كم تستغرق عملية استخراج المسك وتقييد الحيوان فترة

كم تستغرق عملية استخراج المسك وتقييد الحيوان فترة؟ هذا سؤال سنتعرف على إجابته في مقالنا هذا باعتبار المسك من الثروات الطبيعية المستخدمة بصناعة العطور الغالية الثمن والكثير من الصناعات الأخرى. وعملية استخراج المسك تكون من حيوان الغزال البري الذي يحتوي كيس في جسمه يتضمن هذا المسك، ويعد المصدر الأول للحصول على المسك؛ لذلك يتم اصطياد هذا الحيوان في العديد من المناطق المختلفة.

كم تستغرق عملية استخراج المسك وتقييد الحيوان فترة

كم تستغرق عملية استخراج المسك وتقييد الحيوان فترة
كم تستغرق عملية استخراج المسك وتقييد الحيوان فترة

يعد الغزال أحد الحيوانات البرية التي تعيش في المناطق الصحراوية والجبلية أي في إفريقيا وشبه الجزيرة العربية، حيث يتميز هذا الغزال باحتوائه على كيس دموي موجود في سرة الغزال يستخرج منه المسك. ويتواجد هذا الكيس عند الذكور فقط ولا يتواجد عند الإناث. أما عن سؤال كم تستغرق عملية استخراج المسك وتقييد الحيوان فترة فهي تطلب مدة زمنية تقدر بـ 15 دقيقة.

كم طول غزال المسك

تختلف غزلان المسك عن غيرها بأنها تمتلك أرجلًا خلفية وأطرافًا أمامية أقصر وأضعف، وظهرها المتقوس المرتبط بنمط حركتها المعتادة وهي القفزات المتناسقة بفعل الأرجل الخلفية. كما تتميز إناث هذا النوع بوزنها الأكبر من الذكور، ويتميز المولود الجديد بشعر قصير وناعم بني اللون منقط ببقع بيضاء أو صفراء. ومع حلول الشتاء يصبح الشعر خشنًا وتزول البقع أو تصبح غير واضحة.

ويبلغ وزن غزال المسك بين 11-18 كغ، وطول أكتافه بين 51-53 سم وطول ذيله بين 4-6 سم ويتراوح طول جسمه بين 86- 100سم.

لماذا يعتبر غزال المسك من الحيوانات صعبة الصيد؟

لماذا يعتبر غزال المسك من الحيوانات صعبة الصيد؟
لماذا يعتبر غزال المسك من الحيوانات صعبة الصيد؟

بما أن غزلان المسك حيوانات جبلية؛ فهي تعتبر صعبة الصيد لأنها تهرب بسرعة؛ فهي تسعى لطلب الطعام في الليل، إذ تتميز أيائل المسك بشكل صغير يسمح لها بالاختباء في الشقوق الجبلية والتضاريس؛ كما أنها سريعة بحيث يمكنها الهروب من الحيوانات المفترسة الأخرى. وبالرغم من امتلاكها لأنياب بارزة إلا أن طعامها هو الأعشاب والأشنات.

اقرأ هنا: دور الطالب في حماية النيل من التلوث وما يترتب عليه من مخاطر

مناطق عيش غزلان المسك

غزال المسك من الحيوانات العاشبة يفضل العيش في المناطق التي تتوافر فيها الأغذية المناسبة له. فهو يعيش في المناطق الجبلية لأن الخصائص الطبيعية التي يتمتع بها تسمح له بالعيش في هذه المناطق. كما تتواجد غزلان المسك في مناطق مختلفة من العالم غير المناطق الجبلية منها نذكر ما يلي:

  • الغابات.
  • جمهورية كوريا.
  • جمهورية منغوليا.
  • جمهورية سيبيريا.
  • جمهورية روسيا الاتحادية.
  • كازاخستان.
  • شمال وغرب الصين.

في ختام مقالنا نكون تعرفنا على إجابة سؤال كم تستغرق عملية استخراج المسك وتقييد الحيوان فترة، بالإضافة للتعرف على معلومات أخرى متعلقة بهذا الموضوع ومفيدة للقارئ.

أضف تعليق