خطوات معرفة اسم المتصل عن طريق الرقم اون لاين

تعد معرفة اسم المتصل عن طريق الرقم من أكثر الأمور التي تشغل تفكير الكثير من مستخدمي الهواتف المحمولة نتيجة استقبالهم مكالمات مزعجة سواء كانت سخيفة، أو معاكسات. لذلك سوف نتعرف في سطور هذا المقال عن كيفية معرفة اسم المتصل عن طريق الرقم، بالإضافة العديد من المعلومات الأخرى المتعلقة بهذا الموضوع.

كيفية معرفة اسم المتصل عن طريق الرقم

إن معرفة اسم المتصل عن طريق الرقم داخل أراضي المملكة العربية السعودية له عدة طرق منها يعتمد بشكل مباشر على مواقع الإنترنت الفعالة والموثوقة، ومنها يعتمد على بعض التطبيقات الكفيلة بإتمام معرفة اسم المتصل من دون عناء، وبخطوات تلقائية وسهلة.

كيفية معرفة اسم صاحب الرقم عن طريق النت مجانا

يتم ذلك بعدة طرق هي:

نمبر بوك
نمبر بوك

نمبر بوك كاشف الأرقام بدون تحميل

هو عبارة عن موقع إلكتروني متواجد على الإنترنت، يعرف أيضًا باسم نمير بوك السعودية number book ksaوهو يمكن من معرفة اسم المتصل عن طريق الرقم، ومعرفة كافة بياناته، وذلك لكل الأرقام الهاتفية السعودية.

ويعد هذا الموقع من المواقع المميزة سهلة الاستخدام، ولا يحتاج إلا لعدد من الخطوات البسيطة والسهولة:

  1. الدخول المباشر إلى موقع نمبر بوك.
  2. إدخال الرقم المجهول الذي يقوم بالاتصال في جدول مخصص.
  3. الضغط على زر البحث.

من خلال ذلك فقط يستطيع الموقع تلقائيًا القيام بعملية الاستعلام عن رقم الجوال، والإفادة بكافة المعلومات المرتبطة به من اسم المتصل، وغير ذلك.

اقرأ ايضًا: ما هو كود استرجاع الارقام المحذوفة من الهاتف

إي موبايل تراك

هو عبارة عن موقع إلكتروني آخر من مواقع كشف الأرقام المجهولة، والتعريف بهوية المتصل الكاملة من خلال رقم الجوال عن طريق خطوات عدة هي:

  1. الدخول إلى موقع emobiletracker.
  2. كتابة رقم الجوال المراد الاستعلام عنه في الجدول المخصص له.
  3. تحديد دولة رقم الجوال، حيث سيظهر الموقع رمز أمان يتوجب إعادة كتابته في المربع المخصص له.
  4. النقر على زر التتبع الآن لتتمكن في ثوان قليلة من معرفة اسم المتصل، وكافة البيانات عنه.

هووزكولر

يعد من المواقع الإلكترونية الموثوقة التي تمكنك من إظهار رقم المتصل، والتعرف على هويته. والمميز في هذا الموقع أنه لا يتخصص في معرفة اسم المتصل عن طريق الرقم داخل المملكة العربية السعودية وحده، بل يعتمد على قاعدة بيانات ضخمة تضم مئة مليون رقم جوال من مختلف أنحاء العالم، وهو يمكن من معرفة جميع الأرقام المتصلة المتطفلة بسهولة سواء تم تحديد دولة الرقم أثناء البحث أو لا. ولا تختلف خطوات البحث عن الأرقام، وإظهار اسم المتصل في هذا التطبيق عن سواه من التطبيقات الأخرى.

هووزكول

يتشابه هذا الموقع مع الموقع السابق في الاسم لكنهما يختلفان عن بعضهما تمامًا. حيث يعد هذا الموقع عالميًا يعتمد على قاعدة بيانات أكبر تضم قرابة 700مليون رقم جوال من مختلف بقاع الأرض. الأمر الذي يجعل هذا الموقع كاشف الأرقام الأكبر والأقوى مقارنة مع المواقع الإلكترونية الأخرى.

 والأفضل هنا أن هذا الموقع لا يحتاج تسجيلًا، ولا رمز أمان. كل ما على المستخدم فعله هو إدخال كود الدولة، ثم رقم الهاتف المراد كشف هوية صاحبه، ومن خلال النقر على مفتاح البحث يقوم الموقع بدوره، ويعود بكامل تفاصيل هوية المتصل.

معرفة هوية المتصل عبر التطبيقات

يمكن معرفة هوية المتصل من خلال إحدى التطبيقات التالية:

  Hello

يعد من أهم التطبيقات، وأكثرها ثقة في معرفة اسم المتصل عن طريق الرقم، كما أنه يعد المنافس العالمي الفعلي والأقوى لتطبيق تروكولر الشهير جدًا، وتعود ملكية هذا التطبيق إلى شركة فيس بوك، حيث يقدم خدمات عديدة لمستخدميه على رأسها البحث عن رقم جوال الاسم في السعودية وحجب المكالمات، وحجب الرسائل المزعجة.

