كيفية تحديد السرعة للمشتركين من الراوتر te data hg531 v1

كيفية تحديد السرعة للمشتركين من الراوتر te data hg531 v1 سؤال يطرح من أحد عملاء شركات الاتصالات التي تقدم خدمة adsl إنترنت من أجل الاطلاع على السرعة المستخدمة، بالإضافة إلى إمكانية زيادتها أو خفضها. وتتوفر هذه الخدمة في شركة te data والمعروفة الآن باسم we واورانج وفودافون.

حيث تتم جميع خدمات الإنترنت مثل تحديد السرعة وزيادتها، والاطلاع على الأجهزة المتصلة بجهاز الخادم (الراوتر) من خلال عنوان 192.168.1.1 الذي يعتبر صفحة تسجيل الدخول لإعدادات الجهاز. ولكن المختلف هو اسم المستخدم وكلمة المرور التابعة لكل عميل.

كيفية تحديد السرعة للمشتركين من الراوتر te data hg531 v1

تمتلك شركة تي اي داتا نسبة كبيرة من العملاء في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية. وبالتالي فإنهم يطرحون سؤالًا عن كيفية تحديد السرعة المشتركين من الراوتر؛ وهنا قامت الشركة بالرد عليهم بالآتي:

  1. يبدأ المستخدم في تحديد متصفح الويب المتاح لديه بشرط أن يكون فيرفوكس أو جوجل كروم.
  2. ثم يكتب 192.168.1.1 في مربع البحث، ويضغط على زر البحث، أو من خلال الكيبورد يتم الضغط على زر انتر.
  3. وبمجرد تحميل الصفحة الرئيسية لهذا العنوان يظهر بها مربعين يتم كتابة اسم المستخدم به والذي يعرف باسم user name وهوadmin. ثم الانتقال إلى المربع الآخر والذي يتطلب كتابة رمز المرور أو الـ password والذي يتواجد على ظهر علبة الراوتر.
  4. النقر على كلمة دخول أو login ثم التوجه إلى القائمة الرئيسية التي توجد في يسار الصفحة، والنقر على كلمة basic، ثم الضغط على wlan التي تحتل الجانب الأيسر.
  5. النقر على كلمة mode وهنا قد تنبثق قائمة صغيرة بها العديد من الاختيارات، يتم النقر على أول خيار وهو 802.11b..
  6. التوجه إلى كلمة rate والتي من خلالها يتم تحديد السرعة التي تتمثل في ثلاثة خيارات وهم واحد أو اثنين أو خمسة ميجا بايت أو أكثر.
  7. وأخيرًا يتم النقر على كلمة submit التي تحتل نهاية الصفحة من جهة اليمين، ثم يتم اطفاء الراوتر لعدة دقائق وإعادة تشغيله مرة أخرى.

كيفية تقليل سرعة النت من الراوتر te data القديم

بعد التعرف على كيفية تحديد السرعة للمشتركين من الراوتر te data hg531 v1 لابد من التعرف على تحديد سرعة الراوتر القديم وهذا يتم كالآتي:

  1. من متصفح الويب المتاح للعميل والمتمثل في فاير فوكس أو جوجل كروم ندخل الكود الآتي 168.1.1 ثم يتم إدخال اسم المستخدم وكلمة السر الافتراضيين المتواجدين على أسفل جهاز الراوتر في حالة عدم تغير العميل لأحدهم.
  2. النقر على كلمة network interface يليه الضغط على adsl للاطلاع على السرعة التي يستخدمها العميل.
  3. الانتقال إلى خطوة تحديد السرعة من خلال النقر على تبويب network interface ثم الضغط على wan ثم adsl modulation وهنا قد تظهر قائمة تحتوي على جميع السرعات المتاحة لهذا الراوتر جميعهم مظللين.
  4. يجب إزالة التظليل من جانب الخيارات التالية g.992.3 وg.992.5 وannex l وannexm g.992.5.
  5. وهنا يستمتع العميل بسرعة تتراوح ما بين 4 ميجابايت إلى 8 ميجا بايت ثم يتم النقر على كلمة submit.
  6. وفي حالة رغب الشخص في تقليل نسبة السرعة الخاصة بالإنترنت الهوائي (أي الواي فاي) الذي يحمل اسم اي داتا القديم، يجب النقر على قائمة mode ثم تحديد سرعة الإنترنت المرغوب بها من بين قائمة السرعات التي تظهر أمام المستخدم.
  7. وبعدها يتم النقر على كلمة submit لتأكيد تغيير السرعة.

معرفة المتصلين بالراوتر te data hg531 v1

بعد التعرف على كيفية تحديد السرعة للمشتركين من الراوتر te data hg531 v1 يجب التعرف على عدد المتصلين بالراوتر وهذا من خلال الآتي:

  1. بعد كتابة 192.168.1.1 على أي متصفح ويب والوصول إلى صفحة إعدادات الراوتر عقب كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور.
  2. يتم التوجه إلى تبويب status ثم النقر على lan ثم النقر على ethernet، وهنا قد تنبثق جميع أسماء وعناوين الـ ip المتصلة بهذا الراوتر.

