رسوم التحويل من بنك الأهلي المصري إلى بنك آخر 2024

رسوم التحويل من بنك الأهلي المصري إلى بنك آخر ليست واحدة على الدوام، بحيث يحاسبها البنك الأهلي وفقاً لطبيعة التحويل والمبلغ المحول والوسيلة التي تريد استخدامها لنقل أموالك إلى حساب بنكي تابع لبنك آخر، ويعد التحويل البنكي واحد من بين الخدمات الحديثة التي يحرص عليها البنك الأهلي ويوفر لها العديد من الوسائل عبر الإنترنت.

أنواع التحويلات البنكية في البنك الأهلي المصري

يوفر لك البنك الأهلي المصري العديد من أنواع التحويلات البنكية بحيث يمكنك أن تحول المبالغ التي تريدها لمختلف الأفراد بكل حرية ودون خروج أي مشكلة تذكر، وتجدر الإشارة إلى أن أنواع التحويلات هذه لا تختص بالبنك الأهلي وحسب بل إن هناك الكثير من البنوك التي توفر هذه الأنواع كذلك، ومن بين أنواع التحويلات البنكية التي يمكنك أن تستغلها ما يلي:

  • التحويلات الداخلية: بحيث تستطيع أن تحول مبلغ مالي معين من البنك الأهلي المصري إلى أي بنك يتواجد في الأراضي المصرية، وهنا عليك معرفة رسوم التحويل من بنك الأهلي المصري إلى بنك آخر وكم يمكن أن يستغرق ذلك من وقت.
  • التحويلات الخارجية: أي أنك تستطيع أن تحول مالًا من حسابك في البنك الأهلي إلى أي من حسابات البنوك في الدول الأجنبية.

طريقة تحويل مبلغ من حساب إلى حساب في بنك آخر بالخطوات

خطوات عامة يتوجب عليك أن تسير بها حتى تنجح في توصيل مبلغ مالي معين لشخص آخر لا تستطيع أن تعطيه المال بشكل مباشر وهذه الخطوات كما يلي:

  • ضع المال الذي تريد تحويله بحسابك، وعليك بعد ذلك أن تحصل على رقم الحساب الذي تحتاج لتحويل الأموال له.
  • ومن ثم تستطيع التوجه لأقرب فرع من فروع البنك الأهلي والتوجه لشباك التحويلات البنكية، وذلك حتى تخبر الموظف بعملية التحويل التي تريد القيام بها.
  • بعد ذلك سيخبرك الموظف عن رسوم التحويل من البنك الأهلي المصري إلى بنك آخر وسيطلب منك اختيار نوع التحويل الذي تريده هل خارجي أم داخلي.
  • يمكن أن تحتاج لتقديم أوراق تثبت شخصيتك ومن ثم ستتم عملية التحويل، وعندها ستصلك رسالة تأكيدية عبر البنك بتمام عملية التحويل بنجاح.

الإيداع البنكي في بنك الأهلي المصري

قبل توضيح رسوم التحويل من بنك الأهلي المصري إلى بنك آخر يتوجب عليك أن تتعرف على طريقة إيداع أموالك أولًا في البنك الأهلي لتسهيل التحويل، بحيث يجب أن تكون مالكًا لحساب بنكي بالفعل في الأهلي المصري ومن ثم يمكنك إتباع الخطوات التالية لإيداع المبلغ الذي تريد تحويله بعد ذلك لأي فرد:

  • أولًا عليك تحديد المبلغ الذي تريد تحويله على وجه الدقة وتجهيزه.
  • ومن ثم توجه لأي من فروع البنك الأهلي المصري القريبة منك وأطلب إيداع المبلغ بحسابك الخاص.
  • بعد ذلك يمكنك الحصول على كشف حساب بالمبلغ الجديد الذي أضيف إلى حسابك للتحويل.

إرسال الأموال من خلال خدمة البنك الأهلي عن طريق الهاتف المحمول

ضمن الخدمات الرقمية التي يوفرها البنك الأهلي لعملائه يتواجد تطبيق NBE MOBILE والذي يسمح لك بتحويل أموالك من حسابك لحساب ببنك آخر داخل مصر، وذلك عبر مجموعة من الخطوات كما يلي:

  • من القائمة الرئيسية للتطبيق أنقر على التحويلات، ومنها أدخل على إدارة حسابات المستفيدين.
  • من قائمة بلس + يمكنك الوصول لخيار محلي، ومن ثم أنقر على تحويل لحساب.
  • يمكنك كتابة بيانات الشخص الذي تريد التحويل له والبنك التابع له.
  • سيتوجب على الموافقة على بعض الشروط الأحكام ومن ثم يمكنك تحويل المال.

