كيفية البحث عن شخص عن طريق رقم الهاتف 2024

يعتبر البحث عن شخص عن طريق رقم الهاتف من أكثر الأمور التي تشغل تفكير المواطنين نتيجة تلقيهم لمكالمات، ورسائل مزعجة من أرقام مجهولة. لهذا السبب فإن معظم هؤلاء المواطنين يسارعون لإيجاد وسيلة من أجل معرفة مصدر الإزعاج، والتخلص منه لذلك سنوضح في مقالنا هذا كيفية البحث عن شخص عن طريق رقم الهاتف بأكثر من طريقة.

كيفية البحث عن شخص عن طريق رقم الهاتف الخليوي

نتيجة التطور التكنولوجي الذي يعيشه العالم، فقد أصبحت جميع المعلومات الشخصية متاحة للعامة عن طريق المواقع الإلكترونية، أو مواقع التواصل الاجتماعي. فيمكن لأي شخص معرفة بيانات شخص عن طريق الموبايل بسهولة. وبالتأكيد هنالك طريقة تقليدية لهذا، وذلك من خلال دليل الهواتف، لكن هذه الطريقة لم تعد شائعة الاستخدام لأن دليل الهاتف يستخدم على أرقام الهواتف الأرضية، وليس الخليوية.

 لكن هنالك دليل هاتف حديث يحتوي بيانات الشخص من خلال رقم الهاتف الخليوي، وليس الهاتف الأرضي لكنها تستهلك وقتًا لاستخراج البيانات. كما توجد طريقة أخرى لمعرفة بيانات الشخص وهي المواقع الإلكترونية، حيث يتم إدخال رقم الموبايل، وستظهر جميع البيانات المتعلقة بالشخص.

كيفية البحث عن شخص عن طريق الرسائل القصيرة

يعد تطبيق الرسائل القصيرة من أفضل التطبيقات التي تحدد إحداثيات موقع عن طريق رقم الهاتف بدقة عالية، حيث يحول أي هاتف إلى جهاز تتبع، وهو مجاني 100%، وسهل الاستخدام يكفي تنزيله وتثبيته على الهاتف، ثم الاتصال بالإنترنت.

سيطلب التطبيق من المستخدم الموافقة على إعطائه بعض الأذونات على جهازه، مثل تشغيلGpsثم إدخاله، وكتابة رقم الهاتف الذي يرغب المستخدم الحصول من خلاله على معلومات عن صاحبه، ثم الضغط فوق خيار تعقب، حيث سيرسل التطبيق رسالة نصية تعرض للمستخدم إحداثيات هذا الشخص وبياناته.

اقرأ ايضًا: خطوات معرفة اسم المتصل عن طريق الرقم اون لاين

كيفية البحث عن شخص عن طريق الفيسبوك

يتم ذلك باتباع الخطوات التالية:

  1. فتح التطبيق الخاص بموقع الفيس بوك.
  2. تسجيل الدخول إلى حساب المستخدم الشخصي.
  3. الضغط على أيقونة البحث.
  4. تسجيل رقم الهاتف، ثم النقر على خيار بحث.
  5. الانتقال إلى علامة تبويب الأشخاص.
  6. في حال كان رقم الهاتف مرتبطًا بحساب شخص في فيسبوك سوف يظهر مباشرة يتم حفظه على جهاز المستخدم، ثم إعادة المحاولة، لكن يجب السماح لفيس بوك بالوصول إلى قائمة جهات الاتصال، أو البحث باستخدام مسنجر فيسبوك.
  7. إن لم يظهر رقم الهاتف فهذا يعني أن رقم الهاتف غير مرتبط بأي حساب، أو قد تم إخفاؤه من إعدادات الحساب.

شاهد هنا: استرجاع حساب فيس بوك بعد حذفه نهائيا أو مؤقتا

كيفية البحث عن شخص عن طريق جوجل

يتم ذلك عن طريق ما يلي:

  1. فتح محرك البحث الخاص بجوجل، ثم تسجيل رقم هاتف الشخص الذي يرغب المستخدم بالبحث عن بياناته.
  2. كتابة كلمة Facebook في نفس خانة محرك البحث.
  3. في حال ورود هذا الرقم ضمن أي منشور، أو صفحة على فيسبوك فسوف يظهر عند ورود نتائج البحث بمنتهى البساطة.
  4. تعتبر هذه الطريقة سهلة ومفيدة في جوجل عند البحث عن شخصية مشهورة، أما إذا كان الأشخاص عاديون فتكون هذه الطريقة غير مجدية في حال كان رقم الهاتف غير مرتبط بأي بيانات على فيسبوك.

كيفية البحث عن شخص عن طريق تطبيقات الموبايل

من أشهر التطبيقات المستخدمة في البحث عن الأشخاص هي:

  • Truecaller يعد من أقوى التطبيقات، وأكثرها نجاحًا في تتبع أرقام الهاتف، ومعرفة أصحابها. فهو سهل الاستخدام، إذ يتم الدخول إليه، وكتابة الرقم في جدول البحث، ثم القيام بالبحث، حيث سيظهر رقم وصورة وموقع صاحب الرقم.
  • Pipl يعد أفضل موقع تعقب الأشخاص عن طريق رقم الهاتف، أو الإيميل الإلكتروني، أو الاسم الحقيقي أو المستعار. فيزود هذا الموقع المستخدم بجميع حسابات هذا الشخص على مواقع التواصل الاجتماعي، مع عرض الصورة التي يضعها الشخص على هذه الحسابات. وذلك عبر الدخول إلى هذا الموقع، ثم إدخال رقم الهاتف، أو البريد الإلكتروني فقط ستظهر جميع البيانات المتعلقة بصاحب الرقم.
  • Whitepages هوعبارة عن موقع مجاني شهير يقدم جميع البيانات عن طريق معرفة كيفية البحث عن شخص عن طريق رقم الهاتف، أو البريد الإلكتروني فيتم الدخول إلى الموقع، واختيار fever phoneثم اختيار رقم الهاتف مع رمز الدولة فيتم معرفة بيانات صاحب الرقم.

في ختام هذا المقال نكون قد قدمنا عدة طرق لكيفية البحث عن شخص عن طريق رقم الهاتف للمواطنين الذين يتعرضون لمضايقات من أرقام مجهولة.

أضف تعليق