تحديد سرعة النت من الراوتر orange vdsl

بعد التعرف على كيفية تحديد السرعة للمشتركين من الراوتر te data hg531 v1 لابد من التعرف على خطوات تحديد السرعة من راوتر اورانج وهي:

  1. كتابة 192.168.1.1 في مكان عنوان   URL لمتصفح الويب.
  2. وعند الوصول إلى الصفحة الرئيسية للراوتر يتم النقر على كلمة basic ثم النقر على خيار wlan.
  3. وهنا يستدعي على العميل أن يفعل enable wlan في حالة عدم تفعيله.
  4. ثم التوجه إلى خيار mode وتحويله إلى 802.11b/ g ، وهنا قد يجد أن هناك قائمة تحمل اسم rate والتي بواسطتها يتم تحديد سرعة الراوتر من بين سرعات تتفاوت بين خمسة ميجا وثلاثين ميجا.

تحديد السرعة من الراوتر hg630 v2

بعد التعرف على كيفية تحديد السرعة للمشتركين من الراوتر te data hg531 v1 ، يجب التعرف على تحديد سرعة راوتر hg630 v2 من خلال الخطوات التالية:

  1. كتابه عنوان ip وهو 192.168.1.1 من أجل الوصول إلى صفحة الإعدادات. ثم كتابة اسم المستخدم admin وكلمة السر الخاصة بكل عميل،والنقر على login.
  2. وهنا يتم التوجه إلى home network ثم إلى wlan setting.
  3. وبالتالي قد يظهر خيار transmission mode ثم من خلال النقر على 802.11b فقد يظهر تبويب rate والذي من خلاله يتم اختيار السرعة المطلوبة.
  4. ثم يتم النقر على كلمة حفظ لحفظ التغيير، ثم اطفاء الجهاز وتشغيله مرة أخرى.

تحديد السرعة من zxhn h168n v3 5

بجانب التعرف على كيفية تحديد السرعة للمشتركين من الراوتر te data hg531 v1 ،   لابد من التعرف على كيفية تحديد سرعة راوتر zxhn وذلك من خلال الآتي:

  1. من خلال عنوان url168.1.1 يتم التوجه إلى صفحة إعدادات الراوتر، وذلك بعد كتابة اسم المستخدم وكلمة السر.
  2. وهنا قد يحتم على المستخدم اختيار local network ثم النقر على wlan من خلال القائمة التي تظهر في شمال الصفحة.
  3. ثم النقر على wlan global configuration، مما ينقل المستخدم إلى خيار mode لينقر على أول خيار وهو 11b only..
  4. وأخيرًا يتم النقر على كلمة apply والتي توجد في نهاية الصفحة.

أسئلة شائعة عن خدمة الانترنت

  • ما هي مميزات خدمة الـ adsl

    تتمثل مميزات هذه الخدمة في السرعة العالية والحصول على ثلاثة عناوين بريد إلكتروني مجاني. بالإضافة إلى سعة تنزيل غير محدودة وجودة عالية غير متغيرة، بجانب إمكانية الاستخدام اللاسلكي وتوصيله لجميع هواتف أفراد الأسرة.

  • هل يلزمني الاشتراك بأي من عروض الإنترنت بمدة محددة؟

    بالطبع نعم، إن الاشتراك أو التحويل من عرض إلى آخر يجب ألا يقل عن 12 شهر من تاريخ الاشتراك.

  • هل من الممكن الحصول على الجهاز أرضي مجاني مع كل اشتراك اورانج بلس انترنت؟

    لم توفر الشركة للعميل أكثر من جهاز واحد أرضي مجاني.

  • ما هي السرعة المتوفرة عن الاشتراك في خدمة adsl؟

    تتواجد العديد من السرعات التي تبدأ من 1 ميجا بايت لكل ثانية، وتصل إلى 80 ميجا بايت لكل ثانية بالنسبة لعرض اورانج انترنت بلس واورنج انترنت.

  • هل يمكن التحكم بالمحتوى الذي يعرض عبر الانترنت؟

    بالطبع نعم، توجد خاصية في جميع المتصفحات الويب تستخدم في حظر المواقع غير المرغوب بها وجعلها لا تظهر أمام المستخدم أو أطفاله، وهي تعتبر خدمة آمنة.

بهذا نكون قد قدمنا لكم طريقة تحديد السرعة للمشتركين من الراوتر te data hg531 v1، مع مختلف الطريق لتقليل سرعة الإنترنت، ومجموعة من الإجابات عن استفسارات متعلقة بالإنترنت.

أضف تعليق