قياس سرعة النت الحقيقية بالميجا – فحص سرعة النت

قياس سرعة النت الحقيقية بالميجا من أحد أهم الأشياء التي يبحث عنها الكثير من الناس حول العالم إليك شرح كيفية فحص سرعة النت الحقيقة بأكثر من طريقة – فعالة 100٪.

هناك أكثر من مفهوم يدل على سرعة النت وفي هذا المقال سوف نقوم بتفصيل مصطلح سرعة النت، وأيضاً سنذكر أفضل وأهم المواقع لقياس سرعة النت، ووحدات قياس سرعة النت بالتفصيل الكامل، والعوامل المؤثرة في سرعة النت وهناك الكثير من الأمور التي سوف نشرحها في هذا المقال.

سرعة النت :

سرعة النت عبارة عن تتبع تحميل صفحة الويب أو بمعنى أخر هي كمية السرعة عند تحميل صفحة الويب ، ويوجد مواقع متخصصة في فحص سرعة النت أيضاً نقوم بمعرفة قوة سرعة النت عن طريق ارسال بيانات الى شخص ما وفي لحظة الإرسال يتبين لنا كم ياخذ وقت في إرسالها.

وحدات قياس سرعة النت:

هناك وحدات كثيرة ومتعددة لسرعة النت وهناك بعض الوحدات صغيرة جداً وهناك بعض الوحدات كبيرة وفي هذا البند سنذكر لكم جميع وحدات قياس سرعة النت.

يتم قياس سرعة النت بمضاعفات البت في الثانية، الوحدات الشائعة بالبت في الثانية هي :

  • كيلوبت في الثانية – 1000 بت في الثانية (125 بت في الثانية).
  • ميجابت في الثانية (ميغابت في الثانية) – 1000 كيلوبت في الثانية (125 كيلوبت في الثانية).
  • جيجابت في الثانية – 1000 ميجابت في الثانية (125 ميجابت في الثانية).
  • تيرابايت في الثانية – 1000 جيجابت في الثانية (125 جيجابت في الثانية).

الوحدات الشائعة بالبايت في الثانية (Bps) هي :

  • كيلوبايت في الثانية – 1000 بت في الثانية.
  • ميغابت في الثانية – 1000 كيلو بايت في الثانية.
  • جيجابايت في الثانية – 1000 ميجابت في الثانية.
  • تيرابايت في الثانية – 1000 جيجابت في الثانية

وقد تقاس سرعة تحميل الانترنت بوحدة الميجابت أو الكيلو بت ويكون قادر الانترنت على فتح مقطع فيديو بدون اي تقطيع.

مقال سيفيدك كثيراً : كيفية تحديد السرعة للمشتركين من الراوتر

المواقع التي تعمل على قياس سرعة النت الحقيقية بالميجا

هناك العديد من الطرق التي تقاس بها سرعة النت الحقيقية منها مواقع تعمل على قياس وفحص سرعة النت دون جهد كبير ومن هذه المواقع ما يلي.

قياس سرعة النت من خلال موقع google fiber speed test:

يعمل موقع google fiber speed test على قياس سرعة النت الحقيقية بالميجا كما ويوجد داخل الموقع رابط لتحميل تطبيق فحص وقياس سرعة الانترنت وللعلم أن التطبيق لا يحتوي على إعلانات نهائياً، ويعتبر استخدام التطبيق سهل جداً كل المطلوب منك هو الضغط على زر البدء ومجرد الضغط على البدء سوف يقوم الموقع أو التطبيق بفحص وقياس سرعة الانترنت الحقيقية بالميجا، بعد ذلك يظهر لك مربع به جميع نتائج الفحص.

