شروط فتح حساب في البنك الأهلي

عليك أن تتعرف على شروط فتح حساب في البنك الأهلي المصري قبل الإقدام على هذه الخطوة، وذلك لمقارنة هذه الشروط بك، والتأكد من أنه يحق لك بالفعل فتح حساب خاص في هذا البنك. ويعد البنك الأهلي المصري واحدًا من بين أعرق البنوك في الأراضي المصرية، والذي يوفر العديد من الخدمات المالية لمختلف المواطنين. فبعيدًا عن إمكانية امتلاك حساب خاص بك، يمكنك الاشتراك في الأنشطة الاستثمارية للبنك، أو قد تحتاج لطلب قرض منه لافتتاح مشروعك الخاص.

أنواع الحسابات البنكية في البنك الأهلي

مع تطور الأنظمة المالية في مختلف دول العالم، لم يعد من المجدي تفعيل البنك لخدمة فتح حساب شخصي وحسب. ولذا وفّر البنك الأهلي المصري العديد من أنواع الحسابات البنكية حتى تختار الأنسب لوضعك وتبدأ في مطابقة شروط فتح حساب في البنك الأهلي عليك. ومن بين أهم أنواع الحسابات هناك ما يلي:

  • حساب المدخر الصغير: وهو من أنواع الحسابات البنكية التي تعود عليك بفائدة تصل إلى 3 %، مع إمكانية الصرف السنوي. وأما عن الحد الأدنى لفتح الحساب فيقدر بحوالي 1000 جنيه فقط لا غير.
  • الحساب الجاري: يوفر الحساب الجاري إمكانية إيداع جميع أموالك، والسحب منها وقتما تشاء. وحتى تتمكن من التسجيل في هذا النوع من الحسابات البنكية عليك إيداع 500 جنيه بدايةً.
  • حساب فايدة بلس: يعد من الحسابات البنكية التي تضمن لك عائدًا شهريًا بعد فتحها، ويتطلب منك في الإيداع الأول 500 جنيه كحد أدنى.
  • الحساب الاستثماري: بحيث تضع أموالك في البنك حتى يتم تدويرها في السوق حتى تحصل على أرباح مالية تتفاوت في قيمتها بشكل كبير. وتجدر الإشارة إلى أن البنك يوفر لك الكثير من المزايا في حال قررت فتح هذا النوع من الحسابات.

شروط فتح حساب في البنك الأهلي

قبل تحديدك لنوع الحساب الذي تريد فتحه في البنك هناك خطوة مهمة لا يمكن أن تغفلها مطلقًا، وهي أن تتحقق بالفعل أنك ضمن قائمة الأشخاص المسموح لهم بامتلاك حساب بنكي في البنك الأهلي أم لا. بحيث يضع البنك مجموعة من الشروط لمختلف العملاء، ومن بين تلك الشروط ما يلي:

  • لا بد أن يكون الفرد المتقدم لفتح حساب بنكي قد تجاوز الثامنة عشر عامًا.
  • يجب أن يكون المتقدم من ذوي الأهلية الكاملة، ولا يشترط أن يكون مصريًا.
  • ويشترط البنك كذلك على المتقدم أن يدفع مصروفات فتح الحساب كاملةً.

أقرأ أيضًا: معرفة رصيد الفيزا عن طريق النت

طريقة فتح حساب بالبنك الأهلي

بعد استيفاء شروط فتح حساب في البنك الأهلي سيكون عليك أن تتبع مجموعة من الخطوات الخاصة بافتتاح الحساب، والتي وضعتها إدارة البنك لضمان سلامة الإجراءات القانونية ومنع حدوث أي مشكلة لاحقًا فيما يخص أموالك المودعة في البنك. وأما عن هذه الخطوات فهي كما يلي:

  1. في حال كنت تمتلك مالًا كافيًا لفتح حساب بنك جديد يمكنك التوجه إلى أقرب فرع من فروع البنك الأهلي المصري لأخذ دور في نافذة خدمة العملاء.
  2. عندما يحين دورك يمكنك التوجه إلى الموظف لطلب فتح حساب بنكي جديد، وعندها سيطلب منك الموظف إثبات هويتك الشخصية.
  3. ومن ثم تستطيع توضيح نوع الحساب البنكي الذي تريد فتحه وإعطاء المال اللازم للإيداع في حسابك، وأيضًا عليك دفع مصروفات الحساب الجديد.