KscallerlD

يعد من أسهل تطبيقات معرفة اسم المتصل عن طريق الرقم، كما يعد الأكثر تخصصًا في أرقام الهواتف السعودية على وجه التحديد، ويظهر هذا من اسم التطبيق، حيث تضم قاعدة بياناته عشرات الملايين منksanumbers. وباستخدامه وتفعيله يهدف لكشف هوية المتصل، وموقعه فور ورود المكالمة.

 كما يمكن كتابة رقم الهاتف في الجدول المخصص بالتطبيق لإجراء بحث عن تفاصيله، وبيانات صاحبه، بالإضافة لخدمات أخرى مثل حجب المكالمات، وملخص عقب المكالمة، والاحتفاظ بسجل المكالمة، والرسائل لجميع الأرقام بالتاريخ، والساعة، والتنبيه بالأرقام الواردة أثناء خروج الهاتف عن تغطية الشبكة أو عند إغلاقه.

دليل الهاتف السعودي
دليل الهاتف السعودي

دليل الهاتف السعودي

من أجل تسهيل الأمور على المواطنين السعوديين، وأيضًا على المقيمين في أراضي المملكة العربية السعودية فيما يتعلق ببحث الأرقام السعودية، والتعرف على هوية أصحابها، أو حتى البحث بالاسم للعثور على رقم زميل، أو صديق تم فقد رقمه لأي سبب؛ فقد قامت مؤسسة الاتصالات السعودية بتدشين موقع إلكتروني ملحق به تطبيق للهواتف الذكية يمكن من معرفة اسم المتصل عن طريق الرقم، أو معرفة الرقم عن طريق الاسم، وهي خدمات مجانية بالكامل وسهلة الاستخدام.

كاشف

يحتوي هذا التطبيق مجموعة مذهلة من الخصائص والخدمات المقدمة لمستخدميه؛ هذا الأمر جعله ضمن أكثر التطبيقات تحميلًا من قبل أصحاب الهواتف الذكية. كما يوجد نسخة مجانية لأجهزة الحاسوب المكتبية.  ومن ميزاته بأنه متاح بأغلب الدول العربية، وأبرزها السعودية، والكويت، وفلسطين، وغيرها من الدول.

إذا فإن هذا التطبيق يحتوي على قاعدة بيانات تحتوي أرقام هواتف من جميع هذه الدول، لذلك فإنه يقدم خدمة كبيرة في معرفة اسم المتصل عن طريق الرقم مهما اختلفت دولة المتصل، وهو سهل الاستخدام وسريع، كما يقدم خدمات أخرى مثل حظر المكالمات والرسائل.

رقم

يعتبر أحد التطبيقات المستخدمة في معرفة اسم المتصل عن طريق الرقم المتوفر داخل السعودية لكل شخص يحمل هاتف ذكي، وأكثر ما يميز هذا التطبيق عن غيره هو معرفة اسم المتصل عن طريق الرقم، كما يعد من التطبيقات الرسمية في المملكة، حيث أنه يعود إلى شركة برمجية مسجلة لدى الجهات المختصة.

تروكولر
تطبيق تروكولر

تروكولر

يعد التطبيق الأكثر شعبية بكامل المنطقة العربية والعالم، وذلك نظرًا لتقديمه خدمة معرفة اسم المتصل عن طريق الرقم، ومجموعة أخرى من الخدمات الأساسية في نفس المجال، والتي من أهمها الاحتفاظ بالمكالمات أثناء الخروج من التغطية، أو عند غلق الجوال وإعادة التذكير به لاحقًا. ومن ميزاته الفريدة التعرف على هوية المتصل بشكل كامل، وكذلك عدم احتياجه للاتصال بالإنترنت من أجل القيام بذلك.

خطوات معرفة اسم المتصل عن طريق الرقم اون لاين
تطبيق دليلي

دليلي

أحد التطبيقات القديمة المستخدمة في معرفة اسم المتصل عن طريق الرقم، ويعد هذا التطبيق شائعًا ومتاحًا للمستخدمين بكل العالم العربي، وخصوصًا دول مجلس التعاون الخليجي. كما يقدم خدمات كشف هوية المتصل عبر رقم الهاتف، وحظر المتطفلين.

شوكولور

هو تطبيق مجاني متخصص في معرفة اسم المتصل عن طريق الرقم يوفره متجر جوجل بلاي لعملاء الأندرويد. وعن طريقه يسهل كتابة رقم الهاتف في الجدول المخصص، حيث تظهر جميع المعلومات الخاصة بهوية المتصل بمجرد الضغط على مفتاح بحث. كما يوفر حجب الرسائل، والمكالمات المزعجة، ويقدم خدمة تسجيل المكالمات، ولا يتضمن إعلانات تجارية.

في ختام هذا المقال نكون قد تعرفنا على كيفية معرفة اسم المتصل عن طريق الرقم بهدف مساعدة المواطنين في معرفة الأشخاص الذين يقومون بإزعاجهم بأكثر من طريقة.

أضف تعليق