كيفية تفعيل خدمة بنك مصر اون لاين ومميزات هذه الخدمة

كيفية تفعيل خدمة بنك مصر اون لاين ستهمك كثيرًا معرفتها، بل وإتقانها؛ لما تقدمه لك من خدمات متميزة، فهذا البنك بالذات يلاقي كثيرًا من الإقبال من العملاء. ولذلك كان من المهم أن يطلق هذه الخدمة، وأن تتعلم كيفية الاستفادة منها، كي يتحقق الهدف بالوصول إليك كعميل دون متاعب. ويمكننا توضيح نبذة بسيطة عن الخدمة بوصفها على أنها إدارة لنقودك عبر هاتفك، أو الكمبيوتر خاصتك، بدون الاضطرار للذهاب للبنك.

كيفية تفعيل خدمة بنك مصر اون لاين

حينما تتم تسجيلك في الخدمة ستستلم رمزًا، يتم الإشارة إليه على أنه رقم المشترك، وهو مكون من3 حروف غير الرقم، وهي OLB، فاحتفظ به وقم بالتالي:

  1. سجل الدخول للموقع من هنا.
  2. في حال وجدت أن الموقع بعد تحميله يظهر بالعربية قم بتغييره للإنجليزية؛ لتستطيع التعامل بشكل أفضل في الخطوات أدناه. وذلك عبر الضغط على خيار english version أعلى يسار الشاشة.
  3. ابحث بالإنجليزية عن Online services for Individuals. وانقر في الموقع المحدد للوصول إليها.
  4. ابحث في الصفحة التي سيتم تحميلها عن جملة activate an account، وهي التي تختص بتفعيل حسابك لأول مرة، ولذلك انقر الاختيار الخاص بها.
  5. أدرج الرقم الذي تم تسليمك إياه من قبل موظف البنك، كاملًا بالحروف والرقم، وهو الذي أشرنا إليه سابقًا برقم المشترك.
  6. اذهب للاستمارة التي يحددها لك البنك، ثم املأ البيانات بالكامل، مع تحري صحتها مع الدقة، وبعدما تنتهي انقر ok.
  7. سيتم تنبيهك بتفعيل الحساب، وتتم مطالبتك بتحديد رقم سري لك، مع تأكيده ثم نقر الدخول لبدء الاستخدام.

اقرأ هنا: كيفية ايداع مبلغ عن طريق الصراف الالي بنك مصر 2024

ما هي خدمة اون لاين بنك مصر

الخدمة شرحها ببساطة أنها تطور قدمته البنوك لشكل العلاقة بينها وبين العملاء لديها، حيث أن البنك كان يستقبلك لخدمتك فيما تريد بداخل المقر الرسمي له. ولكن الآن أصبح بإمكانك التواصل مع البنك لنيل ما تريد من خدمات بعد إثبات ميل العملاء للتعامل عبر الإنترنت.

وتتيح الخدمة للعملاء إمكانية التأكد من رصيدهم، وكذلك تسديد المستحقات الواجبة عليهم. كما يمكنهم إرسال أرصدتهم لغيرهم، وكذلك القيام ببعض الإجراءات التقليدية. ولا يتطلب استخدامك كعميل لبنك الأون لاين سوى كمبيوتر، أو هاتف مع تثبيت برنامج خاص عليه.

شاهد أيضًا: كيفية الاستعلام عن وصول حواله لبنك مصر وخطوات إرسال الحوالات

مميزات خدمة بنك مصر أون لاين

مع تشغيل تلك الخدمة تتمكن من الاستفادة من مميزات عدة، منها التيسير في الاستفادة من الخدمات، ومنع الزحام. وأبرزها 4 مميزات خاصة تشعر بها بمجرد التفعيل، وهي:

فتح الحساب

تعبر عن الإمكانية التي تستطيع معها القيام بفتح حساب لك عبر الإنترنت، سواء حساب جاري أو حساب للتوفير، أو الأنواع الأخرى من الحسابات التي تناسب احتياجاتك.

لن تحتاج للأوراق والمستندات وما إلى ذلك مع هذه الخدمات، ولن تعود مضطرًا لخصم ساعات طوال من وقتك لكي تستمع للموظف المسؤول الذي يشرح لك الخدمات، ثم تجهيز المستندات والإمضاءات المتكررة المملة على المستندات.

دفع الفواتير

لم تعد تحتاج منذ الآن لدفتر الشيكات، فستستلمها مطبوعة من البنك بطريقة آمنة أكثر من الطرق التقليدية. كما تحصل على شيكاتك كل شهر صادرة من البنك بشكل رسمي.

تحويل النقود

تتمكن عبر الإنترنت من نقل نقودك من حساب لحساب آخر بخطوات بسيطة، وبأمان أكثر. كما يساعدك في عمليات الإيداع، دون زيارة أحد فروع البنك.

القروض

التي تتطلب الكثير من الأوراق والمستندات، ومع ذلك فبإمكانك إتمامها أون لاين دون الذهاب للبنك. كل ما عليك هو كتابة بياناتك، وكذلك بيانات بطاقتك الائتمانية عبر هاتفك، ليتحقق منها المصرف.

ستستلم ردًا من البنك على الطلب الذي تم تقديمه من قبلك، فهناك أفراد مختصون ومسؤولون بتلك الأعمال على شبكة الإنترنت، وهم يقررون الإقراض من عدمه بدون تضييع وقت طويل.

ننصحك بقراءة: آلية الاستعلام عن حسابي في بنك مصر بعدة طرق

فوائد تفعيل خدمة بنك مصر

توجد فوائد مختلفة من التعامل بخدمة بنك مصر اون لاين، ومن ضمنها:

تسعيرة مناسبة

تُمنح عند التعامل بتلك النُظم تسعيرة تنافسية قد تضطر لدفع أضعافها حال التعامل مع البنك الرسمي في مقره. كما أن الفائدة المطلوبة على القرض ستكون بنسب منخفضة عما اعتدت سداده. ولن تضطر للمعاملات الورقية، وتصوير المستندات والبحث عنها.

شيكات للإيداع

تستفيد عبر الإنترنت من إمكانية إيداع المبالغ التي تستلم بها شيكات ورقية في حسابك في البنك بطريقة بسيطة. فقط صور الشيك الذي استلمته صورة واضحة، ثم أرسله للبنك. وسيتحقق البنك من صحة الشيك، ويسدد لك المبلغ المستحق، ويودعه لحسابك.

ابق مطلعًا

يمكنك عبر الشبكة إدارة الحساب والتحكم فيه بالمراسلات النصية. كما تتمكن أيضًا من التحقق من رصيدك، والاستفادة من بعض الخدمات الأخرى التي توفرها البنوك.

كن آمنًا

الخدمات التي تتم عبر الشبكة آمنة بشكل أكبر، ومعاملاتك التي تودع من خلالها المال في الحساب عبرها تقلل بشكل كبير مخاطر الاستيلاء عليه. لذا لن يتمكن أي أحد من سرقة معلوماتك، ولا حتى عبر الشيكات المصورة التي يتم إرسالها.

كيفية تفعيل خدمة بنك مصر اون لاين تحتاج لممارستها، والتعود عليها لأننا في مراحل تهيئنا للتعامل في كل شيء بصورة تكنولوجية متطورة، وهذا ما يشير إليه تحويل كافة المعاملات للأون لاين.

أضف تعليق