استخدام نظام نور برقم الهويه لنتائج الطلاب السعوديين

نظام نور برقم الهويه لنتائج الطلاب، هو نظام خاص أنشأته وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية لعرض إنجازات الطلاب. حيث يمكن الوصول إلى هذا النظام بسهولة، ويشمل جميع مدارس المملكة العربية السعودية، يساعد الطلاب في معرفة درجاتهم بعد تقديمهم للامتحان، عبر سلسلة من الخطوات البسيطة.

ما هو نظام نور برقم الهويه لنتائج الطلاب

هو نظام خاص يتعرف على درجات جميع الطلاب بطريقة بسيطة وبأسعار معقولة، حال صدور جميع درجات الطلاب من وزارة التعليم. مما يسهل على الطلاب من مختلف مدن المملكة الحصول على درجاتهم من خلال رقم هوية كل طالب.

ولا يقتصر هذا النظام على مرحلة معينة، بل يشمل كل المراحل الدراسية المختلفة، بالإضافة إلى إصدار بعض التقارير الشهرية المهمة.

التسجيل في نظام نور برقم الهويه لنتائج الطلاب

من أفضل الطرق للتسجيل في نظام نور هو التسجيل برقم الهوية، حيث يعتبر من طرق التسجيل التي يفضلها الطلاب وأولياء الأمور. وللتسجيل وفق هذه الطريقة يجب عليك اتباع مجموعة الخطوات التالية:

  1. انتقل إلى الصفحة الأساسية للتسجيل برقم الهوية من هنا.

  2. ادخل معلومات اسم المستخدم في الخانة المحددة، وكلمة المرور الخاصة.

  3. كما ينبغي ادخال رمز التأكيد.

  4. اضغط بعدها على زر تسجيل الدخول لإنهاء عملية التسجيل.

طريقة التسجيل في نظام نور ولي الأمر برقم الهويه

أحد العناصر الرئيسية لنظام عمل نور هو أنه يسمح لأولياء الأمور بالوصول إليه ومعرفة كل معلومة عن أبنائهم من أي مكان وفي أي وقت. ويتم ذلك على النحو التالي:

  1. ادخل إلى صفحة نظام نور لأولياء الأمور من هنا.
  2. انقر على إنشاء حساب ولي أمر جديد.
  3. ادخل كل المعلومات والبيانات المطلوبة لإضافة حساب ولي أمر جديد.
  4. ستصلك رسالة تأكيد لرقم الهاتف المحمول مع اسم المستخدم وكلمة المرور.
  5. يمكنك إضافة بديل آخر لتسجيل أطفالك من خلال إضافة كل التفاصيل الدقيقة لذلك.
  6. اضغط على رمز التسجيل.

استخدام نظام نور برقم الهويه في معرفة نتائج الطلاب

تتمثل الخطوة الأولى لاكتشاف نتائج الطلبة من خلال نظام منصة نور في الوصول إلى الرابط الأساسي لهذا الموقع من خلال الضغط على الرابط من هنا. لتقوم بعدها بتسجيل الدخول باستخدام اسم المستخدم الخاص بك.

بعد الانتهاء من هذه الخطوة، يجب عليك تطبيق الخطوات التالية:

  1. أدخل اسم المستخدم الخاص بك بجانب كلمة السر الخاصة بك ورمز التأكيد.
  2. ثم اختر إشعار نتيجة الطالب.
  3. حدد الفصل والنظام التعليمي الذي كنت فيه.
  4. اذكر اسم الإدارة التعليمية التابع لها.
  5. أدخل اسم المدرسة أو الفصل أو القسم التعليمي الذي تنتمي إليه.
  6. قرب النهاية، نكون قد أدخلنا اسم “الطالب أو الطالبة”.
  7. نضغط على معرفة نتيجة.

شروط التسجيل في نظام نور الإلكتروني

اشترط نظام نور التعليمي بعضًا من الشروط الضرورية التي يستطيع من خلالها الطلاب التسجيل في الفئات الأساسية. وتشمل هذه الشروط:

  • يحصل الطالب على تقرير يثبت التحاقه بالروضة لسنة دراسية.
  • يعطى شهادة من معلمة رياض الأطفال.
  • القدرة على استيعاب مفاهيم الصف الأول في وقت مبكر.

إعادة تعيين كلمة السر الجديدة في نظام نور

من حين لآخر، يتعرض الأشخاص المسجلون في نظام نور الإلكتروني لإهمال أو فقدان الرقم السري واسم المستخدم المسجل. وهو ما يعدّ مشكلةً شائعةً تحول دون القدرة على متابعة حال الطلبة، وخاصة أولياء الأمور.

ولإعادة تعيين كلمة المرور الجديدة، ليتمكن أولياء الأمور والطلبة من إعادة تسجيل الدخول إلى النظام، يتعين عليهن اتباع ما يلي:

  1. الدخول إلى موقع الهيئة الخاص بنظام نور الإلكتروني لوزارة التربية والتعليم من هنا.
  2. في أعقاب دخولك إلى الموقع، ستجد خيار “فشل في تذكر كلمة السر أو اسم المستخدم الخاص بك”، اختر لبدء إجراء استرداد السجل.
  3. عقب دخول الصفحة التالية في نظام نور، سيظهر مربعان هما “رقم الهوية، ورمز التحقق” للعميل، ويجب عليك كتابة المعلومات اللازمة بالشكل الصحيح والنقر فوق التالي.
  4. عندها سيطلب الموقع منك كتابة بريدك الإلكتروني، وبعد ذلك انقر على زر إرسال للحصول على الرقم السري.
  5. بعد الانتهاء من الطرق السابقة بالكامل، ستحتاج إلى الانتقال إلى البريد الإلكتروني الذي تم إدراجه على الموقع، وستكتشف رسالة لإعادة تعيين الرقم السري أو اسم المستخدم الخاص بك.
  6. ثم عليك الانتقال إلى البريد الإلكتروني للحصول على اسم المستخدم الخاص بك. انقر على إعادة ضبط كلمة السر واسم المستخدم للانتقال إلى صفحة وإعادة تعيين كلمة المرور.
  7. في الصفحة التالية ستكتب كلمة المرور الجديدة. وبعد ذلك يجب عليك تأكيدها بدقة وتأكيدها والضغط على زر حفظ.

في أعقاب الانتهاء من كل تقدم قمت به، يجب أن تحاول تسجيل الدخول بطريقة أخرى باستخدام كلمة المرور الجديدة للتأكد من عودة حسابك للعمل بشكل مناسب. وبعد ذلك يمكنك الاستفادة من كل خدمات نظام نور بشكل مناسب ومتابعة الطالب في المراحل الدراسية كافة.

قدمت المملكة العربية السعودية نظام نور برقم الهويه لنتائج الطلاب لتحقيق العناية الأقصى بالشباب الناشئ، والتأكيد على ضرورة متابعتهم من قبل أولياء الأمور لتأكيد سير العملية التعليمية بالشكل الأنسب. وهو ما يؤدي بدوره إلى بناء جيل مثقف واعي قادر على بناء المستقبل والرقي به نحو التطور.

أضف تعليق