قياس سرعة النت

للدخول للموقع : اضغط هنا

اختبار سرعة النت من خلال موقع speedtest by ookla:

أيضاً يعتبر الموقع من المواقع المجانية ويقوم موقع speedtest by ookla بإعطاء نتائج دقيقة جداً، ويشبه موقع google fiber speed test من ناحية انه يوجد له رابط للتطبيق داخل الموقع يمكنك تحميله بسهولة كبيرة وبعد تحميل التطبيق تستطيع قياس سرعة النت الحقيقية بالميجا بصورة أسهل بمجرد الضغط على البدء.

قياس سرعة النت الحقيقية

يقوم بفحص وقياس سرعة النت وبعد الانتهاء من الفحص يقوم بإظهار قائمة بها جميع بيانات الفحص.

فحص سرعة النت

اضغط هنا لدخول لموقع speedtest by ookla

قياس سرعة النت الحقيقية بالميجا من خلال موقع netspot:

يحتوي الموقع على تطبيق بنفس طريقة المواقع السابقة إلا هذا الموقع والتطبيق أشمل ويستطيع جمع معلومات اضافية خاصة بالشبكات وخاصة بقياس سرعة النت الحقيقية بالميجا ويقدم خدمات ثانوية ويعمل موقع netspot على حل المشاكل والأعطال التي تواجهها شبكة الانترنت.

اضغط هنا لدخول إلي موقع netspot

قياس سرعة الانترنت من خلال موقع فاست FAST:

يعتبر موقع فاست FAST من المواقع سهلة الاستخدام وايضاً من المواقع المجانية ويعتبر من المواقع الممتازة التي يمكنك استخدامها في قياس سرعة النت الحقيقية بالميجا.

قياس سرعة النت الحقيقية بالميجا

يوجد به عيب وحيد هو أنه لا يعطيك كامل المعلومات حول الفحص والشبكة.

انقر هنا للدخول إلي موقع FAST

فحص سرعة النت بموقع verizon speed test:

يعتبر هذا الموقع من أفضل وأشهر المواقع في دولة الولايات المتحدة الأمريكية حيث يستخدمه حوالي 147 مليون شخص داخل الدولة لقياس سرعة النت الحقيقية بالميجا، كما ويوجد داخل الموقع تطبيق بنفس آلية الموقع تماماً يمكنك تحميله والاستخدام ويعتبر من التطبيقات المجانية لقياس وفحص سرعة الانترنت.

انقر هنا للدخول إلي verizon speed test

اختبار سرعة الانترنت بإستعمال موقع speedof.me:

هذا الموقع مُصمم بلغة html وهذا يعني أنه يمكنك من أي نظام تشغيل فتح هذا الموقع واستخدامه، يمكنك تحميل التطبيق منه والبدء باستخدامه وفحص وقياس سرعة النت الحقيقية بالميجا بكل سهولة ويعطي بيانات على شكل رسم بياني، كما ويحدد موقع speedof.me متى يكون فيه الانترنت ممتاز.

يمكنك الدخول للموقع بالضغط هنا.

مقياس نت meteor:

يعمل هذا التطبيق على انظمة التشغيل الاندرويد و ios ويمكنك فحص وقياس سرعة النت الحقيقية بالميجا بكل سهولة من خلال التطبيق.

موقع meteor من هنا

سرعة النت في الدول :

سرعة النت قد تكون تختلف من منطقة إلى منطقة أو من دولة الي دولة وهناك يكون تفاوت في سرعة النت حسب الدولة وسوف نرتب لكم بالترتيب الدول التي بها سرعة نت أقوى.

وقد تحتوي دولة الإمارات العربية على المرتبة الاولى من ناحية سرعة الانترنت من خلال الجوال حيث تصل سرعة التحميل 133.51 ميجا بايت خلال الثانية الواحدة وهذا رقم عالي غير بسيط.

كما وتحتل بلدة تشيلي على أعلى سرعة انترنت من ناحية الشبكات الثابتة وقد تصل سرعة الإنترنت لديها إلى 197.59 ميجا بايت خلال الثانية الواحدة وهذا الرقم كبير جداً بالنسبة لدولة الإمارات العربية ولكن الاختلاف يكون من ناحية الاستخدام الإمارات للموبايل يكون سرعة النت عالية جداً، أما تشيلي في سرعة التحميل عالية في الشبكات الثابتة.