إرسال المرتب باستخدام الحوالة البريدية

من خلال دفع رسوم التحويل من بنك الأهلي المصري إلى بنك آخر يمكنك أن تحول المال الذي تريده من خلال حسابك إلى حساب البريد لمصري التابع للشخص الواجب توصيل المال له، وتستطيع أن تحول مرتبات العاملين لديك من خلال نفس الخدمة كذلك حتى تصلهم الأموال بحساباتهم البريدية بنفس اليوم.

إرسال الأموال من خلال ويسترين يونيون

ومن بين الطرق كذلك التي تستطيع توظيفها في تحويل المال لشخص آخر شركة ويسترين يونيون والتي تعمل في مجال المال وتحويله عالميًا منذ سنوات عديدة. فيمكنك أن تحول المال من حسابك بالبنك الأهلي إلى حسابك الخاص في ويسترين ومن ثم تستطيع تحويل المال للطرف الآخر بسرعة كبيرة جدًا.

الحوالات الخارجية

لا يجب عليك أن تكون مالكًا لحساب في البنك الأهلي حتى تحول نقودًا عبر هذه الطريقة بحيث يمكنك التوجه لمسئول الحوالات في البنك وإعطاءه بطاقتك الشخصية حتى يساعدك على تحويل المال، وتجدر الإشارة إلى أن هذه الطريقة بطيئة بعض الشيء ولكنها تضمن لك وصول المال إلى الطرف الآخر بأمان.

رسوم التحويل من بنك الأهلي المصري إلى بنك آخر

إن أي خدمة ستحصل عليها من البنك الأهلي أو غيره من البنوك في مصر سيكون عليك أن تدفع مقابلها مبلغ مالي معين سواء كان ذلك عن طريق مباشر أو غير مباشر، وذلك الأمر بالطبع ينطبق على إتمام عمليات التحويل البنكية المختلفة، ففي حال كنت تعتزم تحويل المبلغ عليك أن تضمن توفير مبلغ إضافي خاص بالخدمة، وأما عن رسوم التحويل من بنك الأهلي المصري إلى بنك آخر والتي حددتها إدارة البنك ذاتها فهي كما يلي:

  • إن كنت تريد تحويل 1000 جنيه فقد تصل الرسوم المفروضة عليك إلى 75 جنيه.
  • أما إن كان المبلغ المحول 2000 جنيه فتصل رسوم التحويل إلى 300 جنيه وهكذا.

الأسئلة الشائعة

  • هل يتدخل نوع التحويل البنك في تحديد رسوم التحويل؟

بالطبع يتدخل فإن رسوم التحويل من بنك الأهلي المصري إلى بنك آخر داخل البلاد تختلف بالتأكيد عن عملية التحويل إلى الخارج والتي تستغرق الكثير من الوقت والجهد حتى تتم دون مشكلات.

  • هل تختلف رسوم التحويل من بنك لآخر؟

نعم فالرسوم المفروضة من البنك الأهلي على التحويل المالي تختلف عن الرسوم المفروضة من مختلف البنك المتواجدة بالأراضي المصري، وهذا الاختلاف يعود بالأساس إلى أن كل بنك له سياسته الخاصة ورسومه التي يحددها على خدماته المالية.

  • ما هي البنوك التي يمكنني تحويل المال لها من البنك الأهلي المصري؟

يوفر لك البنك الأهلي المصري خدمة الحوالات المالية لأي بنك تريد سواء كان بداخل البلاد أو خارجه.

  • من الأفضل الحوالة البنكية أو الإيداع البنكي في حالة التحويل الخارجي؟

لا يتواجد طريقة هي الأفضل على الإطلاق من الأخرى، فمثلًا يمكنك أن تتميز الحوالة البنكية بأنها متوفره لأصحاب الحسابات بالبنك أو غيرهم ولكنها بطيئة بعض الشيء بينما يتميز الإيداع بأنه أسرع ولكنه يشترط فتح حساب بالبنك الأهلي المصري قبل بدء عملية التحويل.

رأيان حول “رسوم التحويل من بنك الأهلي المصري إلى بنك آخر 2024”

  1. السلام عليكم
    هل يمكن عمل توكيل لزوجتي الاجنبية من الخارج تتصرف في حسابي في حالة الوفاة
    ولسيادتكم جزيل الشكر

    رد
  2. السلام عليكم
    هل يمكن عمل توكيل لزوجتي الاجنبية من الخارج تتصرف في حسابي في حالة الوفاة
    ولسيادتكم جزيل الشكر
    لم يسبق لي ارسال من قبل

    رد

أضف تعليق