طريقة تحميل واتس اب للكمبيوتر برابط مباشر مجانا

أصبحت برامج الدردشة والتواصل الاجتماعي من أهم البرامج التي يطلبها المستخدمون، خاصةً بعد انتشار الإنترنت والهواتف الذكية في الآونة الأخيرة. ومن المعروف أن برنامج واتساب يعد من أكثر البرامج انتشاراً؛ حيث نال ثقة المستخدمين في جميع أنحاء العالم بعد التطور الكبير الذي شهده عالم الإنترنت والهواتف الذكية. وسنقدم لك في المقال التالي أسهل طريقة لـ تحميل واتس اب للكمبيوتر برابط مباشر.

مميزات استخدام واتس اب للكمبيوتر

ارتفع الطلب على برنامج واتس اب للكمبيوتر بشكل حاد في الآونة الأخيرة، لذلك أصدرت الشركة التي طورت برنامج واتساب إصدارًا رسميًا من البرنامج يدعم أجهزة Windows مثل Windows X، و Windows 7 و Windows 8 و Windows 10 هذا بالإضافة إلى تطبيق WhatsApp على الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android و IOS والأجهزة مثل iPhone و iPad.

ويأتي تطبيق واتس اب (WhatsApp) للكمبيوتر الشخصي كبديل لموقع واتس اب على الويب، والذي كان الطريقة الوحيدة لتشغيل واتس اب على الكمبيوتر. ولكن الآن يمكنك تنزيل برنامج واتس اب 2021 الكامل وتثبيته مجانًا برابط مباشر على جميع الأجهزة التي تحمل نظام التشغيل واتس اب.

وقد حقق واتس اب أخيرًا ما يريده المستخدمون قبل أقل من شهر، وتم إطلاق برنامج واتس اب بالعربية للكمبيوتر وهو ما أسعد جميع مستخدمي البرنامج في العالم كله.

 وأبرز مميزات استخدام واتس اب للكمبيوتر ما يلي:

  • الاتصال: يعتبر برنامج الواتس اب من أفضل وسائل الاتصال المتاحة، حيث أنه مجاني تماماً ولا يحتاج إلى تفعيل أو تكاليف إضافية، ويمكن استخدام الصور ومقاطع الفيديو في المحادثات بحد أقصى 30 ميغا للفيديو. كما يدعم بعض الأنواع الأخرى من المرفقات مثل الملفات الصوتية والنصية.
  • الخصوصية: يمكنك الآن تغيير خصوصية البرنامج بالشكل الذي تريده حفاظًا على سرية بياناتك وحمايتها من المتسللين. من خلال عدد من الخيارات التي تتيح لك إخفاء صورتك الشخصية أو جعلها مرئية للجميع أو إلى الأرقام المسجلة معك فقط. هذا إضافة إلى إمكانية إخفاء الحالة حتى مع نفس الإعدادات السابقة، مع إمكانية حجب كل مستخدم بشكل دائم إذا أردت عن طريق الحجب.
  • متوافق وسريع: من أهم خصائص تطبيق واتس اب للكمبيوتر الشخصي والجوال أو أي إصدار آخر أنه متوافق مع عدد كبير جدًا من الأنظمة، مما جعل انتشاره سريعًا جدًا، حيث تعمل جميع إصدارات واتس اب بشكل جيد دون أي مشاكل مع جميع الأنظمة السابقة. وذكر ذلك لأن واتس اب الآن تحت إدارة شركة فيسبوك الشهيرة التي تولي اهتمامًا كبيرًا بالتطوير الدائم لبرنامج واتساب.
  • دعم اللغة: يدعم واتس اب في جميع الإصدارات عددًا كبيرًا جدًا من اللغات العالمية بما في ذلك العربية والإنجليزية والفرنسية والعديد من اللغات الأخرى التي يمكنك عرض واجهة البرنامج بها. على سبيل المثال، يمكنك تحديد اللغة العربية لعرض برنامج واتس اب كاملاً باللغة العربية بالإضافة إلى جميع اللغات المتوفرة في البرنامج.
  • مجانا: برنامج واتس اب للكمبيوتر الشخصي أو المحمول كما سبق ذكره مجاني تماماً، ولا يحتاج إلى تفعيل أو كسر لأنه لا يحتوي على أي إعلانات مزعجة لا يحبها المستخدم، وفي كل إصدار صيانة وإصلاحات للإصدار السابق.