مقال سيعجبك جدا : كل شئ عن محرك بحث روسي Yandex

أكثر دول في العالم تتمتع بسرعة نت عالية

الآن سنذكر لكم بالترتيب الدول التي يكون بها سرعة الانترنت عالية في الموبايل :

  1. الإمارات العربية 
  2. النرويج
  3. كوريا الجنوبية
  4. قطر
  5. هولندا
  6. السعودية 
  7. بلغاريا
  8. الدنمارك
  9. الصين
  10. الكويت
  11. مصر

أما الدول التي تحتوي على سرعة انترنت عالية من حيث الشبكات الثابتة :

  1. تشيلي
  2. سنغافورة
  3. موناكو
  4. تايلاند
  5. هونغ كونغ
  6. ماكاو
  7. الولايات المتحدة الأمريكية 
  8. رومانيا

الدول التي بها أبطأ سرعة انترنت في العالم

كما يوجد دول بها انترنت عالي أيضاً يوجد دول بها انترنت بطيئ من ناحية الموبايل و الشبكات الثابتة، الآن سنذكر لكم الدول التي بها انترنت بطيء من حيث الموبايل و الشبكات الثابتة.

من حيث الموبايل :

  1. أفغانستان
  2. فلسطين 
  3. فنزويلا
  4. غانا
  5. هايتي

أما من ناحية الشبكات الثابتة :

  1. كوبا
  2. المين 
  3. سوريا
  4. إثيوبيا
  5. السودان

 العوامل المؤثرة في سرعة الانترنت :

هناك عوامل قد تؤثر على سرعة الانترنت وهذه العوامل هي التي تعمل بطء في الشبكات ومن هذه العوامل :

الفيروسات: في طبيعة الحال إذا تم دخول فيروس الى جهازك الخاص فإنه سوف يضعف الانترنت بشكل تلقائي، ويمكنك حل هذه المشكلة بواسطة تنزيل برامج أو تطبيقات لمحاربة الفيروس تعمل هذه البرامج على حماية الاجهزة من الفيروس وبالتالي سوف يكون سرعة الانترنت طبيعية ولا يوجد بها مشاكل.

مكان الراوتر: يعتبر مكان الراوتر من أكثر الأسباب التي تضعف سرعة النت لانه  عندما تضع الراوتر بجوار الكترونيات تدخل الموجات في بعضها البعض وتُضعف سرعة الانترنت.

متصفح قوقل: أيضاً المتصفح يلعب دور كبير في سرعة الإنترنت هناك متصفحات تقوم بتحميل وتنزيل برامج وصور في وقت قليل جداً وبسرعة عالية، وبالعكس تماماً أن هناك متصفحات بطيئة جداً في التحميل.

موقع ومكان الواي فاي: يلعب مكان وموقع الواي فاي دور كبير من سرعة الانترنت، من الممكن أن تكون أنت في مكان بعيد عن الاشارة وهذا يضعف الانترنت بشكل كبير لان بعدك من الاشارة هذا يعني أنك بدأت بالخروج خارج نطاق الشبكة

كيفية حل مشكلة بطء سرعة النت :

عندما تريد حل مشكلة بطء الانترنت يجب معرفة السبب الرئيسي من بطء الانترنت لكي تتعامل مع المشكلة بكل سهولة وتصل إلى الحل السهل والصحيح .

يجب عليك التأكد من وجود الراوتر في مكان قريب وعدم وجوده خارج النطاق لأن هذا يضعف الانترنت.

 بعد ذلك تقوم بالضغط على حل المشاكل ويقوم الجهاز بفحص المشاكل والأخطاء ويقوم بحلها.

ايضاً يمكن أن تقوم بإعادة تشغيل الراوتر لانه أحياناً يكون معلق.

أضف تعليق