آلية الاستعلام عن فواتير موبايلي برقم الهوية في السعودية 1445

يعتبر الاستعلام عن فواتير موبايلي برقم الهوية خدمة إلكترونية يحتاجها الأشخاص المشتركين في شركة موبايلي لخدمات الاتصالات اللاسلكية في المملكة العربية السعودية ليتعرف المشترك على قيمة الفواتير المطلوبة للسداد وكم عددها ومعلومات عن كل واحدة منها. حيث وفرت شركة موبايلي هذه الخدمة بشكل مجاني عبر الموقع الرسمي الإلكتروني للشركة؛ فيمكن للمشترك الاستعلام عن فاتورة في أي وقت. لذلك سنتعرف على كيفية الاستعلام عن فواتير موبايلي برقم الهوية عبر مقالنا.

الاستعلام عن فواتير موبايلي برقم الهوية

الاستعلام عن فواتير موبايلي برقم الهوية
الاستعلام عن فواتير موبايلي برقم الهوية

حتى يستطيع المشترك بشركة موبايلي سداد فاتورة هاتفه، فهو في البداية بحاجة للتعرف على قيمة تلك الفاتورة، وضمن إطار ذلك قامت شركة موبايلي لخدمات الاتصالات السعودية بالسماح بالاستعلام عن الفواتير عن طريق موقع الشركة الإلكتروني، وهذا يمكن القيام به عن طريق اتباع ما يلي:

  1. ادخل إلى النافذة المخصصة للفواتير المستحقة بشركة موبايلي من خلال الرابط هنا.
  2. اختر نوع الهوية سواء كانت هوية وطنية أو هوية إقامة.
  3. اكتب رقم الهوية في الجدول المخصص لذلك.
  4. سجل الرقم السابق.
  5. أدخل رقم التواصل.
  6. اضغط على مربع أنا لست روبوت.
  7. انقر على مربع إرسال.

كيف اعرف رقم الاشتراك في موبايلي

كيف اعرف رقم الاشتراك في موبايلي
كيف اعرف رقم الاشتراك في موبايلي

بعد أن تعرفنا على خدمة الاستعلام عن فواتير موبايلي برقم الهوية، سنتعرف على كيفية معرفة رقم الاشتراك في موبايلي، حيث يتم ذلك إما بالاتصال على الرقم 1100، أو إرسال رسالة فارغة إلى الرقم 1411.

تابع معنا: كيفية معرفة المتبقي من شريحة البيانات زين والاستعلام عن الرصيد

خدمة كلمني موبايلي لانتهاء الرصيد

قدمت شركة موبايلي مجوعة من الخدمات منها الاستعلام عن فواتير موبايلي برقم الهوية، وخدمة كلمني موبايلي لانتهاء الرصيد.

وتعد خدمة كلمني موبايلي من أكثر الخدمات أهمية بالنسبة لعملاء شركة موبايلي والتي يُستفاد منها عند انتهاء الرصيد، وتتاح هذه الخدمة باللغتين العربية والإنجليزية، ويتم تفعيلها من خلال استخدام أحد الأكواد التالية:

  • خدمة كلمني باللغة الإنجليزية: يمكن تفعيل هذه الخدمة من خلال إدخال # ثم الرقم المطلوب ثم * ثم 188 ثم * حتى يتم البدء بالخدمة.
  • خدمة كلمني باللغة العربية: يمكن تفعيل هذه الخدمة من خلال إدخال # ثم الرقم المطلوب ثم* ثم 199 ثم * حتى يتم البدء بالخدمة.

خطوات تقديم شكوى لموبايلي

توفر شركة موبايلي لخدمات الاتصالات السعودية لعملائها حق التقدم بالشكوى عند مواجهة أحدهم أي مشكلة من المشكلات أثناء تجربته باستخدام خدمة الاتصالات التي توفرها الشركة. حيث خصصت الشركة عبر موقعها الإلكتروني قسمًا للشكوى يساعد المشترك على تقديم الشكوى فيتم ذلك من خلال تطبيق ما يلي:

  1. اذهب إلى الموقع الرسمي لشركة موبايلي من هنا.
  2. انقر على مربع شخصي عن طريق الصفحة الرئيسية.
  3. اختر خدمة الشكاوى عبر الموقع الإلكتروني من ضمن الخدمات المتوفرة.
  4. سجل رقم الهوية.
  5. حدد نوع الهوية.
  6. أدخل رقم الجوال.
  7. انقر على مربع إرسال لكي يصل إلى الهاتف كود التحقق عن طريق رسالة نصية.
  8. اكتب الكود في المكان المخصص لذلك حتى يتم التأكد من المشترك.

على العميل تسجيل الشكوى وأرسالها حتى تقوم خدمة عملاء الشركة بالتواصل معه لاطلاعه على ما حدث بالشكوى، أو للحصول على معلومات، وإعلامه بالإجراءات التي من المتوقع القيام بها لحل المشكلة.

اقرأ معنا: معرفة الأرقام المسجلة باسمك برقم الهوية خطوة بخطوة

آلية تحويل مكالمات موبايلي

سعت شركة موبايلي بعد توفيرها خدمة الاستعلام عن فواتير موبايلي برقم الهوية إلى توفير خدمة تحويل المكالمات التي تمنح العملاء فرصة تحويل المكالمات الواردة إلى رقم شريحة أخرى. ويمكن الاستفادة من هذه الخدمة عن طريق إدخال الرمز *62** ثم رقم الجوال ثم # ثم انقر على أيقونة اتصال.

 ومن أجل تفعيل خدمة تحويل المكالمات يتم الاتصال على الكود *21**. ولإلغاء تلك الخدمة بعد تفعيلها يتم الاتصال على الكود #21##.

 كما تقدم شركة موبايلي خدمة تحويل المكالمات في حال كان رقم العميل وقت الاتصال مشغول بمكالمة أخرى. ويمكن تفعيل هذه الخدمة عبر إدخال الرمز # ثم الرقم ثم *67** ثم اتصال، ومن أجل إلغاء هذه الخدمة اتصل على الكود #67##.

في الختام نكون وضحنا كيفية الاستعلام عن فواتير موبايلي برقم الهوية، بالإضافة لمجموعة من المعلومات الأخرى المتعلقة بهذا الموضوع والمفيدة للعملاء.

أضف تعليق