كيفية تسديد فاتورة الكهرباء عن طريق النت بالخطوات

يبحث الكثير من المواطنين عن كيفية تسديد فاتورة الكهرباء عن طريق النت وذلك بدلاً من الدفع التقليدي عن طريق المحصل. ويعتبر الدفع الإلكتروني من أحدث الطرق التي ابتكرتها وزارة الكهرباء للمواطنين لدفع الفواتير المتراكمة عليهم. وتجدر الإشارة إلى أن هناك العديد من الخطوات الواجب إتباعها من أجل دفع الفاتورة الخاصة بك، وعليك أن تحتفظ بالرسالة التأكيدية الخاصة بالدفع لتحمي نفسك من أي مشكلات مستقبلية محتملة مثل طلب الدفع مرة أخرى أو انقطاع الكهرباء عليك.

طرق دفع فاتورة الكهرباء

تحاول وزارة الكهرباء في الدولة المصرية أن تطور من خدماتها التي تقدمها للمواطنين، ومن بين أهم التطورات التي قامت بها ما يتعلق بطرق سداد فاتورة الكهرباء، حيث أصبحت طريقة التحصيل من خلال إرسال محصل كهربائي لمختلف المواطنين لقراءة العداد ودفع ما يتوجب دفعه من الطرق القديمة المكلفة، ولذا ابتكرت الوزارة طرقًا جديدة ومنها ما يلي:

  • طريقة دفع فاتورة الكهرباء عن طريق النت من خلال موقع وزارة الكهرباء المصرية.
  • الدفع عن طريق برنامج دفع فواتير الكهرباء من خلال كود السداد الإلكتروني للكهرباء الخاص بعدادك.

كيفية تسديد فاتورة الكهرباء عن طريق النت

إن تسديد فاتورة الكهرباء عن طريق النت يحتاج منك أولاً إلى تسجيل الدخول إلى الموقع الرسمي الخاص بوزارة الكهرباء من هنا، وإدخال اسمك وكلمة المرور والبريد الإلكتروني الخاص بك بشكل صحيح، ومن ثم اتباع بعض الخطوات كما يلي:

  1. بدايةً، لا بد من الدخول إلى القائمة الرئيسية للموقع، ومن ثم البحث عن الخيار الخاص بالخدمات الإلكترونية.
  2. ثم النقر على خدمة الدفع الإلكتروني لفواتير الكهرباء، وذلك حتى تنتقل لصفحة الدفع.
  3. سيتوجب عليك أن تدخل بياناتك الشخصية المسجلة في وزارة الكهرباء، ومن أهمها رقم العداد الخاص بك.
  4. يمكنك بعد ذلك أن تختار طريقة الدفع التي تتلاءم معك، كالدفع عبر الفيزا الشخصية. وتجدر الإشارة إلى أن هناك عددًا من البنوك التي تتعامل معها الوزارة ومنها: (الإسكان والتعمير، والأهلين الإسكندرية، ومصر، وعودة، وقناة السويس).

اقرأ أيضًا: الاستعلام عن فاتورة الكهرباء برقم العداد في جميع محافظات مصر

ما هو رقم الدفع الإلكتروني من فاتورة الكهرباء

خلال البحث عن كيفية تسديد فاتورة الكهرباء عن طريق النت، عليك أن تتعرف على رقم الدفع الإلكتروني، وهو الرقم الخاص بحساب عداد الكهرباء الخاص بك لدى وزارة الكهرباء، والذي يجب ادخاله عند الدفع في الموقع الإلكتروني عن طريق الفيزا.

وتجدر الإشارة إلى أن الموقع لا يشترط عليك الدفع عن طريق الفيزا البنكية وحسب، بل إن يوفر طرقًا أخرى لسداد قيمة فاتورتك ومنها ما يلي:

  • محفظتك الرقمية في أي من شبكات الاتصال المصرية.
  • حساب Bee الخاص بك.
  • حساب ضمان.

