءات قبل الانطلاق.
  • بعد انتهاء شهر رمضان تعود المواعيد إلى ما كانت عليه فيما سبق تلقائيًا دون الحاجة إلى الإعلان عن ذلك.
أسعار تذاكر عبارة فرسان

أسعار تذاكر عبارة فرسان

كثرة المعالم التاريخية في الجزيرة قد أدت إلى إعتقاد أن أسعار تذاكر عبارة فرسان مرتفعة لزيارتها وهو ما يخالف الواقع تمامًا، حيث تبلغ قيمة التذكرة 50 ريالًا سعوديًا، وبعد أن اطلع الكثير من الأشخاص على هذا السعر أصبح الطلب على حجز عبار فرسان أكبر نسبيًا عما كان عليه.

طريقة شحن سيارة عبر عبارة فرسان

البعض من المسافرين الراغبين في حجز عبارة فرسان يميلون إلى اصطحاب سياراتهم الخاصة على العبارة، وهي خدمة قد أتاحتها هيئة النقل السعودية لهم عن طريق الحجز الإلكتروني وتتم كما يلي:

  1. الولوج إلى موقع الهيئة.
  2. انقر على النقل البحري.
  3. اختر خدمات النقل البحري كما شرحنا بالأعلى أو أنقر هنا للدخول على الصفحة مباشرة.
  4. اضغط على ابدأ الان.
  5. حدد الموعد المطلوب للرحلة، وعدد الأفراد.
  6. اكتب البيانات المطلوبة ومن بينها اصطحاب السيارة.
  7. قدم الأوراق المطلوبة لإتمام الخدمة.
  8. اطبع التذكرة بعد الانتهاء من كافة البيانات.

إصدار بطاقات الصعود على العبارات بين جازان وفرسان

قد تم الإعلان من أمانة جازان عن البدء في انطلاقة وسير عبارات فرسان من جازان للاستمتاع برحلة مميزة، ويُمكن القيام بذلك من خلال البطاقات الخاصة بتلك الرحلة التي يُمكن الحصول عليها من مكاتب حجز التذاكر.

لكن يجب الالتزام بعدد الركاب والمسافرين المنطلقين من جازان إلى فرسان، حيث يتم التشديد على كافة القرارات اللازمة للسفر، والالتزام بالتدابير اللازمة له بموجب ما تم التنويه عنه من القيادات العليا بالمملكة.

مكتب حجز عبارة فرسان

نظرًا لكون مكاتب الحجز من أقدم الطرق التي كان يلجأ إليها الزائرين في الحجز فإليك فيما يلي طرق التواصل مع مكتب حجز عبارة فرسان:

العنوانرقم الهاتف
7877 طريق الملك فهد ـ في القلعة 3651 ـ جازان 45142 ـ السعودية+966 55 543 2124

طرق أخرى للسفر إلى فرسان

البعض يظن أن حجز عبار فرسان هي الوسيلة الوحيدة التي يُمكن من خلالها الوصول إلى تلك الجزيرة والاستمتاع بها، والجدير بالذكر أن هُناك طرق أخرى يُمكن من خلالها الاستمتاع برحلة مميزة في تلك الجزيرة.

منها الفلوكة، وهي عبارة عن مركب صغير لا يتسع سوى لـ 15 فرد، وتنقسم إلى جزئين الأول خاص بالرجال والثاني للسيدات، والبعض من الأشخاص قد استمتعوا برحلة مميزة خاصة بهم وأفراد أسرتهم من خلال حجز الفلوكة بالكامل لهم، والرحلة عن طريقها لا تتطلب دفع الكثير من الأموال حيث تصل تكلفتها إلى 50 ريال فقط.

إرشادات ركوب العبارات

للاستمتاع برحلة مميزة بعد حجز عبارة فرسان يتطلب منك الأمر الالتزام بإرشادات السفر على متن مركبة التي صرحت عنها وزارة النقل السعودية للمحافظة على سلامة المسافرين، وتتلخص فيما يلي:

  • تجنب مشاركة الأغراض الشخصية، مثل المناديل والزجاجات وما شابه.
  • المحافظة على المسافة المسموح بها بين الشخص والآخر على المركبة لتجنب الإصابة بعدوى، وهي 150 سم.
  • الحجز إلكترونيًا أفضل من الذهاب إلى المكاتب المتخصصة بتلك الخدمة لمنع الازدحام.
  • اتباع التعليمات الوقائية والتي تكون موجودة على الأرض على شكل ملصقات، وكذلك لوحات على الحائط بين المسافة والأخرى، والحرص على التخلص من القمامة في مكانها المُخصص.
  • التقليل من التكدس في مكان واحد والتجمعات الكثيفة.
  • الالتزام بموعد الرحلة المذكور أثناء الحجز، والمُتاح على تذكرة السفر.
  • الانعزال عن باقي الركاب حال ظهور أي أعراض غريبة تدل على انتقال عدوى مثل الحكة، العطس أو الكحة.
  • الاعتماد على النفس في حمل الأمتعة الشخصية.

يرجى العلم أن سلبيات السفر إلى فرسان عن طريق الفلوكة أنها لا تُتيح للمُسافر الانتقال بالمعدات الثقيلة الشخصية، أو اصطحاب السيارة، لذا يميل الأغلب إلى حجز عبارة فرسان للسفر.

وبهذا نكون قدمنا لكم كل شئ يخص جزيرة فرسان وحجز عبارة فرسان اون لاين وكيفية الدخول إلى الموقع الإلكتروني لحجز عبارة فرسان وما هي أسعار تذاكر عبارة فرسان بالإضافة إلى مواعيد رحلات عبارة فرسان 2024.

رأي واحد حول “رابط حجز عبارة فرسان اون لاين وأسعار التذاكر ومواعيد الرحلات”

أضف تعليق