طريقة تصوير شاشة اللاب توب hp بسهولة

تُعتبر خاصية السكرين شوت (لقطة الشاشة) من أهم الخواص التي نحبها جميعنا في الهاتف، مفيدة جدًا في حال لم نستطع فتح أو حفظ صورة أو أي شيء آخر، ربما لسرعة العمل أيضًا. ولذلك، وجد العاملون في الأجهزة التقنية أنه من الأفضل أن تكون هذه الخاصية موجودة في أجهزة الحاسب المتطورة. سندرج في هذا المقال طريقة تصوير شاشة اللاب توب hp بسهولة، وطرق أخذ لقطة شاشة عمومًا في اللابتوبات.

طريقة تصوير شاشة اللاب توب hp

كون أكثر نتائج البحث التي حصلنا عليها هي سؤال “كيف اخذ لقطة شاشة لابتوب hp وكيفية عمل سكرين شوت من اللاب توب hp” باعتباره من أكثر اللابتوبات استعمالًا، فيمكنك عمل سكرين شوت للابتوب hp باتباع هذه الخطوات:

  1. انقر على قائمة ابدأ.
  2. ابحث عن أداة القص “أداة القصاصة”.
  3. بعد فتح الأداة، انقر على خيار “وضع القطع” لتختار كيف سيتم قص الشاشة.
  4. والآن، قم باختيار “قصاصة ملء الشاشة”، وبذلك سيتم تصوير الشاشة كاملةً.

أفضل برامج لتصوير شاشة اللاب توب

إن أفضل برامج تصوير شاشة اللاب توب هو برنامج لايت شوت (LightShot). يتميز التطبيق بواجهة استخدام سهلة وبسيطة وبديهية، تسمح لك تنفيذ أعمالك بسرعة، ويتيح تحديد أي منطقة من سطح المكتب وأخذ سكرين شوت لها بنقرتين على الزر، كما يمكنك تحرير لقطات الشاشة التي التقطها فور التقاطها أو في وقتٍ لاحق باستخدام أي محرر قوي على الإنترنت.

يتميز التطبيق أيضًا بإمكانية تحميل السكرين على الخادم والحصول على رابطها على الفور، والبحث عن عشرات الصور المشابهة للصور التي التقطها من على الشاشة، وأهم ما في الموضوع، أن التطبيق متوفر للتحميل على أنظمة الويندوز (حمّل من هنا)، والماك (حمّل من هنا)، أو كإضافة على الكروم (من هنا)، أو الفايرفوكس (من هنا).

شاهد هنا: طريقة فتح المواقع المحجوبة للكمبيوتر جوجل كروم مجانا

كيفية أخذ لقطة الشاشة في اللاب توب

تصوير الشاشة في الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل ماك (Mac)

  • يمكنك إما أن تضغط على مفاتيح الاختصار (Command (⌘) +Shift+3)، وبذلك تكون قد عملت سكرين شوت للشاشة كاملةً، وستُحفظ الصورة على سطح المكتب تلقائيًا.
  • أو هناك خيار آخر وهو الضغط على (Command (⌘) +Shift+4)، ويتيح لك تصوير جزء فقط من الشاشة، ويمكنك الضغط بالمؤشر وسحبه إلى المكان التي تريد تصويره من الشاشة.

ننصحك بقراءة: افضل موقع لتحميل البرامج الكاملة مجانا 2024

تصوير الشاشة في نظام التشغيل ويندوز (Windows)

سندرج أهم مفاتيح الاختصار لتصوير الشاشة في ويندوز:

  • أول مفتاح يمكنك استخدامه هو برينت سكرين (Print Screen)، يمكنك من تصوير الشاشة، ولكن يجب بعدها الولوج إلى برنامج الرسام ولصق الصّورة، ثم حفظها.
  • يمكنك أيضًا أن تضغط على مفتاح ويندوز (Windows key) ومفتاح برينت سكرين، وبذلك يتم تصوير الشاشة وستجد الصورة في مجلد سكرين شوتس (Screenshots) الموجود داخل مجلد الصور.
  • اضغط على المفتاحين (Alt) وبرينت سكرين (PrtScn) سويًا لتصوير النافذة الفعالة الآن، ولحفظ الصورة، استخدم أي برنامج لتحرير الصور.

تصوير شاشة اللابتوب فيديو

هناك بعض الأجهزة التي تتيح تصوير شاشة اللاب توب مقطع فيديو، بحيث يظهر تحركك على الشاشة وتنقلك بين الأيقونات وتسجيل ذلك باللحظة، وذلك يرجع إلى الإعدادات الخاصة بجهازك بحسب نوعه، ولكن سنشرح هنا كيفية عمل تسجيل شاشة لابتوب عمومًا:

  1. انقر على هذين المفتاحين سويًا (Windows + G).
  2. ستفتح أمامك أيقونة، اضغط فورًا على “نعم”.
  3. ستظهر لك أيقونة، تشبه رمز الكاميرا وهي “التقاط”، اضغط عليها.
  4. اضغط على “ريكورد Record”، أيقونة بدء التسجيل.
  5. عندما تنتهي من التسجيل، انقر على زر “إيقاف التسجيل Stop”.
  6. يمكنك إيجاد الفيديو المسجّل في المستندات أو مسجل الفيديوهات، يمكنك البحث عنه.

إذا لم تنفع الطريقة السابقة، فلديك حلٌّ آخر، وهو تنزيل برنامج تصوير الشاشة فيديو للكمبيوتر. هناك خيارات واسعة لديك، فلديك برنامج أو بي إس ستوديو (OBS Studio) الرائد في هذا المجال، ولكن مشكلته تكمن في أنه موج للمحترفين بشكل أكبر. لا مشكلة، لديك الكثير من البرامج لتجربتها:

  • برنامج آي باور سوفت (Apowersoft) للتسجيل بدون علامة مائية.
  • برنامج فري كام (Free Cam) المجاني بالكامل.
  • برنامج فلاش باك إكسبريس (FlashBack Express) لتصوير الشاشة فيديو للألعاب.

اقرأ هنا: تحميل برنامج turbo vpn للكمبيوتر مجانا برابط مباشر

وفي الختام، بعد أن عرفت طريقة تصوير شاشة اللاب توب hp وطُرُق أخذ سكرين شوت للشاشة في اللابتوبات عمومًا، وبعض البرامج المهمة المساعدة في تسجيل الفيديوهات، اكتب لنا رأيك في التعليقات، وهل جرّبت إحدى تلك الطرق؟

أضف تعليق