أوقات دوام البريد السعودي في رمضان 1445

معرفة مواعيد دوام البريد السعودي في رمضان من الأمور الهامة للعديد من المواطنين السعوديين. فمهما ظهرت الكثير من الطرق الحديثة المستخدمة في إرسال واستقبال الطرود والرسائل يظل البريد من أكثر الطرق أماناً وأسرعها وأفضلها لإتمام المعاملات الحياتية اليومية، كما يمتاز بانخفاض تكاليفه أيضاً مقارنة بباقي الطرق. لذا دعونا في هذا المقال نتعرف على أهم التغييرات التي تطرأ على دوام البريد السعودي سبل في رمضان.

دوام البريد السعودي في رمضان 

اوقات عمل البريد السعودي في رمضان
اوقات عمل البريد السعودي في رمضان

كل عام تعلن مؤسسة البريد السعودي عن أوقات دوام البريد السعودي في رمضان والتي عادة لا يحدث بها تغيير عن الأوقات في رمضانات الأعوام السابقة. حيث يتم العمل في البريد السعودي في شهر رمضان الفضيل خلال فترتين صباحية ومسائية، ويتم مراعاة أوقات العمل لتتناسب مع أوقات الصيام وأداء العبادات والشعائر.

شاهد أيضاً: مواعيد البنك الاهلي في رمضان في مختلف الفروع 2024

اوقات عمل البريد السعودي في رمضان في الرياض والمنطقة الشرقية

في هذه الفقرة نتعرف على أوقات عمل البريد السعودي سبل خلال الفترتين الصباحية والمسائية في مختلف مكاتب البريد الموجودة في منطقة الرياض، وجازان، وعسير، ونجران، والمنطقة الشرقية: 

  • تبدأ الفترة الصباحية في جميع أيام الأسبوع بداية من الساعة 10 صباحاً وتستمر حتى تمام الساعة 3 مساءً.
  • أما عن الفترة المسائية يتم العمل فيها طوال أيام الأسبوع أيضاً بعد الإفطار بدءاً من الساعة 9 مساءً وتنتهي في تمام الساعة 2 بعد منتصف الليل.

دوامات البريد السعودي في رمضان في باقي مناطق المملكة 

تختلف مواعيد دوام البريد السعودي في رمضان في باقي مناطق المملكة مثل: الحدود الشمالية، مكة المكرمة، المدينة المنورة، حائل، القصيم، تبوك، الباحة، الجوف قليلاً عن العمل في الرياض والمنطقة الشرقية كما في التواقيت التالية: 

  • يتم العمل في الفترة الصباحية بدءاً من الساعة 10 صباحاً وحتى الساعة 3 مساءً من كل يوم.
  • أما عن الفترة المسائية فيكون العمل فيها في الفترة ما بين الساعة 9 ونصف مساءً حتى تمام الساعة 2 ونصف صباحاً.

دوام البريد السعودي بعد العيد 

بعد أن تعرفنا على دوام البريد السعودي في رمضان يبقى تساؤل آخر ألا وهو كيف يسير دوام البريد السعودي بعد العيد؟ يعود دوام البريد السعودي بعد إجازة العيد إلى ما كان عليه في الأيام العادية. حيث يتم العمل في البريد طوال أيام الأسبوع من الأحد وحتى الخميس بداية من الساعة 8 صباحاً وحتى تمام الساعة 9 مساءً.

 ويتم العمل في يوم السبت بنظام نصف الدوام أي في الفترة ما بين الساعة 8 صباحاً والساعة 2 بعد الظهر، أما عن يوم الجمعة فهو عطلة رسمية في جميع مكاتب البريد ولجميع الموظفين. 

كيفية معرفة أوقات دوام مكاتب البريد السعودية 

معرفة دوام البريد السعودي في رمضان
معرفة دوام البريد السعودي في رمضان

في بعض الأحيان تختلف مواعيد الدوام في بعض المكاتب عن المكاتب الأخرى، لذا وفر البريد السعودي خدمة الاستعلام عن مواعيد العمل في أي مكتب بريد داخل المملكة عبر موقعه الإلكتروني. وفي إطار موضوعنا دوام البريد السعودي في رمضان نتعرف على كيفية القيام بذلك: 

  • ادخل إلى الموقع الإلكتروني الرسمي للبريد السعودي من هنا.
  • أدخل العنوان أو المنطقة أو المدينة التابع لها المكتب الذي تود الاستعلام عنه.
  • انقر على زر بحث.
  • يظهر لك عنوان المكتب بالتفصيل، ومواعيد العمل فيه، بالإضافة إلى رقم الهاتف ورقم الفاكس الخاص بهذا المكتب.

أهم خدمات البريد السعودي 

يقدم البريد السعودي العديد من الخدمات المميزة إليك أبرزها في النقاط التالية: 

  • صندوق إي إم إس: في هذه الخدمة يمكن للعملاء إرسال طرود تصل أوزانها حتى 30 كيلوغرام سواء لوجهات محلية أو دولية إلى باب المنزل وبأسعار تنافسية وسرعة عالية.
  •  خدمة واصل عالمي: من أهم الخدمات البريدية المميزة والتي تتيح للعملاء إمكانية التسوق الإلكتروني عبر الأسواق الدولية، وإيصال المشتريات إليهم من خلال أكبر شبكة منافذ بريدية بما يقرب من 500 مكتب خدمة و6000 نقطة بريدية.
  • الطرود الاقتصادية: هذه الخدمة تشبه صندوق إي إم إس ولكنها متوفرة فقط للشحنات المحلية الاقتصادية مع إمكانية استلام الشحنات من أقرب صندوق بريد أو مكتب بريدي.

ننصحك بقراءة: كيف اعرف رقم صندوق البريد الخاص بي وأنواع صناديق البريد

إلى هنا نكون قد تعرفنا على كل ما يخص أوقات دوام البريد السعودي في رمضان، وأيضاً أوقات الدوام بعد العيد. كما تعرفنا على كيفية الاستعلام عن مواعيد الدوام في أي من مكاتب البريد السعودية، وأهم خدمات البريد السعودي.

أضف تعليق