أفضل طريقة لتشغيل الواتس اب على الكمبيوتر بدون هاتف

لا شكّ أن جميعنا يحتاج إلى تشغيل التطبيقات التي يستعملها على هاتفه، وعلى جهاز الكمبيوتر خاصته أيضًا. فذلك يتيح السهولة والسرعة في العمل. لذا لا بدّ من تحميل تلك التطبيقات المستخدمة على الكمبيوتر أيضًا. طبعًا وأغلبنا يقوم بفتح واتساب من الكمبيوتر عن طريق مسح باركود الهاتف، ولكن وهنا سندرج لك أفضل طريقة تشغيل الواتس اب على الكمبيوتر بدون هاتف.

تشغيل الواتس اب على الكمبيوتر بدون هاتف عبر محاكي واتس اب Nox Player

Nox Player
Nox Player

طبعًا نوكس بلاير هو أحد أخفّ برامج المحاكاة المُستخدمة لتشغيل تطبيقاتِ الهواتف على الكمبيوتر، ويتميز بسرعته وكفاءته قياسًا بالبرامج ومحاكيات الأندرويد الأخرى، وهو مجاني تمامًا. إليك أدناه كيفية تشغيل الواتس اب على الكمبيوتر بدون هاتف عبر محاكي واتس اب Nox Player:

  1. أولًا، نقوم بتحميل برنامج نوكس بلاير من هنا، ثم نثبته على الكمبيوتر خاصتنا.
  2. نفتح متجر غوغل بلاي، ونقوم بتنزيل الواتس اب والتثبيت، أو نقوم ببساطة بتحميله من الموقع الرسمي من هنا.
  3. والآن، افتح التطبيق، وسجّل الدخول ببيانات حسابك.
  4. تحتاج هاتفك في هذه الخطوة فقط عند وصول رسالة التحقق أو التأكد، ستتلقاها على الهاتف، وبعدها، أهلًا بك في واتس اب اونلاين بدون هاتف وعلى الكمبيوتر.

اقرأ هنا: استرجاع حساب فيس بوك بعد حذفه نهائيا أو مؤقتا

تشغيل الواتس اب على الكمبيوتر بدون كود عبر BlueStacks

bluestacks
bluestacks

طبعًا قد تواجهك عدة صعوبات عندما تريد تشغيل الواتساب على الكمبيوتر باستخدام كود المسح، فأحيانًا تكون كاميرا الهاتف معطلة، وفي بعض الأحيان، يضيع التطبيق وقتنا لمجرد أنه لم يتعرف على الكود. لذا سندرج هنا خطوات تشغيل الواتس اب على الكمبيوتر عبر بلوستاكس، برنامج محاكٍ لنظام الأندرويد:

  1. اولًا نقوم بتحميل المحاكي من هنا.
  2. نثبت بلوستاكس بالدخول إلى البرنامج بعد التحميل ثم نضغط “تثبيت”، وننتظر انتهاء التثبيت.
  3. والآن، توجه إلى متجر غوغل، وابحث عن تطبيق الواتس اب، ثم حمّله.
  4. وبعد انتهاء تثبيت الواتساب على الكمبيوتر، تستطيع العمل عليه بدون الحاجة إلى كود او هاتف أو حتى تسجيل دخول.

كيفية فتح واتس اب للكمبيوتر ويندوز 7 بدون هاتف او كود

طبعًا خصصنا هنا ويندوز 7 بسبب الصعوبة التي يواجهها المستخدم في استخدام برامج المحاكاة في إصدارات ويندوز القديمة، لأنها تتطلّب إصدارات أعلى، لذا نقول لك الآن يمكنك تشغيل واتساب على كمبيوتر ويندوز 7 بدون كود او هاتف، ولكن باستخدام محاكي ميمو بلاي (Memu Play)، كون هذا المحاكي بالذات يدعم كافة الإصدارات. لفتح واتس اب على ويندوز 7 باستخدام هذا المحاكي اتبع الخطوات:

  1. اضغط هنا لتنزيل برنامج المحاكي ميمو بلاي.
  2. ثبّت البرنامج، اضغط على التاليNext ، ثم تثبيت Install.
  3. بعد التثبيت، ندخل إلى البرنامج من أيقونته، ثم نتوجه منه إلى متجر غوغل.
  4. والآن، ابحث عن تطبيق واتس اب واضغط على زر الثبيت والفتح. ثم بعد ذلك، يمكنك استخدامه على الكمبيوتر.