تحميل واتس اب للكمبيوتر برابط مباشر

لتحميل برنامج واتس اب للكمبيوتر انتقل إلى موقع واتس اب على الويب وانقر فوق كلمة Download لتنزيل البرنامج على جهاز الكمبيوتر الخاص بك؛ ثم افتح الملف الذي تم تنزيله على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وابدأ عملية التثبيت، وعند الانتهاء، ستظهر واجهة البرنامج على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

فبعد تنزيل برنامج تشغيل Android وتثبيته على جهاز الكمبيوتر، قم بتنزيل برنامج واتس اب وتثبيته، وانقر فوق “بحث”، ثم أدخل اسم البرنامج وهو واتس اب، ثم انقر فوق بحث ثم عند تثبيت لبدء تثبيت البرنامج، وإذا لم تتمكن من العثور على البرنامج، أدخل عبر هذا الرابط من هنا.

اقرأ هنا: أفضل طريقة لتشغيل الواتس اب على الكمبيوتر بدون هاتف

كيفية تشغيل واتساب ويب للكمبيوتر

بعد تشغيل برنامج واتس اب في برنامج BlueStack، أدخل رقم هاتفك ولاحظ أن البرنامج لا يسمح باستخدام رقم هاتف على أكثر من جهاز، وسيتم إرسال رمز مكون من 6 أرقام لهاتفك للتحقق، لذا أدخل الرمز في البرنامج، وإذا لم تستلم الرمز فاطلبه عبر الهاتف وسيتم الاتصال بك عن طريق رسالة مسجلة وسيتم إعلامك بالرمز.

بعد اكتمال عملية التنشيط، أنشئ حسابًا في البرنامج وأضف الأرقام التي تريد التواصل معها.

طريقة تحميل واتس اب بدون هاتف عبر المحاكي

يمكنك تشغيل واتس اب على جهاز كمبيوتر بدون هاتف، فبعد الدخول إلى واجهة Android، تحتاج إلى تنزيل تطبيق واتس اب، ومن الأفضل تنزيله مباشرة من متصفح المحاكي بتنسيق apk، وبادئ ذي بدء، يمكنك تنزيله بشكل طبيعي من متجر غوغل بلاي، وبعد تنزيل واتس اب وتثبيته؛ أدخل رقمك بشكل طبيعي حتى يعمل واتس اب على الكمبيوتر بدون هاتف.

وهناك طرق مختلفة لتشغيل واتس اب على جهاز الكمبيوتر بهاتفك اعتمادًا على ميزة WhatsApp web في التطبيق الموجود على هاتفك، وهي بسيطة جدًا كالتالي:

  1. افتح WhatsApp Web في متصفح جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  2. قم بتشغيل تطبيق واتس اب على هاتفك المحمول، حدد الإعدادات ثم انقر فوق WhatsApp Web.
  3. ستظهر لك الكاميرا الرمز الشريطي، لذا قم بمسح الرمز الذي يظهر على صفحة متصفح جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  4. من خلال هذه الخطوات البسيطة، سيتم تشغيل WhatsApp Web مباشرة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك حتى تتمكن من استخدامه أثناء تشغيل هاتفك.

اقرأ معنا: استرجاع حساب فيس بوك بعد حذفه نهائيا أو مؤقتا

الفرق بين واتس اب ويب واستخدام المحاكي

يمكن تطبيق واتس اب المستخدم من قراءة الرسائل وتصفحها والرد عليها على الويب باستخدام جهاز كمبيوتر أو هاتف محمول. ويُسهل برنامج واتساب ويب على المستخدمين إرسال الملفات واستلامها مباشرة من أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم دون نقلها إلى هواتفهم.

في حين يعتبر المحاكي برنامجًا كمبيوتر يقوم بعمل نسخة تحاكي برنامج كمبيوتر آخر، واستخدمت شركة IBM مفهوم المحاكي لتشغيل برامج قديمة معدة خصيصًا للعمل على الأجهزة الحديثة مما يحسن من مهارات المطورين، وهذا البرنامج المرونة في العمل بدلاً من تصميم وتطوير برامج جديدة.

ويمكن تفسير المحاكي بمعناه الاصطلاحي على أنه نظام كمبيوتر مصمم خصيصًا لعمل نسخة من نظام آخر، ولكن هذا الإصدار يقدم العديد من المزايا نظرًا لتنوع أنظمة التشغيل ورغبة المستخدم في استخدام تطبيقات متعددة.

أخيرًا، كانت هذه نظرة عامة كاملة على الميزات والأدوات واستخدام تحميل واتس اب للكمبيوتر برابط مباشر، وهو أحدث إصدار كامل مجاني، هذا بالإضافة إلى توضيح الفرق بين واتس اب ويب واستخدام المحاكي.

رأي واحد حول “طريقة تحميل واتس اب للكمبيوتر برابط مباشر مجانا”

أضف تعليق