تطبيق دفع فواتير الكهرباء

بدلاً من الدخول إلى موقع وزارة الكهرباء، يمكنك الاستعانة بتطبيق فوري الإلكتروني والذي يوفر ضمن خدماته الرقمية خدمة سداد فواتير الكهرباء. كل ما عليك فعله هو تنزيل التطبيق على هاتفك واتباع خطوات تسديد فاتورة الكهرباء عن طريق النت الأسهل على الإطلاق، والتي تتلخص في الخطوات التالية:

  1. من الواجهة الأمامية الخاصة بالبرنامج عليك أن تنقر على خيار المرافق العامة، ومنها ادخل على شركة الكهرباء والطاقة.
  2. ادخل رقمك الخاص بعد معرفة كود السداد الإلكتروني للكهرباء، ومن ثم اكتب رقم هاتفك المحمول.
  3. بعد مرور بضعة ثواني ستظهر لك القيمة المستحقة واسم العميل المسجل في قوائم الوزارة.
  4. يمكنك أن تنقر على دفع، وذلك حتى يظهر لك إيصال الدفع لهذا الشهر. ويمكنك تكرار نفس العملية كل شهر.

شاهد أيضًا: خطوات سداد فاتورة الكهرباء عن طريق البنك الأهلي المصري

أسعار الكهرباء الجديدة

بعد التعرف على كيفية تسديد فاتورة الكهرباء عن طريق النت، لا بد أن تعلم أن الوزارة قد غيّرت أسعار الكهرباء مؤخرًا، حيث قسمت قيمة خدمة الكهرباء للمواطنين إلى فئات عديدة ومنها ما يلي:

  • الفئة الأولى: أكثر من 50 كيلو سيكون سعر الكيلو 48 قرش.
  • الفئة الثانية: حتى 100 كيلو ويكون سعر الكيلو 58 قرش.
  • الفئة الثالثة: حتى 200 كيلو وات وسعر الكيلو حينها يكون 77 قرش.
  • الفئة الرابعة حتى 350 كيلو وسعر الكيلو 106 قرش.
  • الفئة الخامسة: حتى 650 كيلو وسعر الكيلو 128 قرش.

الأسئلة الشائعة

ما هي مميزات الدفع الإلكتروني؟

يوفر الدفع الإلكتروني الكثير من الوقت والجهد بالنسبة للعاملين في الوزارة. أما بالنسبة للمواطنين فإن الدفع الإلكتروني يتميز بضمان الدفع مباشرةً في أول الشهر بدلاً من انقطاع الكهرباء.

هل يمكنني دفع فاتورة الكهرباء عبر البنك؟

نعم، فبعد التعرف على كيفية تسديد فاتورة الكهرباء عن طريق النت، عليك أن تعلم بأنه يحق لك الذهاب للبنك وطلب دفع فاتورة الكهرباء عبر حسابك الخاص.

هل يمكنني استغلال تطبيق فوري لدفع فواتير أخرى؟

بالطبع، حيث يوجد الكثير من الخدمات التي يوفرها التطبيق، فبعيدًا عن كيفية تسديد فاتورة الكهرباء عن طريق النت يمكنك تسديد فاتورة الغاز وفواتير الجامعات وغير ذلك من المؤسسات الحكومية.

هل هناك رسوم لدفع فاتورة الكهرباء عن طريق فوري؟

بالطبع يتواجد قيمة خاصة بالخدمة تؤخذ منك تلقائيًا بمجرد استخدام التطبيق لدفع فاتورة الكهرباء، وتجدر الإشارة إلى أن هذه الرسوم ليست باهظة مطلقًا.

نرجو أن نكون قد قدمنا المعلومات الوافية عن كيفية تسديد فاتورة الكهرباء عن طريق النت في مقالنا، لنساعد في تسهيل عناء البحث عليكم.

أضف تعليق