تحميل وفتح واتس اب على الكمبيوتر وتشغيله

حقيقةً، الطريقة الفعالة لتشغيل الواتساب على الكمبيوتر هي باستخدام واتساب ويب WhatsApp Web الذي يسمح لك بتحميل وتشغيل الواتس اب بغض النظر عن نظام التشغيل وباستخدام أي متصفح، بحيث نمسح رمز الباركود، ولا نضطر لاستخدام أي برنامج محاكي لجهاز الهاتف. وللقيام بذلك اتبع الخطوات:

  1. افتح المتصفح وانتقل إلى موقع واتس اب ويب من هنا.
  2. سيظهر لك رمز الباركود الخاص للتعرف على هاتفك.
  3. افتح تطبيق الواتس اب على هاتفك، ثم اتجه إلى إعدادات الواتس التي تأخذك إلى أيقونة الباركود. في أجهزة آبل، قد تحتاج للضغط على الثلاث نقاط الرأسية في زاوية التطبيق.
  4. أحيانًا يطلب التطبيق بعض الأذونات كالسماح بالوصول إلى الكاميرا وغيرها. لا مشكلة، اضغط متابعة أو نعم على الجميع.
  5. والآن، صِل التطبيق في هاتفك بكمبيوترك عن طريق مسح الباركود على جهاز الكمبيوتر. يجب أن تفتح صفحة الواتس اب خاصتك فورًا.

حل مشكلة الواتس الذي لا يعمل على الكمبيوتر

عندما لا يعمل تطبيق الواتساب لديك على جهاز الكمبيوتر، فحتمًا لديك مشكلة ولكنك عاجزٌ عن تحديدها. حاول تطبيق أحد الحلول أدناه:

تأكد من أن التطبيق يعمل على هاتفك

تطبيق واتساب على الكمبيوتر هو بمثابة واجهة للتطبيق الأصلي على هاتفك، لذا إذا كنت تواجه مشكلة في إرسال الرسائل أو تلقيها في التطبيق على الهاتف، وهي غالبًا مشكلة في الإنترنت، فمن المحتمل ألا تستطيع تشغيله على الكمبيوتر. حاول حل هذه المشكلة بإحدى الطرق:

  • فعل وضع الطائرة لثوانٍ.
  • أطفئ بيانات الهاتف وأعد التشغيل.
  • أعد تعيين إعدادات الشبكة.

إعادة تنشيط الواتس اب ويب

فقط حاول تسجيل الخروج من الواتس اب على جهازك الكمبيوتر، وأعد تسجيل الدخول مرة أخرى بمسح رمز الباركود.

استخدم نافذة التصفح الخفي

على الرغم من إمكانية تشغيل أغلب التطبيقات في نافذة التصفح الخفي، إلا أنها تتداخل أحيانًا مع واتساب ولا نستطيع الدخول عن طريقها، ولكن أحيانًا الأمر يستحق التجربة. فقط افتح نافذة التصفح الخفي من المتصفح، وأدخل الرابط هنا، ثم اضغط زر البحث وقم بتسجيل الدخول الاعتيادي إلى واتساب. إذا تمكنت من الدخول، فالمشكلة تكمن في المتصفح، ويجب أن تمحو ملفات تعريف الارتباط الخاصة به، لأنه لا يمكنك الاعتماد على التصفح الخفي، هكذا ستضطر في كل مرة إلى تسجيل الدخول.

في النهاية، إذا لم تنفع الحلول السابقة، فاستخدم مستكشف أخطاء الإنترنت على جهازك، لربما يحلّ الأمر. نأمل أن تكون قد استفدت ووجدت أفضل طريقة لتشغيل الواتس اب على الكمبيوتر بدون هاتف بالنسبة لك، حيث أدرجنا عدة طرق، ولك حرية الاختيار.

أضف تعليق