الحصول على فيزا البنك الأهلي

بعد الانتهاء من فتح حسابك البنكي بما يتوافق مع شروط فتح حساب في البنك الأهلي، تستطيع أن تطلب من الموظف الحصول على فيزا خاصة بك. ويمكنك الحصول عليها بشكل فوري بعد إيداع المال، أو قد يستغرق الأمر بعض الوقت. وأيًا كان وضعك فعليك أن تعلم بأن الحصول على الفيزا يليه مجموعة من الخطوات لتفعيلها وهي كما يلي:

  1. أولًا تستطيع إدخال الفيزا في أي من ماكينات الصرف التابعة للبنك الأهلي المصري ATM.
  2. ومن ثم يمكنك إتباع التعليمات التي ستظهر أمامك حتى تدخل رقمك السري الجديد.
  3. بعد الانتهاء من ذلك يكون بإمكانك استغلال البطاقة كما يحلو لك مستقبليًا.

مميزات البطاقة الائتمانية البنك الأهلي

شروط فتح حساب في البنك الأهلي
شروط فتح حساب في البنك الأهلي

يوفر لك إصدارك للبطاقة الائتمانية أو الفيزا التابعة لحسابك البنكي في البنك الأهلي المصري العديد من المزايا والإيجابيات. ولذا عليك فور فتح حسابك بما يتوافق مع شروط فتح حساب في البنك الأهلي أن تصدر الفيزا، ومن بين أهم مميزاتها ما يلي:

  • يمكنك استخدامها عوضًا عن المال الكاش في مختلف المحال والمتاجر.
  • وتستطيع استغلالها لإتمام مختلف عمليات الشراء من المتاجر والمواقع الرقمية.
  • تفيدك البطاقة أيضًا في إمكانية سحب الأموال من ATM بدلًا من للذهاب للبنك.

الأسئلة الشائعة

  • ما هي الأوراق المطلوبة لفتح حساب بالبنك الأهلي؟

    لا يتوقف الأمر على مجرد شروط فتح حساب في البنك الأهلي، بل إن هناك أوراقًا لازمة للحساب وهي ليست بالكثيرة مطلقًا، فقط عليك أن توفر صورةً من بطاقة الرقم القومي الخاص بك عند الذهاب لفتح حسابك الجديد.

  • ما هي الرسوم الواجب دفعها لفتح حساب بالبنك الأهلي المصري؟

    يتواجد رسوم تحتاج إلى دفعها عند فتح الحساب للمرة الأولى، وتتراوح هذه الرسوم وفقًا لنوع الحساب الذي تريد امتلاكه من 30 إلى 50 جنيه مصري.

  • ما الحد الأقصى للسحب من حسابي بالبنك الأهلي باليوم الواحد؟

    لا يمكنك أن تتخطى 20 ألف جنيه للسحب عن طريق فيزا البنك الأهلي الخاصة بحسابك. ولكن في حال كنت تحتاج لسحب المزيد من المال فيمكنك التوجه لأحد فروع البنك.

  • ما هي مواعيد عمل فروع البنك الأهلي بمصر؟

    يمكنك زيارة البنك الأهلي المصري في أي من فروعه بدايةً من الساعة الثامنة والنص صباحًا وحتى الثالثة عصرًا.

عليك قبل اتخاذ خطوات فتح حساب بالبنك الأهلي أن تتأكد من موافقتك لـشروط فتح حساب في البنك الأهلي. ثم اختيار الحساب المناسب لك من بين مجموع الحسابات التي يوفرها البنك لشرائح عملائه المختلفة.

أضف تعليق