كيفية معرفة صاحب الرقم المتصل في الجزائر 2024

يتلقى الكثير من الأشخاص في الجزائر اتصالات مجهولة الهوية، ويعد ذلك أمرًا مزعجًا لأن معظم تلك الاتصالات تكون غير مهمة، أو لأغراض سيئة. وفي بعض الأحيان تكون ضرورية، وبالأخص عند استقبال مكالمة يكون غرضها العمل. وفي هذا المقال سوف نسلط الضوء على بعض التطبيقات التي تساعد في معرفة صاحب الرقم المتصل في الجزائر، والكشف عن الأرقام مجهولة الهوية، وتحديد مكان المتصل.

طريقة معرفة صاحب الرقم المتصل في الجزائر

لم يتوانَ المطورون الجزائريون لحظة في حل مشكلة الاتصالات مجهولة الهوِيَّة، حيث تم العمل على تصميم بعض التطبيقات التي تساعد على حل تلك الأزمة، ومن ضمن تلك التطبيقات ما يلي:

  • تطبيق chkoun.
  • تطبيق Truecaller.
  • تطبيق Ooredo.
  • تطبيق djezzy.

تساعد هذه التطبيقات على معرفة كافة الأرقام المجهولة، وتعرض اسم المتصل على واجهة الشاشة أثناء تلقي الاتصال. كما تتيح أرقام كافة الشركات والمؤسسات.

معرفة صاحب الرقم المتصل في الجزائر عبر تطبيق chkoun

يعتمد تطبيق Chkoun اعتمادًا كليًا على الدليل الخاص بالهاتف الجزائري، حيث يتعرف على كافة الأرقام الخاصة بالبلد، والتي تبدأ بـ  002133 أو 002132 أو 002134 عند الاتصال من أحدها عبر الإنترنت أو المكالمات العادية. ويمكن تحميله عن طريق متجر بلاي ستور من هنا. ويمتاز هذا التطبيق بكونه:

  • يتعرف على نسبة كبيرة من الأرقام التابعة لشركة موبيليس، والتي تعمل تحت نظام الدفع المسبق، وتبدأ بـ 0661 و0670.
  • يستخدم قاعدة بيانات مستخرجة من العديد من الحسابات الخاصة بدولة الجزائر.

ويكمن عيب التطبيق الوحيد في عدم قدرته على كشف الأرقام أثناء استقبال المكالمات المجهولة.

معرفة صاحب الرقم المتصل في الجزائر عبر موقع Truecaller

تصادفنا العديد من الاتصالات مجهولة الهوية على الهاتف المحمول، أو قد تصلنا بعض الرسائل المجهولة من أشخاص لا نعرفهم، وقد تحدث تلك المضايقات بشكل مستمر. فإن كنت تبحث عن كيفية معرفة صاحب الرقم المتصل في الجزائر فيمكنك تنزيل واستخدام تطبيق Truecaller فهو الحل الأنسب. إذ يتميز هذا الموقع بـ:

  • توفير خاصية عرض تفاصيل مالك الرقم فقط، واسمه، وكافة بياناته، عن طريق إدخال الرقم.
  • يمكن استخدام التطبيق الخاص بالموقع في جميع الهواتف المحمولة، وعقب القيام بتثبيت البرنامج على المحمول يعمل على إرسال كافة جهات الاتصال.
  • يوفر الموقع بيانات واسم صاحب الرقم بالاعتماد على معلوماته المخزنة سابقًا.بالإضافة إلى تحديد ومعرفة مكان المتصل بوضوح  عن طريقة مراقبة الهاتف لتحديد المكان الجغرافي الذي يعمل فيه.

قد يعجز التطبيق عن اظهار أسماء ملّاك بعض الأرقام الجديدة، كونها حديثة وغير منتشرة بين الناس، فلا يستطيع التعرف عليها بسهولة.

معرفة صاحب الرقم المتصل في الجزائر عبر تطبيقي Ooredoo وdjezzy

يمكن معرفة رقم المتصل مجهول الهوية في الجزائر عبر استخدام أحد تطبيقي Ooredoo وdjezzy. وتعتبر هذه التطبيقات شائعة الاستخدام وشهيرة للغاية على مواقع التواصل الاجتماعي. وتتميز بـ:

  • يمكنك من خلال هذين التطبيقين تحديد الأماكن التي يقوم أصدقائك بالحديث معك من خلالها.
  • تقوم هذه التطبيقات بتوضيح جميع التفاصيل التي تتعلق برقم الهاتف المجهول الذي يتصل بك، وبعد ذلك تتمكن من معرفة مكانه، واسمه.

معرفة صاحب الرقم المتصل الخفي

توجد العديد من الأرقام الخفية التي تسبب إزعاجًا للكثير من الأشخاص، بعض هذه الاتصالات تحدث عن طريق الخطأ، فيما يكون البعض الآخر بقصد الزعاج فقط. وللتخلص من هذه الازعاجات المتكررة يمكنك اتباع اللجوء إلى الطرق التالية:

  • استخدام كود موبيليس *21*644 # للتعرف على الأرقام الفائتة. فتصلك رسالة تحتوي الرقم المتصل.
  • بالنسبة إلى مستخدمي نجمة، يمكنهم الاتصال على 0550000555*21*، لتصلهم رسالة تحوي الرقم الخفي.
  • بالنسبة للعملاء الذين يتعاملون مع جازي يكون الرمز هو 333*21*، ويصل الرقم أيضًا عبر رسالة نصية.

تتبع هذه الحالات إلى عمليات تحويل المكالمات، والتي يمكنك إلغاؤها عند معرفة الرقم المتصل عبر الرمز #21# أو الرمز هذا ##002# ثم الضغط على أوكي.

تحديد مكان المتصل

قد يعتبر أحدنا تلقّيه مكالمةً من رقم مجهول ازعاجًا دون التفكير باحتمالية أخرى، فقد ينتظر أحدنا مكالمة من أحد ما، أو شركة تقدم بطلب العمل إليها، أو أي من الاحتمالات المشابهة. وهنا يحمل عدم الرد على المكالمة أو معاودة الاتصال بالرقم نتيجة قد تكون كارثية. لذا يلجأ البعض إلى محاولة معرفة مكان المتصل لتقدير احتمالية ألا تكون المكالمة بقصد الازعاج.

ويمكن معرفة مكان المتصل عبر أحد التطبيقات الآنفة الذكر، والتي تتيح لك معرفة مكان المتصل دون الحاجة إلى إعادة طلب رقمه والتواصل معه من جديد.

وفي نهاية هذا المقال، نكون قد سلّطنا الضوء على طريقة معرفة صاحب الرقم المتصل من الجزائر، التطبيقات الخاصة المستخدمة في هذا الصدد، بغية مساعدة متلقّي المكالمات المجهولة على تحديد صاحب الرقم، ومكانه، وبعض المعلومات الأساسية المرتبطة به.

أضف تعليق