أنواع القسائم وكوبونات الخصم وكيفية استخدامها والحصول عليها

إن كنت من المحظوظين الذين حظوا سابقًا بالحصول على إحدى قسائم وكوبونات الخصم فأنت تعرف الروتين المعتاد لاستخدامها. فحصولك على هذه القسيمة سيمكنك من الحصول على تخفيض بقيمة معينة على منتج ما أو عملية شراء محددة. وقد خصصنا مقالنا هذا للحديث عن آلية عمل هذه الكوبونات وكيفية الاستفادة منها بالقدر الأقصى.

شروط الكوبونات الأساسية

شروط الكوبونات الأساسية
شروط الكوبونات الأساسية

عادة ما تحتوي الكوبونات على مجموعة من الأساسيات التي يجب عليك الاطلاع عليها والتي تتمثل فيما يلي:

  • رموز القسيمة: وهي عبارة عن سلسلة من الأحرف و/ أو الأرقام التي يخصصها المتجر لتوفير الخصم المحدد وفقها. كـ رموز القسيمة huawei وغيرها من المتاجر الإلكترونية. وعادة ما تكون متمثلة بسلسلة من 10 أحرف أو أرقام أو كليهما معًا.
  • تكديس القسائم: وهو مصطلح يصف متى يمكن استخدام أكثر من قسيمة واحدة في معاملة شرائية واحدة.
  • المكافآت: والتي تمثل مقدار الخصم الممكن الحصول عليه في عمليات الشراء.

اقرأ هنا: كيفية الحصول على كوبونات وقسائم الخصم المختلفة

أنواع رموز القسائم عبر الإنترنت

أنواع رموز القسائم عبر الإنترنت
أنواع رموز القسائم عبر الإنترنت

في معظم الأحيان، ستجد أن رموز القسائم الرقمية تغطي مجموعة مختلف من الخصومات التي تتمثل في:

  • خصم X%: يأخذ هذا الخصم نسبة مئوية معينة، يمكن تطبيقها على كامل الطلب أو تحديد مجموعة معينة من العناصر فقط من كامل عملياتك الشرائية.
  • $X off: وهذا ما يعني خصم مبلغ ثابت بالدولار من طلبك؛ أو من عنصر معين ضمن طلبك.
  • كوبون الشحن: تقدم هذه القسائم شحنًا مجانيًا أو مخفّضًا على طلبك.
  • كوبون المكافآت: عادة ما يضيف هذا النوع من الكوبونات هدايا مجانية مع بعض عمليات الشراء، وغالبًا ما تمثل بكلمات تدل عليها مثل FREETOTE75 التي تدل على حصولك على هدية مجانية بمقدار 75 دولارًا.

وعلى الرغم من إمكانية توافر هذه الكوبونات دون حد أدنى للشراء؛ إلا أنها عادة ما تتطلب الوصول إلى مبلغ أدنى لكامل عملية الشراء قبل الاستفادة منها والحصول على الخصم.

كيفية استخدام قسائم الخصم عبر الإنترنت

بمجرد تحديدك لموقع رمز لاستخدامه؛ يمكنك إعادة كتابته أو نسخه ولصقه في مربع رمز القسيمة؛ ثم النقر على زر التطبيق. وعادة ما تظهر هذه الخطوة في مراحل مختلفة من عملية الدفع بحسب المتجر وآلية عمله. كما تتيح بعض المتاجر تطبيق الرمز في عربة التسوق قبل المتابعة أو الخروج؛ بينما قد لا يسمح البعض الآخر لك بتطبيقه حتى الوصول إلى مرحلة معينة، قبل إدخال عنوان الشحن مثلًا أو قبل إصدار فاتورتك الخاصة، أو حتى بعد إدخال معلومات بطاقة الائتمان خاصتك.

كيفية الحصول على الكوبونات عبر الإنترنت

كيفية الحصول على الكوبونات عبر الإنترنت
كيفية الحصول على الكوبونات عبر الإنترنت

عادة ما تدرج المتاجر الإلكترونية هذه الكوبونات برموز مباشرة على موقعها على الويب، وهو ما يعتبر أمرًا مريحًا للغاية؛ لكنها قد لا توفر أفضل خصم متاح لطلبك المحدد. إذ يمكن أن توجد مجموعة أخرى من كوبونات الخصم غير المدرجة في الموقع الإلكتروني. لذا إليك طرقًا أخرى للعثور على هذه الكوبونات:

استخدم المواقع الإلكترونية المتخصصة

إذ تتخصص مجموعة من المواقع الإلكترونية بعرض الكوبونات و قسائم الخصم المتوفرة (مثل موقع DealNews) والتي يمكنك بالبحث عبرها الحصول على كوبونات خصم لكل متجر ترغب في الشراء منه.

البحث عبر الإنترنت

كل ما عليك القيام به عند اتباع هذه الطريقة هو إدخال اسم المتجر وكتابة كلمة كوبونات بجانبه في مربع البحث المخصص في جوجل؛ لتظهر أمامك مجموعة واسعة من مصادر الحصول على كوبونات مخصصة لهذا المتجر. كما يمكنك استخدام اسم المنتج الذي ترغب في شرائه والحصول على كوبون مخصص له للحصول على أفضل كوبونات الخصم على هذا المنتج في مختلف المتاجر.

اشترك في نشرة المتجر البريدية

إذ تعتمد بعض المتاجر الإلكترونية على إرسال قسائم فورية عند التسجيل في نشراتها البريدية، بعضها يكون متاحًا لاستخدام فريد لهذا المستخدم فقط، لذا فإنك عند البحث ضمن المتجر لن تجد هذه القسيمة متوافرة لمختلف العملاء؛ بل هي موجهة لك بشكل شخصي وفريد.

تابع هنا: كود خصم مرسول 100٪ للعام 2022 ومعلومات حول التطبيق

تحقق من جميع صفحات المتجر على منصات التواصل

سجل إعجابك بصفحات المتجر، وتابعه على وسائل التواصل كافة؛ فقد تصادف نشر إحدى قسائم الخصومات على صفحة الفيسبوك أو تويتر أو غيرها.

وبهذا نكون قد وضحنا لك أفضل الطرق للاستفادة من كوبونات الخصم وكيفية عملها و الحصول عليها؛ لربما نكون قد ساهمنا في تحقيق استفادتك منها وتحقيق عملية شراء بسعر منخفض.

أضف تعليق